أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

معرض «جيتكس القاهرة» زاره أكثر من 50 ألفاً خلال 4 أيام
اختتم معرض جيتكس القاهرة 2001 في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات اعماله . وقد استقطب المعرض اكثر من 000.10 زائر من التجار والمتخصصين فيما استقطب معرض «سوق جيتكس للكمبيوتر» حوالي 000.40 زائر وشهد صفقات بيع فورية قدرت قيمتها بأكثر من 7 ملايين جنيه مصري «8.1 مليون دولار».
********
Language Course Finder
باحث الدراسات اللغوية
يعتبر اكتساب اللغة في الخارج أفضل وسيلة لمعرفة التقاليد الثقافية والاجتماعية، حيث يستطيع الطالب تطبيق معرفته اللغوية الجديدة فورا وينال معرفة العادات الضرورية لذلك البلد . يزود كل من يود الدراسة في الخارج، بلائحة معلوماتية WWW. language- course- finder.com لأكثر من 6200 مدرسة لغوية تعلم 71 لغة في 85 دولة مختلفة. يمكن للطالب database بواسطة الباحث التفصيلي أن يجد المدرسة المفضلة والمناسبة لحاجياته.
********
«مايكروسوفت» تتخذ خطوات لإيقاف نسخ برمجياتها
في اطار سعيها المتواصل لايجاد حلول عملية وعلمية لعمليات النسخ غير القانوني لبرمجياتها اعلنت مايكروسوفت خططا تتعلق بتفعيل دورها فيما يختص بقانونية البرامج من خلال توسيع الحلول التكنولوجية ا لموجودة. وستقوم الشركة بتطبيق تفعيل ناجح مضاد للنسخ اعتبارا من السنة القادمة لعدد من البرامج من بينها اوفس الملائم لاعمال التطبيقات الانتاجية، نظام التشغيل ويندوز وفيزيو للرسم والجداول.نظام تفعيل المنتج الجديد سوف يحد من النسخ ضمن عدد محدود من المرات حيث يمكن للمنتج ان يركب وينشط على الكومبيوترات الشخصية.
********
ندوة عن النشر الإلكتروني تعرف بالوسائط في الكويت
افتتحت في الكويت مؤخراً ندوة حول النشر الالكتروني نظمتها مجلة العربي ضمن احتفالية الكويت باختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2001م وقال بيان صادر عن مجلة العربي ان الندوة التي استضافت 60 خبيرا من شتى الدول العربية واكثر من 200 آخرين من داخل البلاد من المتخصصين في الكمبيوتر والمفكرين والادباء ورؤساء تحرير مجلات متخصصة لمناقشة آفاق النشر الالكتروني ومستقبل الثقافة العربية في ظل تحديات عصر الإنترنت. واضاف ان الندوة تضمنت سبع جلسات نقاشية بحثت على مدى يومين آفاق النشر الالكتروني بوصفها واحدة من اهم التقنيات المعاصرة المساهمة في نشر المعرفة في اي مكان بالعالم وذكر ان هذه التظاهرة الثقافية التي ستكون في شكل ندوة مكثفة تهدف إلى ايجاد نوع من الالفة بين المفكرين العرب في هذه التقنية الجديدة المسماة الانترنت حتى لا تتحول الثقافة العربية إلى ثقافة هامشية بعيدة التأثير والتأثر. واضاف البيان ان الندوة تهم بالدرجة الأولى قطاع النشر.
********
مشتركو أمريكا أون لاين يتخطون 29 مليوناً
أفاد إحصاء أعلنته شركة امريكا اون لاين يوم الاثنين الموافق 16/4/2001م، ان عدد المشتركين من جميع انحاء العالم في خدمة امريكا اون لاين التي تقدمها الشركة تخطى 29 مليونا، بزيادة مليون مشترك على آخر احصاء معلن لها منذ شهر.
وقالت الشركة التابعة لأمريكا اون لاين «تايم وارنر»: ان متوسط الوقت الذي يستخدم فيه المشترك خدمة امريكا اون لاين ارتفع إلى 70 دقيقة يومياً تقريبا من 64 دقيقة في العام الماضي.
وفي وقت سابق قالت الشركة ان عدد مشتركيها ارتفع إلى اكثر من 28 مليوناً، وتعتبر من أكبر مزودي America On Line Aol. الجدير ذكره أن شبكة امريكا اون لاين خدمة الانترنت في الولايات المتحدة الامريكية وفي العالم. ويوجد لديها الملايين من المشتركين؛ وتقوم امريكا اون لاين بتزويد مشتركيها ببرنامج خاص للدخول على شبكتها يحتوي هذا البرنامج على متصفح ويب وهو متصفح انترنت اكسبلورر المخصص لأمريكا اون لاين وقارئ بريد وبرنامج للحوار WWW.aol.com. وغيرها من الخدمات الأخرى المفيدة عنوان موقعها على الإنترنت .Chat
********
لايزال المسلسل تراجع أرباح شركات الإنترنت
هبطت اسهم شركات الاتصالات والتكنولوجيا البريطانية في بداية معاملات يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 ابريل 2001م مع تبدد الآمال في انتعاش هذا القطاع بعد توقع التدني في أرباح شركة الإنترنت الامريكية العملاقة سيسكو سيستمز.وذكرت وكالة رويترز للأنباء تراجع مؤشر فاينانشال تايمز 100 نقطة في المعاملات المبكرة، وانخفاض سهم فودافون نحو ستة بالمائة بينما هبط سهم لوجيكا لبرامج الكمبيوتر اكثر من سبعة في المائة وتراجعت اسهم كل من ايه.ار.ام هولدنجز وماركوني وكيبل اند وايرلس اكثر من ثلاثة بالمائة في اوائل المعاملات.وقال متعامل في الاسهم البريطانية الأسبوع الماضي ان المناخ العام ايجابي، وأضاف: بدأنا نرى النصف الممتلئ من الكوب وليس النصف الفارغ ولكن كل هذا تغير الآن.وقالت شركة سيسكو يوم الاثنين الموافق 16 ابريل عام 2001م بعد اغلاق السوق انها تنوي الاستغناء عن حوالي 17 بالمائة من موظفيها كما ان ارباحها في الربع الثالث من العام ستكون اقل بكثير من التوقعات بسبب تباطؤ الاقتصاديات وتراجع الانفاق الرأسمالي في قطاع الاتصالات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved