أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

المجتمـع

وفد إعلامي يزور مدرسة نموذجية بالطائف
* الطائف هلال الثبيتي:
قام وفد اعلامي من رجال الصحافة والإعلام بمحافظة الطائف يرافقهم رئيس العلاقات العامة والإعلام التربوي بادارة التعليم بمحافظة الطائف الاستاذ يحيى بن علي اليامي بزيارة لمدرسة الملك فيصل الابتدائية والاطلاع على التجارب التربوية المتميزة بها كذلك الاطلاع على الانشطة وكافة البرامج التعليمية التي تحظى بها هذه المدرسة.
وقد كان في استقبال الوفد الاعلامي لحظة وصولهم مدير مدرسة الملك فيصل الابتدائية الاستاذ عبدالله بن صدقة النمري حيث رحب بهم واوجز لهم في كلمة سريعة ما تحظى به المدرسة من تجارب نوعية فريدة لعل من اهمها معمل التدريب لمعلمي الصف الاول الابتدائي على مستوى المملكة الذي حظي بزيارات متعددة لكبار رجال التربية والتعليم بوزارة المعارف.
بعدها قام الوفد الاعلامي بحضور حصة نموذجية لدى احد فصول الصف الاول المتميزة بالمدرسة وشاهدوا ذلك عن طريق تقنيات المعمل الحديثة دون الدخول لحجرة الدراسة بواسطة المرايا العاكسة واجهزة نقل الصوت تحت اشراف المعلمين عوض الزائدي وعبدالرحمن الغامدي اللذين يشرفان على التدريس بهذا المعمل النموذجي.
فيما ابدى الوفد الاعلامي اعجابه الشديد بما شاهده في هذا المعمل مؤكدين بان ذلك ساهم في نقل طالب الصف الاول الابتدائي من مرحلة التدريس التقليدي الى مرحلة حديثة ومتجددة تعمل على النهوض بهذه الفئة الاولى من مراحل التعليم.
بعدذلك تجول الوفد الاعلامي بكافة ارجاء المدرسة حيث شاهدوا فصول دمج طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مع طلاب التعليم العام بالمدرسة ثم زاروا غرفة المصادر وتعرفوا على طرق واساليب تعديل صعوبات التعلم وهي أحد البرامج التي قدمتها وزارة المعارف لكل طالب يعاني من صعوبات في النطق وفي التعليم بشكل عام.
بعدها قاموا بزيارة كافة فصول الصف الاول الابتدائي التي تنتهج طريقة مثالية وواحدة في التدريس ثم انتقلوا بعدها الى اركان النشاط بالمدرسة والى النادي العلمي حيث شاهدوا العديد من التجارب العلمية التي نفذها الطلاب أمامهم كتطبيق عملي يبرز امكاناتهم رغم صغر سنهم التعليمي وذلك برفقة المشرف على النادي العلمي الاستاذ محمد لافي الغامدي.
واختتم الوفد الاعلامي الزائر لمدرسة الملك فيصل الابتدائية برنامج الزيارة مقدمين شكرهم الجزيل لمدير المدرسة وكافة منسوبي المدرسة على هذه الجهود الجبارة والمميزة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved