أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

الاولــى

إرجاء اجتماع مكتب مقاطعة إسرائيل لعدم اكتمال النصاب
* دمشق )اف ب(:
^^^^^^^^^^^
علم لدى مسؤول في مكتب الجامعة العربية ان اجتماع مكتب مقاطعة اسرائيل الذي كان مقررا أمس الاحد في دمشق ارجىء بسبب عدم توفر النصاب. وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ان الاجتماع لم يعقد لأن النصاب المطلوب بحضور ثلثي الدول العربية لم يتوفر.
^^^^^^^^^^^
واضاف ان بعض الدول العربية وافقت على الاجتماع لكن دولا اخرى تأخرت في الرد في الوقت المحدد مشيرا الى وجود جهود كبرى لعقد اجتماع مكتب المقاطعةالذي جمدت انشطته منذ 1993ه.
وكانت صحيفة «تشرين» السورية الرسمية اعلنت في شباط/فبراير أن المكتب وجه دعوات الى ضباط الاتصال في كل الدول العربية للمشاركة في اجتماع يعقدفي 22 نيسان/ابريل في دمشق. وتدعو دمشق الى استئناف مقاطعة اسرائيل لمواجهة رئيس الوزراء الاسرائيل يارييل شارون، وتم البحث في اعادة تفعيل مكتب المقاطعة خلال القمة العربيةفي عمان في 27 و28 اذار/مارس بطلب من سوريا..
يذكر أن المكتب المركزي لمقاطعة اسرائيل الذي انشاته جامعة الدول العربية في عام 1951 -مقره دمشق- كانت مهمته الاساسية اصدار لوائح نصف سنوية عرفت باسم «القائمة السوداء» للشركات الاسرائيلية )مقاطعة من الدرجة الاولى( اوالشركات الاجنبية التي تتعامل مع اسرائيل )مقاطعة من الدرجة الثانية(

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved