أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

تكريم الأئمة والخطباء
وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد ممثلة بمعالي وزيرها الشيخ صالح بن عبد العزيز محمد آل الشيخ تسعى دائماً الى ما يحقق أهداف ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبد الله بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبد العزيز وذلك في مجال خدمة الاسلام والمسلمين بصفة عامة وخصوصا ما يتعلق ببيوت الله وتوفير ما تحتاجه من مستلزمات من فرش وتكييف وغير ذلك وتزويدها بأعظم زاد للمسلم وهو كتاب الله الذي اصبح ولله الحمد في متناول الجميع، كما سعت الوزارة الى إيجاد الأئمة والخطباء والمؤذنين وتهيئة الظروف المناسبة لهم للقيام برسالتهم على أفضل وجه ومن ذلك ما قامت به الوزارة من نهج تشكر عليه ألا وهو اقامة الدورات الشرعية للأئمة والخطباء مما سيكون له أعظم الأثر في الرفع من مستوى الأداء في هذا المجال.
وعندما باشرت ادارة الأوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة شقراء في تنفيذ رغبة مقام الوزارة تسابق الأئمة والخطباء في المحافظة وتوابعها الى تلبية هذه الرغبة وعقدت الدورة الشرعية على أرض صرح من صروح العلم الذي بدأ الانطلاق منه لكثير من طلبة العلم الأجلاء وتولى إلقاء المحاضرات في هذه الدورة نخبة من المشايخ الفضلاء من منسوبي هذا الصرح وأعني به المعهد العلمي بشقراء الذي قارب على نصف قرن من الزمان وهو يؤدي رسالته ويحتضن الكثير من أبناء شقراء وغيرهم وله ذكريات جميلة في القلوب.
وهذه الدورة وان كانت قصيرة إلا انه كان لها اعظم الأثر، فقد اشتملت على القرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتفسيراً وتجويداً ودروس في العقيدة والفقه والسيرة والدعوة والخطابة وتبادلاً للآراء، وحرص المشاركون في الدورة على استثمار الوقت والانضباط واحترام الاساتذة وكانت الصحبة جميلة، حيث جمعت بين اختلاف في الأعمار والمستوى التعليمي واتحاد في الهدف النبيل.
كما ظهرت النتيجة مشرفة ومحققة للهدف بعد ان أجريت الاختبارات التحريرية والشفوية . ويطيب لي أن أشيد بجهود مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة شقراء الاستاذ عبد الله بن عبد الكريم السلوم ورغبته في الخير والمبادرة فيه واشرافه المباشر على الدورة منذ البداية وحتى الختام.
وكان تتويج هذه الدورة عند زيارة معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد لمحافظة شقراء، حيث قام معاليه بتكريم هؤلاء الأئمة والخطباء وتسليمهم الجوائز والشهادات مما كان له أعظم الأثر في النفوس.
وبصفتي أحد المكرمين الذين اجتازوا هذه الدورة ولله الحمد فقد سرني هذا التكريم والتشجيع.. ولمعاليه منا الشكر والعرفان مع عظيم الأمل بأن تستمر الوزارة في إقامة مثل هذه الدورات في جميع مناطق المملكة .
ونسأل المولى عز وجل ان يوفق معاليه لما فيه خدمة الاسلام والمسلمين في ظل حكومتنا الرشيدة.
عمر محمد العصيمي
إمام مسجد محافظة شقراء

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved