أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

محليــات

مثقفون وأدباء وأكاديميون فلسطينيون في رسالة شكر للأمير سلمان:
نقدر للملكة دعمها ونشاطها الهادف إلى مساندة اشقائهم الفلسطينيين وشد أزرهم
* *الرياض واس :
^^^^^^^^^^^^^^
تلقى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز رسالة من عدد من المثقفين والادباء والمفكرين والاكاديميين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس بمناسبة انعقاد ندوة المملكة العربية السعودية وفلسطين التي تنظمها دارةالملك عبدالعزيز بالرياض ضمنوها شكرهم وعرفانهم على ما تقوم به الدارة من نشاط مبارك دؤوب لنصرة القضية الفلسطينية التي هى قضية العرب جميعهم.
^^^^^^^^^^^^^^
وقال المثقفون الفلسطينيون في رسالتهم التي نقلتها الى سمو أمير منطقة الرياض الدكتورة سلمى الخضرا الجيوسى المشاركة في الندوة )بحكم اطلاعنا على المواقف المشرفة التي تقفها المملكة العربية السعودية بقيادة زعمائها ورموزها الكبرى في وجه العدوان الاسرائيلي الغادر المستمر على شعبنا الفلسطينى نرى أن من واجبنا وما يبعث على سعادتنا نحن المثقفين الفلسطينيين من أكاديميين وكتاب وفنانين أن نتقدم بالشكر الجزيل للقائمين في المملكة العربية السعودية على النشاط الهادف الى مساندة الفلسطينيين وشد أزرهم واسعاف المنكوبين منهم(.
وأكدوا في رسالتهم ضرورة توجيه الاهتمام الاكبر الى أهمية الاعلام والتعريف الواسع بأبعاد القضية العربية الفلسطينية في الغرب وبأهمية القدس للعرب عموما والعالم قاطبة .
وقالوا )ذلك أنه لن يغير الوضع من جذوره ويمنع وقوع الفواجع الا وصول عدد كبير من الغربيين الى اليقين بحقيقة الوضع الاسرائيلي المزيف وبأبعاد الظلم والعدوان والغدر الذى وقع على الارض العربية في فلسطين وعلى أبناء الشعب الفلسطينى المناضل .
وأشارت الرسالة الى أنه عن طريق الاعلام المتواصل استطاع الصهاينة أن يفرضوا الاعتراف بوضعهم المزيف على العالم . وأضافت القول )ان الاجدر بنا نحن العرب أصحاب الحقوق المهضومة أن نلتفت أكبر التفات الى أهمية التأكيد المتلاحق على الوضع الحقيقي في فلسطين وأن نقاوم الباطل الاسرائيلي المنتصر رغم زيفه بتأكيد الحق العربى والاسلامى الصادق واتاحة المعرفة المدروسة عنه من خلال توظيف أقوى وسائل الاعلام الحديثة وأشدها انتشارا وتأثيرا على الرأى العام الغربى . ووقع الرسالة كل من: الدكتور عبداللطيف البرغوثي رئيس جمعية الفولكلوريين والدكتور شريف كباعنه أستاذ علم الانسان بجامعة بيرزيت والدكتور محمد أبو زيد طبيب جمعية انعاش الاسرة / البيرة والاستاذ عبدالعزيز أبو هديه رئيس مركز التراث الشعبى الفلسطينى والاستاذ نبيل العنبتاوى مدير عام جمعية انعاش الاسرة / البيرة .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved