أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 22nd April,2001 العدد:10433الطبعةالاولـي الأحد 28 ,محرم 1422

محليــات

في إطار جولات سموه التفقدية لمراكز ومحافظات تبوك
الأمير فهد بن سلطان يزور مركز البدع.. اليوم
* البدع/ عبد الرحمن العطوي:
^^^^^^^^^^^^^
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك اليوم الأحد بزيارة تفقدية لمركز البدع وذلك في اطار جولات سموه التفقدية لمحافظات ومراكز منطقة تبوك التي بدأها يوم الاثنين الماضي من محافظة أملج والوجه وضباء وحقل.
^^^^^^^^^^^^^
وسيكون في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مركز البدع رئيس مركز البدع شديد بن خليوي الحربي ومدير شرطة البدع المقدم خالد بن محمد آل ذيبان ورئيس المجمع القروي بالبدع المهندس مسعد بن معتق الشراري ومديروا الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ومشايخ القبائل بمركز البدع وأهالي وأعيان البدع ومراكزه التابعة.
وفي بداية زيارة سموه لمركز البدع يقوم سموه بزيارة للشيخ سليمان بن علي البحيري المسعودي بعد ذلك يقوم سموه بزيارة للمجمع القروي بالبدع وسيكون في استقبال سموه لدى وصوله مقر المجمع القروي بالبدع رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ورئيس المجمع القروي بالبدع المهندس مسعد بن معتق الشراري حيث يستمع سموه لشرح من المهندس الشراري عن المخططات السكنية والمشاريع المنفذة والجارية التنفيذ بمركز البدع والمراكز التابعة بمقناء وقيال الفضيلية، بعد ذلك يقوم سموه بزيارة لفضيلة قاضي البدع الشيخ عبد الله بن ابراهيم العمر في منزله ثم يتوجه سموه لمقر شركة الاتصالات السعودية حيث يدشن سموه خدمة الهاتف الجوال بمركز البدع وسيكون في استقبال سموه لدى وصوله مركز الاتصالات السعودية بالبدع مدير عام شركة الاتصالات السعودية بمنطقة تبوك الأستاذ حميد بن خضران المالكي ومدير شركة الاتصالات بالبدع الأستاذ محمد بن سلمان المسعودي حيث يضغط سموه الزر لانطلاقة خدمة الهاتف الجوال بالبدع بعد ذلك يتوجه سموه الى مقر مركز البدع حيث يستقبل سموه ابناءه المواطنين ويستمع الى احتياجاتهم ومتطلباتهم، بعد ذلك يشرِّف سموه حفل الغداء الذي يقيمه رئيس مركز البدع تكريماً لسموه بهذه المناسبة.
وقد أكد رئيس مركز البدع شديد بن خليوي الحربي ان زيارة سمو أمير منطقة تبوك لمركز البدع تنبع من اهتمام سموه حفظه الله بالوقوف ميدانيا على ما تحقق من مشاريع وانجازات وتعتبر تقليداً حميماً ومتوازناً اختطته حكومتنا الرشيدة منذ مؤسس هذا الكيان الشامخ جلالة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وأبنائه البررة واصفاً زيارة سموه بأنها خير وبركة وعطاء لأبناء مركز البدع ومراكزه التابعة له مرحباً بسموه الكريم بين ابنائه واخوانه بمركز البدع.
أما مدير شرطة البدع المقدم خالد بن محمد آل ذيبان فقد أعرب عن سعادته وسروره بزيارة سموه ضيفاً غاليا على الجميع وقال ان كل مواطن يدرك اهتمام سموه حفظه الله بمتطلبات المواطنين وقد تحقق الكثير من المشاريع على أرض الواقع في ظل توجيهات سموه وسمو نائبه حفظهما الله. وبهذه المناسبة أعلن رئيس المجمع القروي بالبدع م/ مسعد معتق الشراري بأنه تم اعتماد مشاريع في ميزانية المجمع هذا العام بلغت 000،000،17 مليون ريال مشيراً إلى أنه قد بلغ ما خصص لمشاريع السفلتة للبدع وقراها 000،661،11 ريال تشمل سفلتة الأحياء الجديدة بالمخطط السكني والمخططات المعتمدة في النسيم وكذلك أحياء البدع القديمة ووسط البدع وكذلك سفلتة للطرق المؤدية الى شواطئ مقنا وقيال ورأس الشيخ حميد، وكذلك تم اعتماد مبلغ 000،000،2 مليون ريال لردم المستنقعات في البدع وقيال، وكذلك تم اعتماد انشاء مبنى للمجمع في الأراضي المخصصة بالمخطط السكني مبلغ 000،000،2 ريال واعتماد مشروع حفر آبار 000،500 ريال وكذلك تم تأمين معدات للصيانة والنظافة بمبلغ قدره 000،300،1 ريال هذا بالاضافة الى ما تم صرفه خلال السنوات الماضية والتي تبلغ أكثر من 000،000،16 مليون ريال لمشاريع السفلتة بالبدع وقراها. ولفت رئيس المجمع الى أنه في مجال توزيع الأراضي البلدية على المواطنين فقد تم اعتماد وتوزيع أكثر من 50000 قطعة بالبدع ومقناء وقيال وفي مجال الاستثمارات البلدية للقطاع الخاص تم تأجير 80 قطعة على أصحاب المهن الحرة وتأجير 60 قطعة لحراج الأغنام وتأجير موقع مسلخ وتأجير مطعم وكا فتريا وتأجير محطة محروقات وتأجير موقع فندق واستراحة للمسافرين مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن حرص المجمع على تنشيط الحركة التجارية وتنمية الإيرادات لتستطيع الصرف الذاتي على مشاريعها المنفذة.
من جانبه أوضح رئيس المجمع القروي بالبدع المهندس مسعد بن معتق الشراري بأن المجمع قام بعمل سبع نوافير شلالة تراثية وحدائق ومسطحات خضراء وإنارة وتشجير وأرصفة ومجسمات جمالية وتوسعة وسفلتة ولوحات إرشادية تزين الطريق العام بالبدع من جهة مدخل تبوك حتى المخطط السكني بطول 15 كم والذي أراده المجمع القروي بالبدع طريقا سياحيا ومعلما حضاريا بارزاً لوجه المدينة ورأى رئيس المجمع القروي بالبدع م. مسعد بن معتق الشراري أن هذا المشروع كان حلما تنفيذه حيث كانت البداية منذ عام 1414ه بالجهود الذاتية من مدخل البدع جهة تبوك.
من جهته وجه رئيس بلدية منطقة تبوك د. علي بن سالم العصيفير المجمع القروي بالبدع بتوقيع عقد تأجير موقع استثماري بالبدع على احدى المؤسسات الوطنية وذلك لإقامة موتيل وخدمات واستراحة للمسافرين. وأوضح رئيس المجمع القروي بالبدع م. مسعد بن معتق الشراري بأن المجمع سبق وأن أعلن في مزايدة عامة بوجود عدة مواقع استثمارية بالبدع لاستثمارها في هذا النشاط نظرا لحاجة البدع لهذه الخدمات ووجود عدد من الآثار الهامة وشواطئ النزهة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved