أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

المجتمـع

اكتشاف 397 طالباً موهوباً بمدارس الأحساء
*الأحساء - عبدالمحسن السعدون:
بدا مركز الموهوبين التابع لادارة التعليم بمحافظة الاحساء الكشف الاول عن الموهوبين بالمركز حيث سيتم تطبيق مقياس القدرات العقلية ومقياس التفكير الابتكاري «تورنس» للكشف عن المواهب الواعدة من طلاب الصف الخامس الابتدائي بمدارس المحافظة ويبلغ عدد الطلاب الذين ستطبق عليهم المقاييس 397 طالبا حصلوا على معدل 98% من التحصيل الدراسي ويستمر تطبيق هذه المقاييس في الفترة من 20/1 الى 7/2/1422ه.. ويقوم المركز ايضا بإعداد برنامج خاص برعاية المواهب الخاصة في مختلف المراحل الدراسية دون النظر الى المعدل الدراسي لتشمل مختلف المواهب العلمية والشرعية والادبية والفنية.
من جهة اخرى أنهى مركز رعاية الموهوبين بالاحساء الدورة الاولى لمعلمي المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي يوم الاحد الماضي التي كانت هدف لإعداد المعلم المتعاون مع المركز حيث استمع المعلمون الى ثلاث محاضرات عن الموهوبين كانت على النحو التالي:
1- المحاضرة الاولى : لمدير مركز رعاية الموهوبين بالاحساء الاستاذ خالد بن جاسم البريكان وكانت بعنوان «التعريف بنشأة وتطوير برنامج رعاية الموهوبين بالمملكة».
2- المحاضرة الثانية: بعنوان التعريف بالموهوب وخصائصه للاستاذ فؤاد النعيم المشرف التربوي بقسم التوجيه والارشاد الطلابي بتعليم الاحساء.
3- المحاضة الثالثة: بعنوان دور المعلم في رعاية الموهوبين للاستاذ/ نبيل بن محمد البدير مسؤول الرعاية بالمركز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved