أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

الاولــى

تركيا: أزمة الرهائن تنتهي باعتذار الخاطفين
* أنقرة أ . ف ، ب :
^^^^^^^^^^^
أعرب مسلحون مؤيدون للشيشان احتجزوا رهائن ليلة أول أمس في فندق بمدينة اسطنبول التركية عن أسفهم للرهائن في ختام العملية وقال مصدر قريب منهم انهم استهدفوا لفت الأنظار الى المجازر التي يروح ضحيتها عشرات الآلاف يوميا في الشيشان.وقد أفرج المسلحون وعددهم 13 شخصا صباح أمس عن 120 شخصا كانوا يحتجزونهم رهائن في فندق فخم وسلموا أنفسهم للشرطة بعد 12 ساعة من بدء عملية اقتحام الفندق.
^^^^^^^^^^^
وقال رئيس الشرطة في اسطنبول كاظم أبا نوس أمس انه لم يصب أي من الرهائن الذين كان من بينهم عدد من الأجانب، بأذى خلال عملية الاحتجاز التي بدأت الساعة 20:11 بالتوقيت المحلي «2030 بتوقيت جرينتش» في فندق سويس أوتيل ليلة الأحد الاثنين.
وقال أبا نوس لوكالة أنباء الأناضول «لقد صادرنا 13 قطعة سلاح فقط، لم نصادر أية عبوات ناسفة الا اننا لا نزال نبحث في الفندق».
وقال ايرهان ايرديم وهو عامل في الفندق كان من بين الرهائن، لمحطة تلفزيون ان. تي. في الخاصة ان عملية الاحتجاز كانت في الحقيقة عبارة عن «12 ساعة من الملل» في الوقت الذي كان المسلحون يتفاوضون مع رئيس شرطة اسطنبول كاظم أبا نوس وحاكم اسطنبول ايرول جاكير.
وأكد السفير سيد أبو زيد مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية والشرق الأوسط ان قصف اسرائيل للرادار السوري بلبنان هو تجاوز للخطوط الحمراء وخرق للحدود.
وقال السفير سيد أبو زيد تعقيبا على مناقشات أعضاء اللجنة في اجتماعها مساء أمس الأول ان اسرائيل تحاول بكل هذه الممارسات ان تفرض السلام بشروطها وبالقوة والاذعان.
وشدد مساعد وزير الخارجية المصري على ان كل هذه الممارسات العدوانية لن ترهب أطفال فلسطين ولن تكسر ارادة الشعب الفلسطيني ومشيرا الى ان مصر لن تقف مكتوفة الأيدي بل هناك تحركات مستمرة منذ بداية الأزمة وتعمل على ايجاد قوة دولية في الأراضي الفلسطينية رغم الرفض الأمريكي وتشكيل لجنة تقصي حقائق بالاضافة الى المبادرة المصرية الأردنية التي تحظى بقبول أوروبي وأمريكي وتعمل على وقف العنف واعادة الأمور الى سابق عهدها والعودة الى مائدة المفاوضات.
ونفى السفير سيد أبو زيد ان يكون هناك خرق لاتفاقيات السلام مع اسرائيل مشيرا الى ان رفح المصرية لم تتعرض لاطلاق نار، وان الرئيس المصري حسني مبارك رد بشكل قاطع وحاسم على التهديدات الاسرائيلية وقال ان ما حدث في عام 1967م لن يتكرر مرة أخرى وهي عبارة تحمل كل معاني الاطمئنان.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved