أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

المجتمـع

الصد قي عقب جولة في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة
653 معهداً تهتم بتعليم الطلاب المصابين بإعاقات مختلفة مجانا
* الطائف - عليان آل سعدان:
أوضح احمد عبد العزيز الصديقي رئيس قسم التربية الخاصة بمحافظة الطائف التعليمية بأن عدد المعاهد وبرامج التربية الخاصة قد بلغ اكثر من 653 معهدا موزعة في مختلف مناطق المملكة تهتم بتربية وتعليم الطلاب الصم وضعاف السمع والمتخلفين عقليا وكذلك المكفوفين وضعاف البصر.
واكد الصديقي ان هذه المعاهد التي توليها وزارة المعارف اهتماما كبيرا قد حققت كثيرا من النتائج الايجابية الطيبة لتطوير المستوى التعليمي لدى هذه الفئة من الطلاب الى الافضل حتى يصبحوا مستقبلا شبابا قادرا على اكمال دراساته والعمل لما فيه مصلحة نفسه وعاملا هاما في المجتمع.
وكان فريق من معلمي صعوبات التعليم برئاسة احمد عبد العزيز صديقي قد قام يوم امس بزيارات ميدانية للقيام بحملة توعوية في المدارس لايضاح اهداف ودور البرنامج وصعوبات التعليم وما يقدمه من خدمات للطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة.
وقال الصديقي ان هذه الزيارات تهدف ايضا الى تبادل الخبرات بين المعلمين وايضاح ما تقدمه التربية الخاصة من خدمات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وما حققه هذا البرنامج من نجاح لخدمة هؤلاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتم دمجهم الكلي او الجزئي في مدارس التعليم العام كطلاب تجاوزوا كثيرا من الحالات الاعاقية في المعاهد التي جهزت لهم ومواصلة دراساتهم في التعليم العام كطلاب عاديين جدا. وتؤكد التقارير انهم يحققون نتائج اكثر ايجابية من غيرهم من الطلاب العاديين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved