أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

الفنيــة

لأول مرة على مسرح الجمعية بالطائف
«بازار»: تتحدث في كل شيء وتساوم كل شيء وتبيع كل شيء.. !!
*الطائف - هلال الثبيتي :
بحضور وكيل محافظة الطائف الأستاذ عبدالله بن ماضي الربيعان قدمت ورشة العمل المسرحي بجمعية الثقافة والفنون فرع محافظة الطائف مساء الاثنين والثلاثاء الماضيين عرضها المسرحي «بازار» لأول مرة في المحافظة على مسرح الجمعية.
بدأ العرض عند الساعة التاسعة مساء وسط حضور جماهيري مميز، حيث اختزل المؤلف )عبس وذبيان( في شخصيتين ليتحقق التوازن في سياقها شخصيات المهلهل وجساس مما جعل التداخل الاشكالي المسرحية من الاحتفالية الى الحكواتي ومن الملحمية الى العبث استخرج المخرج والمؤلف الشخصيات من بطون الكتب فتراوغنا وتخاتل الأفكار كي تصمم لها تكوينها الخاص. وبذلك نجد أن في «بازار» يُباع كل شيء ويُشترى كل شيء ويتفاوض حول كل شيء ويساوم على كل شيء ويتكلم مثل كل شيء. هكذا بدأ المؤلف والمخرج والممثلون وهم يتناولون البعد الاقتصادي العالمي الجديد المستوحي لما يمكن أن يحدث لعادات الصراعات القبلية في الجاهلية لعصرنا الحاضر. هل ستكون بالسيف والرمح أم ستكون حرباً اقتصادية.
المخرج الأحمري قام من خلال العرض بتوظيف جميع الامكانيات المتاحة له في هذا العمل، حيث قام بربط جميع أحداث العمل في قالب جميل تفاعل الجمهور مع كل لوحة فنية وصفق لها بحرارة لتعود عبس وذبيان وتغلب للتداخل الصراعات في نمطية جديدة.المسرحية من بطولة مساعد الزهراني وسامي صالح وفهد الغامدي وأحمد الزهراني الذي يعود للمسرح من جديد من خلال «بازار» ومشعل الثبيتي وعبدالوهاب الثقفي وعبدالله السليماني بالاضافة الى الفنان أحمد الأحمري مخرج المسرحية في دور الراوي.
* على هامش المسرحية:
- حضر العرض المسرحي عدد كبير من رجال الأدب والفكر وبعض رؤساء الدوائر الحكومية.
- تفاعل الجمهور مع العرض المسرحي وخاصة في بعض المقاطع التي تم تعديلها.
- بعد الانتهاء من العرض تلقى أعضاء العمل المسرحي التهاني من الجمهور.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved