أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

بيل جيتس يسقط من قائمة أغنى رجل في العالم
* لندن - رويترز:
ذكرت صحيفة يوم السبت الماضي ان روبسون والتون صاحب امبراطورية متاجر وول مارت اصبح اغنى رجل في العالم بعد ان اطاح ببيل جيتس صاحب ورئيس شركة مايكروسوفت العملاقة لبرامج الكمبيوتر من قائمة اغنى اغنياء العالم.
ونشرت صحيفة صنداي تايمز قائمتها السنوية لاغنى الشخصيات في العالم وقالت ان جيتس فقد مكانته على رأس هذه القائمة لصالح والتون رئيس سلسلة المتاجر الكبرى.واضافت الصحيفة ان جيتس استطاع على مدى السنوات الثلاث الماضية الاحتفاظ بصدارته والتغلب على كل الاثرياء الجدد بثروة قفزت الى نحو 53 مليار جنيه استرليني «50، 76 مليار دولار» عام 2000 لكنها هوت الى 5، 37 مليار جنيه استرليني «54 مليار دولار» هذا العام بسبب الهبوط العالمي في أسعار أسهم شركات التكنولوجيا.
وذكرت الصحيفة ان ثروة والتون تقدر حاليا بنحو 3، 45 مليار جنيه استرليني «4، 65 مليار دولار».
وبدأت سلسلة متاجر وول مارت بمتجر صغير في روجرز بولاية اركنسو الامريكية عام 1962 ثم ما لبثت ان تحولت الى امبراطورية تضم أكثر من 4000 متجر في أنحاء العالم.
وبالنسبة للملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا فان الصحيفة قالت ان ثروتها لا تقارن بثروة متصدري القائمة حيث لا تتجاوز 300 مليون جنيه استرليني «430 مليون دولار».
لكن الصحيفة ذكرت ان تلك الثروة لا تشمل ما تقتنيه الملكة من ضياع ملكية ومجموعتها الفنية التي تضم تسعة الاف لوحة فنية وثلاثة الاف صورة صغيرة اذا حسبت قيمتها فانها ستجعل الملكة واحدة من أغنى الشخصيات في أوروبا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved