أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

الاولــى

ولي العهد يرعى المؤتمر والمعرض السعودي الدوليين للتجارة الإلكترونية
* الرياض الجزيرة:
^^^^^^^^^^^
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني يوم الأحد الثاني عشر من شهر صفر القادم المؤتمر والمعرض السعودي الدولي للتجارة الالكترونية 2001م الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ووزارة التجارة بالتعاون مع شركة معارض الرياض المحدودة بالرياض.
^^^^^^^^^^^
وقال معالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح بن عبد الرحمن العذل ان رعاية سمو ولي العهد لهذه المناسبة تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على مواكبة التطورات التقنية المعاصرة والاهتمام بالمستجدات القائمة في مجال التجارة الالكترونية، خاصة وان المملكة تعد بما تملكه من امكانيات وقدرات مادية وبشرية أكبر سوق لتقنية المعلومات والتجارة الالكترونية في الشرق الأوسط.
وأزجى معاليه الشكر والعرفان لسمو ولي العهد على الدعم الكبير والرعاية اللذين تلقاهما مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من قبل سموه وقال ان رعاية سمو ولي العهد لهذه المناسبة التي تنظمها مدينة الملك عبد العزيز تؤكد اهتمامه حفظه الله ودعمه لأنشطتها في المجالات العلمية مشيرا الى ان دعم سموه المستمر ساهم في وصول مدينة الملك عبد العزيز للمكانة العلمية المتميزة التي تتبوؤها اليوم بين مثيلاتها.
وأشار الدكتور العذل الى ان المؤتمر الذي تنطلق فعالياته بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض انتركونتننتال سوف تشارك في تنظيمه الى جانب المدينة وزارة التجارة بما تقوم به من وضع للوائح وقواعد تنظيم التجارة الالكترونية في المملكة وشركة معارض الرياض المحدودة التي تعمل على تنظيم واعداد المعرض المرافق للمؤتمر.
وأوضح الدكتور العذل ان المؤتمر سيركز على محاور رئيسية أبرزها التوجهات العالمية للتجارة الالكترونية، وأهم التجارب والدروس المستفادة من التجارب العالمية في التجارة الالكترونية، مشيرا الى ان المؤتمر يستضيف خبراء من كبريات الشركات العالمية العاملة في هذا المجال مثل شركة انتل وصن ومايكروسوفت واوراكل وآي بي ام واتش بي ودي أي تي وآرثور اندرسون ولوسنت واتصالات ونوكيا والوكالات الدولية والدول الرائدة في مجال الحكومة الالكترونية.
وأضاف ان من أبرز المحاور أيضا التجارة الالكترونية في الشرق الأوسط والبنية الأساسية في المملكة للتجارة الالكترونية ومتطلباتها والنظام الأولي للتجارة الالكترونية.
وفي ختام تصريحه ذكر الدكتور العذل انه سيقدم الخبراء التوصيات التي يتم التوصل اليها حول اعتماد سياسات التجارة الالكترونية وسيتم رفع هذه التوصيات التي تساعد على تطوير قطاعي التجارة الالكترونية والحكومة الالكترونية في المملكة معربا عن أمله في ان تتكلل الجهود لتنظيم هذا المؤتمر الدولي بالنجاح وان تتحقق النتائج المرجوة من اقامته.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved