أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

الاولــى

يلتقي اليوم العاهل الأردني ويستقبل البشير غداً
مبارك بحث مع عرفات تطورات القضيةالفلسطينية
* القاهرة (شرم الشيخ) مكتب الجزيرة ريم الحسيني (الوكالات):
^^^^^^^^^^^^
أجرى الرئيس المصري محمد حسني مبارك مباحثات أمس في مدينة شرم الشيخ مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وذلك في اطار عدة لقاءات يجريها الرئيس المصري بخصوص القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية حيث يستقبل اليوم الأحد العاهل الأردني فيما يستقبل غدا الاثنين الرئيس السوداني.
^^^^^^^^^^^^
وعقب لقاء مبارك بعرفات صرح السيد صفوت الشريف وزير الإعلام المصري بأن الرئيس عرفات قد عرض على الرئيس مبارك العناصر الأساسية التي وردت في تقريراللجنة المشكلة برئاسة السيناتور الأمريكي السابق جورج ميتشل التي قامت بتقصي الحقائق حول أحداث الحرم القدسي الشريف التي وقعت في 28 سبتمبر 2000 وقال ان الرئيس الفلسطيني أشار خلال المباحثات الى أنه طبقا لما تم الاتفاق عليه في مؤتمر شرم الشيخ الثاني فان تقرير اللجنة الذي تلقاه من المفروض أن يعرض على كافة الأطراف التي شاركت في المؤتمر.. وهي مصر والأردن والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والولايات المتحدة بالإضافة الى إسرائيل حتى يمكن أن تقدم تعليقاتها على التقرير قبل أن يتم نشره بمعرفة الرئيس الأمريكي جورج بوش.
وأضاف الشريف ان الجانب الفلسطيني سوف يطلب عقداجتماع لممثلي الأطراف التي شاركت في المؤتمر لإبداء آرائها وتعليقاتها حتى يكتمل التقرير قبل عرضه على الرئيس الأمريكي الذي سيقوم بإعلانه.
ومن جانب آخر يتوجه الملك عبدالله الثاني ملك الأردن اليوم الاحد الى شرم الشيخ في زيارة عمل قصيرة لمصر لإجراء مباحثات مع الرئيس المصري.
وجاء في بيان صحفي أردني انه سيتم خلال الزيارة بحث تطورات الأحداث السياسية في منطقة الشرق الأوسط وبخاصة مجريات الأحداث الدموية في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على الأراضي الفلسطينية.
وأوضح البيان ان المباحثات ستتركز حول المبادرة المصرية الأردنية المطروحة لإنهاء الأحداث الدموية في الأراضي الفلسطينية في ضوء التحفظات الإسرائيلية الواردة على بعض بنود المبادرة.
وتأتي زيارة الملك عبدالله الثاني لمصر في اطار التنسيق القائم بين الأردن ومصر بشأن مجريات العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين. لقاءات مبارك تشمل أيضا الرئيس السوداني عمر البشير الذي يصل الى القاهرة غدا الاثنين في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام تتناول سبل دفع وتنشيط العلاقات المصرية/ السودانية وتنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وتنفيذ عدد من المشروعات الزراعية التنموية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved