أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st April,2001 العدد:10432الطبعةالاولـي السبت 27 ,محرم 1422

العالم اليوم

أضواء
نبيل الحمر.. رجل جاء في وقته
جاسر عبدالعزيز الجاسر
ليس وحدهم الصحفيون الخليجيون الذين سعدوا باختيار واحد منهم وزيراً للاعلام في دولة البحرين الشقيقة، فالبحرينيون الأسعد قبل غيرهم، اذ ان الزميل الأستاذ نبيل الحمر يجسد دون أي تكلف الشخصية البحرينية السمحة البشوشة والمتمرسة في عملها، فالرجل لم يمتهن في حياته سوى مهنتين المحبة والصحافة، منذ دراسته الجامعية وهو يهوى الصحافة وما ان تخرج حتى دخل عالمها من جميع ابوابها فبعد الدراسة الاكاديمية انخرط للعمل مهنياً في واحدة من أرقى وأكثر المؤسسات الصحفية رقياً وتفوقاً في العمل الصحفي، اذ تدرب في جريدة النهار اللبنانية في السبعينات الميلادية ، واذ عاد الى بلده البحرين وبعد ان طبق مادرسه وما عرفه من وجوده في بيروت حيث زامل غسان تويني وميشيل ابوجودة ورياض الريس وفرانسوا عقل وغيرهم من اساتذة الصحافة في ذلك الوقت..
اقول بعد أن عاد الى المنامة من بيروت أخذ يطبق الصحافة على أصولها على ما يقولون فكان ان استلفت انتباه كبار المسئولين البحرينيين، فرشحه الاستاذ المرحوم طارق المؤيد وزير الاعلام البحريني الأسبق رئيساً لتحرير وكالة أنباء الخليج ومديراً عاماً لها، بعد تأسيسها من قبل دول الخليج العربية كوكالة أنباء لكل الخليج، ومع ان عمل وكالات الانباء لا يظهر كل كوامن الابداع إلا ان نبيل الحمر استطاع ان يؤسس وكالة انباء متميزة استطاعت ان تقف وتنافس رصيفاتها من وكالات الأنباء في دول الخليج، لتصبح المصدر الاساسي لأخبار المنطقة وخاصة لأخبار دولة البحرين، وتأسيساً، وتواصلاً لهذا النجاح أنشأ مؤسسة الأيام الصحفية في البحرين وأصدر الصحيفة التي تحمل اسمها، يومها أشفقت على الأخ الزميل الرقيق نبيل الحمر فإصدار صحيفة وقبله اصدار العديد من الصحف تعاني من مشاكل، إلا ان معادن الرجال تظهر في مواجهة الصعاب، فقد نجحت الأيام وانطلقت تتسلق درجات النجاح لتبز من سبقها من الصحف ليس في البحرين بل منطقة الخليج العربية وتصبح رقما مهما في عالم الصحافة العربية.
كنت أتابع وأرقب نجاحات نبيل الحمر، ويوم اختياره مستشاراً صحفياً لسمو امير دولة البحرين خفت عليه أن يأخذه عمله الرسمي عن واجباته الصحفية، إلا انه استطاع بمقدرته ان يوفق بين المهمتين.
واليوم نبيل الحمر يتحمل مسئولية الاعلام في دولة البحرين.. الدولة الفتية المقبلة على تطورات ومتغيرات عديدة.. مرحلة حافلة بالعمل على كافة الأصعدة.. وصعيد الاعلام في المقدمة واختيار نبيل الحمر لهذه المهمة.. اختيار موفق يتوافق مع تطلعات قادة البحرين واهلها وينسجم مع امكانيات الرجل العلمية والمهنية والاخلاقية.
لمراسلة الكاتب
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved