أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

الاولــى

الأسد يدعو بابا الفاتيكان إلى الإسهام في استعادة الحقوق العربية
* * دمشق أ. ف. ب:
^^^^^^^^^^^^
أعرب الرئيس السوري بشار الأسد أمس السبت عن ثقته في ان البابا يوحنا بولس الثاني سيقف إلى جانب العرب في فلسطين وسوريا ولبنان لمساعدتهم على استعادة ما سلب منهم دون وجه حق من الظالمين في اشارة واضحة الى اسرائيل التي انتقد ممارساتها وعقائدها بقوة.
^^^^^^^^^^^^
وفي كلمته التي القاها في قاعة كبار الزوار في مطار دمشق الدولي لدى وصول البابا يوحنا بولس الثاني، أشار الأسد إلى قيام اليهود بسلب العرب لحقوقهم خاصة في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في فلسطين.
وأعرب الأسد عن تقديره لجهود البابا.
وتابع الأسد «ونتوقع منكم أن تقفوا الى جانب المظلومين ضد الظالمين لاستعادة ما سلب منهم دون وجه حق».
وشدد الأسد في الوقت نفسه على تمسك دمشق ب«السلام الشامل والعادل الذي يعيد الأرض لأصحابها حسب قرارات مجلس الأمن وبعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، فحقوقنا تقرها لنا الشرائع السماوية والتاريخ والقرارات الدولية».
وخاطب البابا قائلا: «انكم تساهمون من خلال وجودكم على الكرسي البابوي في مسؤولية الحفاظ على المبادئ فلنا إخوتنا في فلسطين يقتلون ويعذبون ونرى العدل ينتهك فتحتل أراض في الجولان وفلسطين ولبنان».
واضاف الأسد الذي كان دائما يلمح إلى الإسرائيليين «ونسمعهم دائما يقتلون المبادئ الدينية عندما يدعون ان الله خلق شعبا متميزا عن الشعوب الأخرى ونراهم يعتدون على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في فلسطين في حين ان المساواة تعني ألا يكون التعامل مع الشعوب الأخرى من خلال عقد نفسية بادعاء التميز عنها، والعدل يعني عودة الحقوق لاصحابها اما المحبة هي الكف عن قتل كل ما هو عربي بدافع الكراهية».
من جهة أخرى وجه الأسد تحية حارة للبابا الذي تستمر زيارته لسوريا حتى الثلاثاء وقال: «أرحب بكم اجمل ترحيب في بلدنا الذي يسعد بقدومكم».
كما شدد الرئيس السوري في كلمته على سيادة روح التآخي عبر القرون بين المسلمين والمسيحيين في سوريا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved