أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st April,2001 العدد:10432الطبعةالاولـي السبت 27 ,محرم 1422

محليــات

في تقرير تناول جهود ولاة الأمر للارتقاء بأعمالها
السعيد: الأمر بالمعروف ساهم بفعالية في حماية المجتمع من السلوكيات المنحرفة
* الرياض واس:
نوه الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتورعبدالعزيز السعيد بما تحقق لشعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من رعاية وعناية منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه واستمرارا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وذلك من خلال انشاء جهاز يعنى بهذه الشعيرة ويرعى شؤونها في ظل الشرع المطهر.
جاء ذلك في كلمة للدكتورالسعيد تصدرت التقرير الاحصائي السنوي لانجازات الرئاسة خلال عام 1420ه الذي أعدته الادارة العامة للتخطيط والتطوير بالرئاسة .
وأكد الدكتور السعيد أهمية أعمال وجهود الهيئة للاسهام في حماية المجتمع الامن من تأثير السلوكيات المنحرفة على أخلاقه وسلوكه مشيرا الى أن هذه الانجازات تمت بفضل من الله أولا ثم بالدعم المتواصل والرعاية المستمرة والتوجيهات السديدة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
وتناول التقرير السنوي للرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر عرضا مفصلا لمناشط الفروع والهيئات والمراكز والادارات خلال العام الهجري 1420ه. وعدد مناشط الرئاسة في مجال التوعية والتوجيه ورصد ماتم توزيعه خلال عام واحد من مطبوعات بلغت / 6404984 / مطبوعة و/ 671955/ شريطا سمعيا دينيا اضافة الى القيام ب / 3682 / زيارة توجيهية لبعض المسؤولين في الرئاسة وفروعها لمراكز الهيئة والقاء المحاضرات الهادفة التي تعين على أداء العمل وسيره على الوجه المطلوب وارشاد العاملين في الميدان الى كل ما يمكن أن يحقق النهوض بهذا الجهاز على ضوء الطرق الصحيحة في الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدد منها 3625 محاضرة وندوة.
وبين ان الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اهتمت بتحسين الاساليب التنظيمية في مجال عملها من خلال التقليل من المركزية في الادارة وذلك بتفويض بعض الصلاحيات والاختصاصات للمسئولين فيها وفي فروعها المنتشرة في مناطق المملكة ومما تم انجازه خلال عام 1420ه تعميم قرار الصلاحيات المتضمن تفويض صلاحيات واختصاصات لمديري ادارات الرئاسة وفروعها ورؤساء الهيئات والمراكز التابعة للرئاسة.
أما في مجال الموارد البشرية فأوضح التقريران الرئاسة العامة جاهدت لدعم جهازها بالكفاءات البشرية الجيدة واستقطابها للعمل فيه والمساهمة في تنفيذ مناشطه المختلفة حيث بلغ عدد منسوبيها الذين يحملون الموءهل العالى خلال عام 1420ه //881// موظفا .
بينما كان في العام الماضي 632//موظفا// بزيادة مقدارها 39 بالمائة تقريبا.
وتحدث التقرير عن الدورات التدريبية التي عقدتها الادارة العامة للتوعية والتوجية لتدريب العاملين في الميدان في جميع فروع الرئاسة العامة حيث تم خلال عام 1420ه تدريب /758/ موظفا من منسوبي الرئاسة يشغل91 بالمائة منهم وظائف دينية ميدانية // رؤساء مراكز هيئة / أعضاء هيئة // ونسبة 9بالمائة منهم يشغلون وظائف ادارية.
وعدد التقرير السنوي مناشط الرئاسة في مجال العلاقات والاعلام حيث اشار الى قيام ادارة العلاقات العامة باصدار نشرة اعلامية شهرية بمسمى /الحسبة / واعداد صفحة أسبوعية بجريدة الجزيرة في كل يوم جمعة واعداد وتنفيذ برنامج اذاعي باسم / اضواء على الحسبة / يتم بثه من اذاعة القران الكريم .
وبين ان نشاط العلاقات العامة والاعلام يهدف بصورة أساسية الى تقويةالعلاقة بين الرئاسة العامة ومنسوبيها وبين الرئاسة العامة والجهات الحكومية والاهلية كما يهدف الى التعريف اعلاميا بمناشط الرئاسة من خلال تزويد وسائل الاعلام المختلفة بالاخبار والتحقيقات والتقارير الصحفية عن مناشط الرئاسة وانجازاتها المختلفة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved