أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

الفنيــة

بمشاركة أبرز فناني العرب
مهرجان البحرين الدولي للأغنية المصورة ينطلق نهاية أبريل الحالي
تكريم فنان العرب لمسيرته الفنية الحافلة
* القاهرة - أيمن الشندويلي:
وفد فني كبير من مصر يشارك في مهرجان البحرين الدولي للأغنية المصورة )الفيديو كليب(، الذي يعقد في الفترة من 28 إلى 29 أبريل الحالي وهم: عمر الشريف، إلهام شاهين، ليلى علوي، المذيعة هالة سرحان، إيناس الدغيدي، عادل إمام، حسين فهمي، هالة صدقي، محمد هنيدي، يسرا، الشاعر عنتر هلال، الموسيقار حلمي بكر، يوسف شعبان، نقيب الممثلين، خالد زكي، عزت العلايلي، آثار الحكيم.
كما يشارك في المسابقة الرسمية من مصر المطربون: هاني شاكر، مدحت صالح، مصطفى قمر، محمد منير، إيهاب توفيق، حكيم، أنغام، سيمون، أنوشكا، نادية مصطفى، غادة رجب، عمرو دياب، هشام عباس، محمد فؤاد، حميد الشاعري، محمد الحلو، علاء عبدالخالق، وعلي الحجار. ويكرم المهرجان المطربة المصرية نجاة الصغيرة.
المكرمون
وقال أحمد الجميري مدير المهرجان ان المكرمين من الدول العربية أيضاً هم محمد عبده من السعودية، عبدالوهاب الدوكالي من المغرب، محمد مرشد ناجي من اليمن، لطفي بوشناق من تونس، وديع الصافي من لبنان، مالك ماضي من الأردن، عبدالكريم الكابلي من السودان، إلياس خضر من العراق، نجيب السراج من سوريا، سالم بن علي من سلطنة عمان، عبدالله بالخير من الإمارات، عبدالكريم عبدالقادر من الكويت، إبراهيم حبيب من البحرين، إضافة إلى فنانين من دول أجنبية.
الفنانون المشاركون
في المسابقة
أما الفنانون المشاركون في المسابقة الرسمية للمهرجان فهم: عبدالمجيد عبدالله، راشد الماجد، أصيل أبوبكر سالم، عبدالله رشاد، رابح صقر، طلال سلامة، راشد فارس، عبدالرب إدريس، جواد العلي، عبادي الجوهر، علي عبدالستار، أحمد فتحي، حسن السري، إيمان وسالم بن سعيد، خالد الشيخ، هند، محمد البكري، محمد عبدالرحيم، علي بحر، يوسف الشتى، علي محمود، عارف الزياني، لولوة، محمد الجميري، نبيل شعيل، عبدالكريم عبدالقادر، محمد البلوشي، خالد بن سعيد، محمد المسباح، مرام، سمر، فطومة، نوال، فرقة ميامي، سلام حمد خليفة، طارق سليمان، عبدالله الرويشيد، حمود ناصر، أحلام، عبدالمنعم العامري، علي بن محمد، محمد المازم، ميحد حمد، خالد بن محمد، فايز السعيد، عبدالله بالخير، ريم المحمودي، سارة، عادل خميس، أصالة، أمل عرفة، ميادة الحناوي، رجاء بلمليح، سميرة سعيد، ذكرى، ليلى غفران، الشاب رزقي، لطفي بو شناق، لطيفة، كاظم الساهر، إلهام مدفعي، مهند محسن، سيف شاهين، علي العيساوي، وائل كافوري، فضل شاكر، وائل جسار، رامي عياش، راغب علامة، وليد توفيق، جورج وسوف، جوليا بطرس، كلوديا الشمالي، ماجدة الرومي، ديانا حداد، باسكال مشعلاني، نوال الزغبي، نجوى كرم، هاني العمري، عاصي الحلاني، وردة الجزائرية، الشاب خالد، الشاب مامي، الشاب فاضل، رشيد طه، محمود عبدالعزيز، وليد زاكي الدين، عابدة الشيخ، شرحبيل أحمد، نادر خضر، المطربتان الإيرانيتان شهرة، ليلى فروهار، مقيمتان في الولايات المتحدة الأمريكية، ومطربان من إيران مقيمان في إيران أيضاً هما أبى وداريوش.
هدف المهرجان
ويهدف المهرجان إلى جمع فناني العالم العربي والعالمي في موضوع واحد بحيث سيجعل ذوي الاختصاص في هذا المجال يتبادلون التقييم ويحددون الخصائص ويضعون المعايير الخاصة بموضوعية لخلق روح التجانس والتنافس الشريف الهادف إلى تطوير هذا الفن.
وقد خصص المهرجان معرضاً خاصاً لعرض جميع الأدوات والمعدات الفنية مثل أحدث الأجهزة الصوتية والأجهزة المتعلقة بالتسجيل والمونتاج.
كما تقام على هامش المهرجان ندوات فنية تخص العمل الفني )الفيديو كليب( وما يتعلق به ويشارك في الندوات المتخصصون في هذا المجال الفني.
والدول المشاركة في المهرجان هي السعودية، مصر، تونس، الجزائر، العراق، سوريا، السودان، ليبيا، لبنان، اليمن، الأردن، المغرب، الإمارات، البحرين، فلسطين، قطر، الكويت، سلطنة عمان، والدول الأجنبية هي الفلبين، ألمانيا، الهند، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، فرنسا وهولندا.
جوائز المهرجان
الجائزة الأولى للمهرجان قيمتها 15 ألف دولار أمريكي والثانية عشرة آلاف دولار أمريكي والثالثة خمسة آلاف دولار، بالإضافة إلى جوائز أفضل فكرة فيديو كليب، وأفضل مونتاج، وأفضل مؤثرات صوتية، وأفضل إخراج، وأفضل تصوير، وقيمة كل منها ثلاثة آلاف دولار. وقيمة الجوائز 45 ألف دولار أمريكي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved