أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

العالم اليوم

حول علاقته بامرأة روسية خشية إفشاء أسرار لها
إسرائيل تستجوب خبيراً نووياً لعب دوراً رئيساً في بناء ترسانتها الذرية
* لندن - أ ف ب:
^^^^^^^^^^^
كشفت صحيفة «صاندي تايمز» البريطانية في عددها الصادر أمس الأحد ان السلطات الإسرائيلية استجوبت في 28 آذار/ مارس الماضي في القدس، خبيرا عسكريا رفيع المستوى كان على علاقة مع امرأة روسية ولعب دورا مهما في تطوير البرنامج النووي في إسرائيل.
وتخشى وزارة الدفاع الإسرائيلية التي قامت بالاستجواب من ان تكون المرأة الروسية تمكنت من الاطلاع على أعمال الجنرال المتقاعد اسحق ياكوف البالغ من العمر 75 عاما.
^^^^^^^^^^^
وكان ياكوف من كبار المسؤولين في خلية الأبحاث وتطوير القوات المسلحة الإسرائيلية وهو يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية بحسب صاندي تايمزالتي أشارت الى ان اعتقاله صدم أصدقاءه في الولايات المتحدة الذين يعتبرونه «رجلا مسنا ساذجا» يمكن ان يكون قد تصرف من دون انتباه، ولكنه لم ينو قط خيانة وطنه.
ومنذ اعتقال موردخاي فانونو، الفني النووي الذي كشف في عام 1986 عن معلومات حول البرنامج النووي الإسرائيلي، تسعى السلطات الإسرائيلية للحد من التسريبات المحتملة.
ولم تعط الصحيفة تفاصيل عن مكان وتاريخ لقاء ياكوف بالمرأة الروسية كما لم تحدد اسمها.
وكان اسحق ياكوف يقيم ويعمل في الولايات المتحدة حتى ايلول/ سبتمبر الماضي وكان يدير شركة «كونستليشن 3 دي» في نيويورك، وهي شركة لتخزين المعطيات البصرية المتطورة ولها مختبرات في إسرائيل وروسيا.واستنادا الى أصدقائه، لم يطلع على الأسرار العسكرية الإسرائيلية منذ السبعينات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved