أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

محليــات

اللجنة المنظمة للمؤتمر السعودي الثاني للتطوع عقدت اجتماعها السادس بمركز الأمير سلمان
د. التويجري:المؤتمر يعقد أواخر شهر صفر بحضور 150 باحثاً متخصصاً من أنحاء العالم
* الرياض - الجزيرة:
عقدت اللجنة المنظمة للمؤتمر السعودي الثاني للتطوع اجتماعها السادس عشر بحضور رؤساء اللجان وكافة اعضاء اللجنة امس الاثنين بمركز الأمير سلمان لأبحاث الاعاقة، وقد ترأس الاجتماع الدكتور صالح بن حمد التويجري نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، حيث تم استعراض الأعمال الموكلة للجان، والاستعدادات المكثفة لاقامة المؤتمر، كما تم الاطلاع على تقارير اللجان المختلفة.
وقد اوضح الدكتور صالح التويجري في نهاية الاجتماع بأن اعضاء اللجان قد اطلعوا على آخر استعدادات اللجان لهذا ا لمؤتمر، وذلك لافتتاح المؤتمر في الاسبوع الاخير من شهر صفر القادم 1422ه، حيث سيتفضل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية برعاية وافتتاح المؤتمر والمعرض المصاحب له. مشيراً الى ان فعاليات المؤتمر ستقام في مركز الملك فهد الثقافي التابع للرئاسة العام لرعاية الشباب، حيث تلقت اللجنة موافقة بذلك من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.
موضحاً ان الرئاسة قد وضعت كافة امكانيات هذا المركز المتكامل تحت تصرف المؤتمر، حيث ابدى المسؤولون عن المركز تعاوناً غير محدود في هذا المجال.
ولفت التويجري الى انه سيتم خلال المؤتمر تكريم عدد من المواطنين الذين عرفوا بالمبادرات والجهود في مجال التطوع والاعمال الانسانية والخيرية والاغاثية، وان هناك آلية أقرتها اللجنة المنظمة للترشيح والاختيار، وتم الاستعانة في ذلك بالجهات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة، في بلورة الفكرة، وفي وضع الآلية والضوابط التي تحكمها.
وتوقع ان يحضر المؤتمر أكثر من مائة وخسمين باحثاً ومتخصصاً من كافة انحاء العالم، اضافة الى المملكة، سيطرح تصوراً مقترحاً للنظام الوطني للتطوع، يتضمن استراتيجية شاملة للعمل التطوعي والانساني في المملكة، وستكون من ضمن فعاليات المؤتمر الهامة مائدة مستديرة للنقاش والحوار حول هذا النظام المقترح، يشارك فيها عدد من اصحاب المعالي الوزراء، وعدد من المتخصصين والمهتمين بموضوع التطوع.
الجدير بالذكر ان المؤتمر السعودي الثاني للتطوع يأتي استجابة للنداء الذي وجهته الأمم المتحدة باعتبار عام 2001م عاماً دولياً للتطوع والمتطوعين، حيث هدف من اقامة هذا المؤتمر الى تحقيق عدد من الاهداف، اهمها:
ابراز الدور الريادي للمملكة في مجالات التطوعية والخيرية والاغاثية والاسعافية على المستويين الداخلي والخارجي وتوضيح مفهوم التطوع من وجهة النظر الاسلامية والاستفادة من خبرات الدول والمنظمات والجمعيات العالمية في مجال العمل التطوعي وابراز مفهوم التطوع من وجهة النظر الاسلامية وتحديد حقوق وواجبات المتطوعين واقتراح نظام وطني شامل للعمل التطوعي بالمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved