أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

الاقتصادية

د. الشقاوي «للجزيرة»:
رفع نسبة المقبولين والمقبولات في معهد الإدارة العامة
* الرياض أحمد الفهيد:
أكد معالي د. عبدالرحمن الشقاوي مدير عام معهد الإدارة العامة أن المعهد سيكون مستعدا لقبول عدد أكبر من الطلاب والطالبات في العام القادم بمشيئة الله وذلك بعد انتهاء التوسعة الثانية للمبنى منتصف العام القادم بمشيئة الله تعالى.
جاء ذلك في تصريح خاص «للجزيرة» من معالي د. عبدالرحمن الشقاوي ردا على سؤال وجهته «الجزيرة» حول خطط المعهد المستقبلية لاستقبال الطلب المتزايد على خريجي المعهد من مختلف البرامج، حيث أجاب:
إنه بعد انتهاء التوسعة الثانية للمعهد بمشيئة الله والتي يتوقع أن تنتهي العام القادم ستكون أمامنا فرصة لزيادة عدد المقبولين والمقبولات وفي مختلف البرامج.
والتوسعة الجديدة بها أكثر من 20 قاعة جديدة إضافة الى 80 مكتب أستاذ وبقية مرافق المبنى المختلفة وهذه ستساعدنا في قبول نسبة من المقبولين تفوق ما نقبله الآن.
وأشار الدكتور الشقاوي الى أن المبنى يتوقع أن يدخل مرحلة التشغيل منتصف العام القادم أو بداية العام الذي يليه مما سيتيح الفرصة أمام معهد الإدارة لقبول عدد طلاب وطالبات أكثر بنسبة 20% عن عدد المقبولين هذا العام وفي مختلف البرامج.
وفيما يتعلق باستمرار علاقة المعهد مع خريجيه من المتدربين والذين ربما يرغبون في الانخراط في برامج متقدمة بعد ممارستهم للحياة العملية يضيف الدكتور الشقاوي:
نحن نعتبر خريجي البرامج التأهيلية أعدوا لعمل معين وكل ما يحتاجونه هو مزيد من التدريب، وفيما لو رغب الخريج بمواصلة تدريبية وتعليمه فبإمكانه ولكن ليس في المعهد.
لكن المعهد حدد وظائف معينةويدرب عليها، لمستوى الثانوية العامة ومستوى المرحلة الجامعية.
ومن يتدرب لدينا قرابة السنتين أو سنتين ونصف نعتبر أنه حصل على الحد الأدنى من التأهيل وما يحتاج إليه في الواقع المزيد من التدريب، لا أكثر ولا أقل.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved