أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

قاعدتا الأخبار والإعلانات جديدها
مدينة الملك عبدالعزيز انتهت من تحديث وإنشاء الموقع العربي
* الرياض - سلطان المواش:
أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أنها قد أنجزت عملية التحديث لموقعها على شبكة الانترنت وانتهت من انشاء الموقع العربي بشكل جديد وتصميم جديد.
وقال نائب رئيس المدينة لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد ان تطوير موقع المدينة على شبكة الانترنت واكبه تحديث للأجهزة والبرامج المستخدمة التي أسهمت بشكل كبير في تحديث الموقع وظهوره بالشكل الذي نأمل ان يساعد وبشكل واضح وميسر في الوصول الى المعلومة التي توفرها مدينةالملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للجميع سواء الباحثين أو الأكاديميين أو الطلبة وغيرهم.
وأضاف الدكتور الرشيد انه قد تم اضافة بعض المواقع الحيوية للموقع وربط القواعد المتوفرة لدى المدينة مثل قاعدة معلومات مكتبة المدينة والقاعدة البيلوغرافية العربية والقاعدة البيلوغرافية الانجليزية وبنك المصطلحات السعودي )باسم( وقواعد الاحاطة الجارية العربية والانجليزية اضافة الى قاعدتين جديدتين هما قاعدة أخبار المدينة وقاعدة الاعلانات.
وذكر الدكتور الرشيد ان هناك مرحلة قادمة وهي متابعة تطوير للموقع واجراء التعديلات المطلوبة وفق ما تقتضيه المصلحة بالاضافة الى نقل حي للمحاضرات التي تقيمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
مشيرا الى انه تمت بنجاح تجربة النقل عبر الموقع وسيتم النقل للمحاضرات والندوات المقامة في المدينة قريبا، كما سيتم نشر مجلة العلوم والتقنية ونشرة أخبار المدينة على الموقع، وانشاء واجهة نسيجية لقواعد البيانات المهمة في المدينة.
وأشار الدكتور عبدالله الرشيد في ختام حديثه الى ان المدينة لديها موقعها باللغة الانجليزية ورغبة منها في تحقيق الفائدة وامكانية استفادة أكبر عدد ممكن من الخدمات التي تقدمها المدينة من قواعد المعلومات وغيرها فقد عملت بجد على انجاز الموقع العربي بزمن قياسي مؤكدا في الوقت نفسه على ان عملية التحديث وانشاء الموقع تمت بأيدي سعودية وكوادر سعودية مؤهلة.
ويمكن الوصول الى الموقع على شبكة الانترنت بالدخول الى العنوان التالي:
http://www.kacst.edu.sa/ar

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved