أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st April,2001 العدد:10432الطبعةالاولـي السبت 27 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

تذكرة سفر.. إلى مرفأ الوجدان
قد تستغرب عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة من هذا «العنوان» ولكنَّ امورا كثيرة نراها ونشاهدها تجعلنا في حاجة ماسة للكلام.. بل كثيرا ما نلفت لانفسنا بعد فوات الاوان وبعد مرور فترة طويلة فنكتشف ان عقارب الزمن قد تجاوزتنا كثيرا، ولكن بالرغم من ذلك فاننا جميعا مطالبون بان نتعرف على امور كثيرة قد تكون غائبة علينا جميعا ألا وهي مشاعرنا .. عواطفنا..تلك العواطف والمشاعر التي قلما تكون لغة بين اثنين ارى كثيرا منا قد غفل عن تلك المشاعر النبيلة والاحاسيس الجميلة.. بالفعل ان بداخلنا طاقات كامنة وقدرات جمالية تكفي لان تجعلنا سعداء .. وان تعبر عن مشاعرنا واحاسيسنا الداخلية .. ولكن كيف يتم ذلك؟ هذا هو السؤال الذي يحتاج الى اجابة.. نعم ماقيمة تلك المشاعر والاحاسيس النبيلة والعواطف الجياشة اذ لم يُعبر عنها بوضوح ما قيمتها حينما تظل في القلوب لا يحس بها إلا صاحبها؟ بل ما اهميتها إن لم ننقلها بوضوح لانها مشاعر واضحة وسهام جميلة لها تأثير على النفس الانسانية.
شيء من الوضوح والصراحة اجمل ما يجعل حياتنا حديقة غناء، فلنسارع سوياً لخلق حياة مليئة بالحب والاخلاص، ولنزرع الورود الجميلة بداخل قلوبنا . نعم انتَ كانسان وانتِ كانسانة في وقتنا المادي القائم على تلك المصالح الشخصية والاعتبارات المادية بحاجة لمن يبش في وجهنا حينما نتحدث معه حبا لنا لا مجاملة.. ألستم معي في ذلك؟!
نحن بحاجة لمن يتحدث معنا ويشعرنا بشوقه ولهفته علينا، ذلك الشوق واللهفة التي تراها في تلك الاعين الساحرة التي تعبر عما بداخلها من مودة واعزاز واحترام ولسان حالها يقول:


العين تنطق والافواه صامتة
حتى ترى من صميم القلب تباينا

نحن بحاجة لمن يعاملنا معاملة رفق وعطف وكلمة رائعة في معناها، بمعنى آخر «ذوق في تعامله».. في اسلوبه في كلامه، في طلبه في... في... ألسنا جميعا بحاجة لان نضع في حسباننا مشاعر الآخرين وحقوقهم وحاجاتهم.
ما اجمل ان تجد وان تحب انسانا فلا تجد وصفا له لانه يأسرنا بروحه الحلوة وكلماته العذبة والاجمل من ذلك ان تجد انسانا ياخذ الامور ببساطة ولا يحملها ما لا تحتمل ان تجد ايضا انسانا يأخذ الامور ايجابا وليس سلبا.. وما اجمل ان تفرض حسن النية في جميع ما يصدر الينا من امور.
أليس جميلا ان تعرف حقيقة من انت في عيون الاخرين لِمَ لاوانت انسان (او انسانة) بمعنى الانسانية نسيج معقد من المشاعر والعواطف الانسانية.
فلماذا اذن نهمل ونتجاهل العواطف والمشاعر ونجعلها مكبلة بقيود لا يمكن ان نجتازها بداخلنا؟ نحن بحاجة لان نكسر حدة حاجز تلك القيود بداخلنا لنعبر عن احساسنا ومشاعرنا تجاه من نحبهم لانه من الصعب علينا ترويض تلك المشاعر المتأججة بداخلنا ألستم معي اننا بحاجة الى الدفء والحنان والعاطفة فلماذا نحرم انفسنا ونمنع مشاعرنا بداخلنا؟ بل لابد من إطلاق العنان لان نقول ما نريد ببساطة ودون تكلف، حتى في حديثنا مع آبائنا وامهاتنا نحن بحاجة الى كلمات معبرة فيهامن الدقة والشفافية ما يظهر مدى حبنا لهم واحساسهم بهذا الحب.
كل من حولنا بحاجة الى الكلمات والعبارات الجميلة لاننا بالفعل نفتقر الى ذلك الشيء الكثير انني اخاطب حسكم ومشاعركم الرفيعة الشفافة ، اليك ايها الانسان وايتها الانسانية، يامن تمتلكون في دواخلكم حدائق غناء ثرية بالجمال والبهاء والرونق الاخاذ، انها دعوة صادقة من قلب صادق وحديث قلب الى قلب للتغيير من بعض سلوكياتنا لنأسر قلوب الآخرين.
فقط ليكن لدينا الارادة والعزيمة على التغيير لعل وعسى...؟
وقفة..
هاهي حياتنا
جميلة بمشاعرنا..
رائعة باحاسيسنا..
فلنعبر عن عواطفنا
ولنأسر غيرنا
بكلامنا وروحنا..
بنظراتنا وابتسامتنا..
لتعم المشاعر بيننا..
واي مشاعر..
انها مشاعر لا يفهمها..
الا اصحاب المشاعر..
مزنة بنت عبدالله
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved