أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

محليــات

د. العنقري وقّع اتفاقيات تعاون مع ألمانيا
* الرياض - عبد الرحمن الرميح:
وقّع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بمكتبه بالوزارة صباح أمس الاحد اتفاقية تعاون علمي بين الوزارة ووزارة التربية والبحث بجمهورية المانيا الاتحادية.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية اثناء الزيارة التي يقوم بها حاليا للمملكة وفد ألماني علمي تستضيفه وزارة التعليم العالي يتكون من البروفيسور الدكتور كلاوس لاند فريد رئيس مجلس مديري ورؤساء الجامعات الألمانية والبروفيسور الدكتور أيرش يس سكرتير عام رئاسة مجلس وزراء التربية والتعليم والبروفيسور الدكتور كلاوس بور شارد والبروفيسور الدكتور بور كارد راو هوت والسيد جلومبتسا مدير شؤون التعاون الدولي للجمعية الألمانية للبحوث والبروفيسور الدكتور فولكر بيجل مدير جامعة لايبرج.
وسوف تساهم تلك الاتفاقية في زيادة اوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية بين البلدين الذي سوف يكون له اثره الإيجابي والكبير في تطوير التعليم العالي.
وحضر توقيع الاتفاقية معالي الدكتور عبد الله الفيصل مدير جامعة الملك سعود وسعادة الدكتور خالد السلطان وكيل الوزارة للشؤون التعليمية وسعادة الدكتور محمد الصالح امين عام مجلس التعليم العالي. يذكر بأن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وقّع أثناء زيارته العلمية التي قام بها مؤخرا الى بريطانيا وفرنسا العديد من مذكرات التفاهم مع بعض الجامعات البريطانية والفرنسية العريقة والتي يتوقع ان تساهم تلك الاتفاقيات في زيادة اوجه التعاون بين المملكة من جهة وبريطانيا وفرنسا من جهة أخرى. وقال الدكتور احمد عباس عشي الملحق الثقافي السعودي في المانيا بأن هذه اتفاقية تعليمية اكاديمية بين الجامعات السعودية والالمانية وتشمل التنسيق فيما يخص الاساتذة والطلاب وتبادل الابحاث بين الجامعات السعودية ونظيراتها الجامعات الالمانية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved