أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 24th April,2001 العدد:10435الطبعةالاولـي الثلاثاء 30 ,محرم 1422

الاتصالات و التقنية

الاتصالات تباشر خدمة الرسائل الصغيرة ورصد الفواتير عبر الهواتف الجوالة
بعد انتهاء فترة التركيب والتطوير والاختبار التجريبية الداخلية التي استغرقت ثلاثة أشهر، أعلنت شركة لوجيكا، إحدى أكبر الشركات التي تقوم بعمليات التكامل لحلول تقنية المعلومات في العالم، ان شركة الاتصالات السعودية STC قد باشرت لفترة تجريبية بالتطبيق الفعلي لنظام لوجيكا لإرسال معلومات عن حالة الفواتير عبر رسائل GSM القصيرة، المرسال. وسيتيح نظام لوجيكا المتطور لشركة الاتصالات السعودية أن تتصل بعملائها في شتى أرجاء المملكة وترسل لهم البيانات الخاصة بهم وفقا لاحتياجاتهم عبر الهاتف الجوال.
وفي هذه المناسبة، صرح السيد خالد الجاسر، مدير عام خدمات المشتركين والمبيعات، وحدة الجوال في شركة الاتصالات السعودية، بقوله: «إن خدمة العميل وإرضاءه كانت ولاتزال الهدف الأول والأخير لدينا في شركة الاتصالات السعودية. فنحن ندرك أهمية دورنا كشركة رائدة تسعى جاهدة لتطوير أساليب خدمة عملائها من خلال استخدام التقنيات المتطورة».
ويمكن النظام التطبيقي للرسائل القصيرة عبر تقنية GSM لشركات الاتصالات العملاقة مثل شركة الاتصالات السعودية أن تخطر عملائها بالفواتير التي استحقت السداد وبالأرصدة المتاحة التي تم تجاوز الحدود الدنيا لها. وهذه الخدمة مفيدة إلى العملاء بالذات إذ تلفت انتباههم إلى سداد مايترتب عليهم من فواتير في الأوقات المناسبة حتى يتفادوا انقطاع الخدمة عند التأخر في السداد.
من المعلومات الأخرى التي يوفرها الحل الجديد للعملاء جاهزية الفاتورة للاستلام والدفع، وحالة الفواتير إن كان قد تم سدادها، وإن كان هنالك تأخير في السداد وما إلى ذلك بالإضافة إلى ذلك، يتيح النظام الجديد للمستخدم أن يتعرف على التاريخ المحدد الذي سيتم فيه قطع الخدمة عنه في حال التأخر عن السداد أكثر من الفترة المقررة.
ومن جهته قال السيد ديريك كيمب، رئيس شركة لوجيكا الشرق الأوسط، «نحن نفتخر بشراكتنا الجديدة مع شركة الاتصالات السعودية، ونعتبرها بمنزلة شهادة نعتز بها تعكس مدى ثقة الشركة بحلول لوجيكا، ومثالا حيا على التزامها في الاستمرار بتقديم أحدث الخدمات لمختلف عملائها ومستخدميها في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
وأضاف يقول: لقد أثبتت شركة الاتصالات السعودية من خلال تطبيق هذا النظام وتجهيز كافة الكوادر الفنية المدربة لتنفيذه على أنها إحدى شركات الاتصالات الرائدة التي تقوم بتقديم الخدمات المتفوقة لمستخدمي أجهزة الهواتف المحمولة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved