أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بعد غياب طويل عن الإنجازات.. الأصفر استهل العودة بهزيمة الهلال
النصر هل يبدأ التعويض بأغلى الألقاب؟
جورج آرثر مطالب بتصحيح أخطائه.. والأفراح يجب أن تتوقف الآن
* * كتب عبدالسلام السبعان:
^^^^^^^^^^^
استطاع فريق النصر الأول أن يحقق الأسبوع الماضي فوزه الأول والاغلى على منافسه الهلال بهدف جونيور البرازيلي المحترف من علامة الجزاء ليؤكد الأصفر من جديد أنه إذا جاء وقت الجد جاء فارس نجد.
^^^^^^^^^^^
وأثبت نجوم الفريق مرة أخرى أنهم عند وعدهم وقدرتهم على الرد في الوقت المناسب عندما استطاع النصر العالمي كسر حاجز النحس الذي لازم الفريق هذا الموسم وهزم منافسه الهلال في ذهاب نصف نهائي اهم البطولات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وتمكن النصراويون من حماية مرماهم في الشوط الأول الذي سيطر فيه الهلاليون بقيادة يوسف الثنيان قبل أن يقلبوا وضع المباراة «180 درجة» في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة نصراوية كاملة توجها النصراويون بالهدف الوحيد ليعلن العقيلي عن فوز النصر على الهلال بعد طول انتظار إذ كان آخر فوز نصراوي في التاسع عشر من ذي القعدة 1420ه وبهدف من ضربة جزاء أيضاً.
الفوز لا يعني الوصول للنهائي
قد يكون الفوز النصراوي على فريق الهلال أفضل فوز للنصر هذا الموسم وأكثرها فائدة للفريق وجماهيره الصابرة ، فضلاً عن أن هذا الفوز قد جاء في أهم المسابقات المحلية وهو قرب الفريق كثيراً من التأهل للقاء الختامي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله ». إلا أن ماعلى النصراويين ادراكه هو أن ثمة لقاءً آخر بين الفريقين وأن فرصة الهلال بالرد والتأهل للنهائي مازالت قائمة، خاصة وأن الفريق المنافس لا يمكن الاستهانة به اطلاقاً ويكفي تعداد بطولاته التي فاز بها هذا الموسم فقط ، كما أن على النصراوين عدم الافراط في الفرح خاصة وأن الفوز بهدف وحيد غير كاف اطلاقاً لضمان التأهل، وهو ما يجب على ادارة النادي أن تحسس به لاعبي الفريق وتضعه في أذهانهم قبل اللقاء الحاسم يوم الخميس المقبل.
دور الإدارة
هذا ويعتبر دور الإدارة النصراوية ابرز الأدوار وأهمها تهيئة الفريق قبل اللقاء الحاسم ولعل وجود قائد محنك مثل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود يكفي لتهيئة أي فريق في العالم لدخول أي مباراة تعني «تكون أولا تكون» ولاشك أن آمال الجماهير النصراوية معلقة بعد الله في الرئيس وادارته لجعل الفريق يلعب بروح النصر المعروفة مع وجوب تثمين الدور البارز الذي يقوم به عضو الادارة متعب العامري الذي يعد حلقة الوصل النصراوية مع اعضاء شرف النادي الذين يجب عليهم الالتفاف حول فريقهم من اجل اعادته إلى الانجازات والذهب من جديد.
أخطاء جورج آرثر
يدرك الجميع الأخطاء الواضحة التي ارتكبها «آرثر» مدرب النصر عندما أشرك اللاعب فيصل سيف في مركز الوسط الأيمن وهو الذي يعرفه الجميع في مركز المحور وهو ما دعا اللاعب إلى طلب التغيير وسط الشوط الأول وذلك لعدم قدرته على التفاعل مع متطلبات مركزه الجديد ولاشك أن روح اللاعب قد ساهمت في بقائه ولولا ذلك لربما انتهى اللاعب وهو ما يجب على آرثر أن يعيه جيداً.
أيضاً شاهدنا إبراهيم ماطر في مركز المحور وهو الذي غاب عنه طوال هذا الموسم وعندما عاد إليه كان أقل اللاعبين عطاء خاصة في الشوط الأول. والغريب أن يقوم آرثر بمثل هذا التغيير في مباراة بهذا الحجم!!
عموماً ارثر ابتسم له الحظ في اللقاء الخامس ضد الهلال رغم هذه الأخطاء.. ومعها الخطأ الاكبر الذي تمثل في اعتماده على صالح الداود في خط الدفاع النصراوي كلاعب «مساك» وحتى لا نبخس حق الداود فقد كان في شوط المباراة الثاني مقنعاً نوعاً ما لكنه كان في الحصة الأولى سيئاً تماماً وكان ممراً لمهاجمي الهلال الذين لم يجدوا منه أي مضايقة اطلاقاً!!
رسالة خاصة للاعبي النصر
لاشك أن جميع لاعبي النصر يسعون للفوز في اللقاء القادم ولكن عليهم ادراك حقيقة هامة وهي أن الفوز يحتاج إلى جهد مضاعف اكثر من اللقاء السابق وأن الوصول إلى المباراة النهائية والمثول أمام مولاي خادم الحرمين الشريفين شرف يسعى إليه الجميع وسيعملون كل مافي وسعهم من أجل ذلك وهو حق مشروع للجميع بلاشك والجماهير النصراوية تؤمل أن يكون ذلك من مصلحة فريقها الغائب طويلاً عن الذهب وتأتي الآن الفرصة الأخيرة للتعويض واسعاد الجماهير المخلصة والمثالية والتي تصر على حضور كل مباراة من أجل دعم فريقها رغم اختلافها معه ومع بعض لاعبيه أحياناً.
«نصراويات»
محمد الخوجلي نجم ومصدر أمان للنصراويين وهو الحارس المبدع فإلي الامام.
الحارثي القائد الفدائي والرجل الصلب للفريق الأصفر.
ماطر لديك المزيد فلا تبخل علينا ننتظر منك الإبداع في اللقاء القادم.
فيصل سيف«مكوك النصر» مجهود جبار وتحضير ولا أحلى.
الجنوبي اسكت الجميع وأثبت انك النجم الأول في وسط النصر والاستغناء عنك اصبح محالاً بلاشك.
علي يزيد لازال لديه المزيد من الفن والأهداف
البيشي حركة دائمة ومستقبل مشرق لمصحلة الفريق.
جونيور قلب النصر النابض متى مالعب للنصر.
المهلل يظل مطلباً جماهيرياً وهو مصدر ثقة للفريق النصراوي!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved