أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 5th May,2001 العدد:10446الطبعةالاولـي السبت 11 ,صفر 1422

منوعـات

شركة الحمراني المتحدة تطرح انفينيتي Qx4 في السوق السعودي
* طرحت شركة الحمراني المتحدة سيارة انفينيتي Qx4 الجديدة كلياً، والتي تعد أفخم سيارات الدفع الرباعي الفخمة المستخدمة، وهذا أول طرح لسيارة انفينيتي Qx4 تشهده أسواق الشرق الأوسط.
تنتمي انفينيتي Qx4 إلى ماركة انفينيتي المعروفة بجمعها بين الفخامة المترفة والجودة مع الأداء الراقي والمتميز الذي لا توفره سيارة أخرى، مما يجعل انفينيتي Qx4 رائداً طبيعياً في فئة سيارات الدفع الرباعي الفخمة المستخدمة، حيث انها تجمع كافة مزايا سيارة سيدان الراقية وقدرتها للتجول على الطرقات الوعرة كسيارة أصيلة.
وقد صرح الأستاذ أحمد العلي الحمراني، مدير عام التسويق والسيارات بشركة الحمراني المتحدة قائلاً: «تجمع انفينيتي Qx4 بين القوة والمتانة وحيوية السيارة الفخمة، وقد أضفنا فخامة وترف أقوى محرك مزود ب 6 سلندرات على شكل V وأقصى درجات الراحة والملاءمة».
أما الشبكة الأمامية في سيارة انفينيتي Qx4 والمصدات التي تشمل مصابيح الزينون الأمامية مع ميزة التشغيل / التوقف، ومصابيح الضباب الأنيقة المدمجة، ومصابيح التأشير للانعطاف، فكلها متناغمة وتجمع بين الأناقة الراقية والجرأة.
من الداخل، تتمتع انفينيتي Qx4 بمساحة رحبة ولوحة مفاتيح مصممة لتتناسب مع راحة السائق، ومع عدادات قياس سهلة القراءة مضاءة بالفلورسنت بالاضافة الى ساعة عادية رياضية ومدمجة.
كما تتميز مقصورة انفينيتي Qx4 بجوانب مطعمة بخشب القبقب، ولوحة علوية مع بوصلة ومقياس الحرارة الخارجية تعرض الحرارة الخارجية، ونظام صوتي بوز «Bose» ويتميز بوجود راديو / كاسيت بموجتين AM/FM و 6 مكبرات صوت بقوة 150 واط وتحميل ذاتي لمبدل أقراص مدمجة سعة 6 أقراص. أما ميزات الفخامة الأخرى فهي تشمل الجلد، والتنجيد ومقاعد يتم التحكم بها آلياً بثماني طرق.
ومن بين المزايا المهمة الأخرى التي تنفرد بها انفينيتي Qx4، محركها المطور تقنياً، سعة 5.3 لترات والمزود ب 6 سيلندرات على شكل V بكامة علوية مزدوجة، وينتج قوة تعادل 240 حصاناً )اجمالي اس ايه اي(.
واضاف الأستاذ أحمد الحمراني قائلاً: «إن محرك انفينيتي جزء من نفس عائلة المحرك الذي اطلقت عليه مجلة ووردز وورلد أنه واحد من بين «أفضل عشرة محركات» في العالم على مدى سبع سنوات متتالية، انه ينافس العديد من المحركات المزودة ب 8 سنلدرات على شكل V.
أما الأنظمة المتطورة المتوفرة في المحرك فهي تشمل التحكم الدائم بتوقيت الصمام، ونظام الاستهلاك المتنوع، التصميم الجديد للمكبس خفيف الوزن، قالب ألمنيوم جديد تحكم بخانق الصمام يعمل الكترونياً.
بالاضافة الى هذا، تشمل الميزات المطورة الأداء المتفوق لنظام الدفع الرباعي عند جميع الطرق، والهيكل الأحادي «مونو فريم» الصلب الذي يوفر ثباتاً أكيداً، ويخفض من نسبة الضجيج والاهتزاز، قيادة ومناولة محسنة. بالاضافة الى نظام التعليق المطور الذي يوفر متانة وقيادة آمنة ومريحة على الطرقات الممهدة والوعرة.
وأنهى الأستاذ أحمد الحمراني كلامه قائلاً: «جميع هذه المزايا مجتمعة، مع المواصفات المتفوقة والمتميزة لماركة انفينيتي، تجعل سيارة انفينيتي Qx4 تنفرد بفئتها، وهذا ما يجعلنا نؤكد أنه «لا يوجد شبيه لها».

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved