أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

تغطية خاصة

بمناسبة تبرعه بوحدة غسيل كلى وقفاً لوالدته
مسؤولو وأهالي عقلة الصقور يرفعون أسمى آيات الشكر والامتنان لسمو أمير القصيم
سموه سباق دائماً لأعمال الخير لمصلحة أهالي المنطقة
إعداد: خالد الحربي عبدالرحمن التويجري
أعرب عدد من مسؤولي وأهالي مركز عقلة الصقور بمنطقة القصيم عن عظيم شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على تبرعه بوحدة غسيل كلى وقفاً لوالدته (يرحمها الله) لمستشفى عقلة الصقور الذي افتتحه سموه عصر الثلاثاء الماضي، داعين الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناته.. إنه جواد كريم.
(الجزيرة) رصدت آراء وانطباعات أهالي ومسؤولي عقلة الصقور حيث تحدث في البداية الشيخ خالد بن صالح الحجاج قائلاً: إننا تشرفنا نهاية الأسبوع الماضي بزيارة سموه الميمونة والتي افتتح فيها عدد من المشاريع التنموية في المركز، وأعلن خلالها عن تبرعه السخي بوحدة غسيل كلى للمستشفى، وهذا ليس بمستغرب من سموه الكريم فقد اعتدنا منه هذه الأعمال الخيرية هنا وهناك، فله منا الشكر والتقدير والدعاء لله عز وجل أن يضاعف له الأجر والمثوبة.
* وقال جزاء بن صنهات الشطير وحمد صنهات الشطير:
إن ذلك لا نستغربه إطلاقاً من سمو أمير المنطقة فقد ألفنا هذه التبرعات من سموه الكريم والتي لا نملك أمامها إلا التضرع إلى الله عز وجل بأن يجعلها في موازين حسناته.
كما قدّم ضيف الله عتيق القويضي (عمدة عقلة الصقور) عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على تبرعه السخي بوحدة غسيل كلى والتي تعد من الضروريات التي يفتقدها المركز، فلسموه منا الدعاء له بمضاعفة الأجر والمثوبة.
هذا وقد تحدث النقيب فهد ضيف الله المطيري قائلاً: إن الأعمال الخيرة التي يعملها ويفعلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ما هي إلا دليل على حب سموه لفعل الخير والذي دائماً ما يبادر به. وحقيقة لم أتفاجأ عند سماعي بخبر تبرع سموه الكريم لأن هذا ليس بمستغرب على صاحب الأيادي البيضاء الرجل الكريم ابن الكريم، وفي هذه المناسبة أشكر سموه الكريم على هذا التبرع و أسأل الله أن يوفقه ويعينه على نفع الإسلام والمسلمين.
كما تحدث الرقيب شبنان جفران الحربي عن تبرع سموه قائلاً: إن الوقفات التي يلقاها المواطنون من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر لهي تاج على رأس كل مواطن في هذه المنطقة حيث أن سموه دائماً سبّاق لفعل الخيرات وحريص على راحة مواطنيه كما أنه دائم التفقد بجميع القطاعات بشتى اختلافاتها وحريص كل الحرص على إكمال النواقص ولا نقول إلا جزى الله سموه كل خير ونفع به الأمة الإسلامية ودعوات صادقة أرفعها إلى الله بأن يجزل لسموه المثوبة والأجر وأن يحفظه الله من كل مكروه وأن يسدّد خطاه وأن يرزقه الإخلاص في الأعمال والأقوال الظاهرة والباطنة.
* وأضاف الحميدي صالح النحيت قائلاً: إن ذلك اليوم الذي قام فيه سموه بجولة تفقدية على (13) مركزاً لهو يوم تاريخي جسد الصورة الرائعة لتفقد الراعي لأحوال رعيته وتلمس احتياجاتهم وما تبرع سموه بوحدة غسيل كلى إلا تأكيداً لتحقيق سموه لمطالب الأهالي واحتياجاتهم داعياً الله عز وجل أن يضاعف له الأجر والمثوبة.
* فيما أشار نايف محمد الشطير وسعد غلاب المعباسي إلى أن ما قام به أمير منطقة القصيم بتبرعه بوحدة غسيل كلى لمستشفى عقلة الصقور ليس بمستغرب من سموه الكريم فقد اعتدنا منه تقديم الأعمال الخيرية بكافة مدن ومحافظات ومراكز المنطقة فله منا عظيم الشكر والتقدير.
أما الشيخ هزاع بن ساير الشنيع فقال: إن المتتبع لأعمال سموه منذ توليه إمارة المنطقة يجد حب سموه الكبير ودعمه اللامحدود للأعمال الخيرية في المنطقة، فاللهم ضاعف له الأجر والمثوبة. * فيما أكد ترحيب مفضي الحربي وحمد غلاب المعباسي أن تبرع سموه غير غريب فقد اعتدنا من سموه الكريم دعمه للجهات الخيرية والقطاعات الأخرى بكل ما فيه تحقيق رغبات وأماني المواطنين فلسموه جزيل الشكر والعرفان.
* وتحدث خالد هندي البيضاني وسعد متعب الشطير: إن تبرع سموه بوحدة غسيل كلى جاء ليكمل الخدمات الصحية في المستشفى حيث أن مركز العقلة وما جاورها بأمس الحاجة إلى هذه الوحدة التي تلغي المعاناة السابقة لأهالي تلك المراكز وحقيقة لا نملك إلا التضرع إلى رب العزة والجلال بأن يضاعف الأجر لسموه وأن يجعل ذلك في موازين حسناته.
وقال حماد السليمي وعبدالله هزاع العطني: إن زيارة سموه الميمونة وتفقده لثلاثة عشر مركزاً جاءت لتؤكد التلاحم القوي الذي يجمع القيادة بالشعب، حيث تلمس سموه احتياجات المواطنين، وأعلن بعد ما رأى الحاجة إلى هذه الوحدة العلاجية عن تبرعه بوحدة غسيل للكلى.
وبهذه المناسبة لا يسعني إلا أن أرفع يدي تضرعاً إلى الله عز وجل بأن يجعل ذلك في موازين حسناته.. إنه جواد كريم.
كما تحدث فهد صالح الصقعبي وعبدالله المحيميد:
إن الكلمات لتعجز عن التعبير عما يخالج النفس من شعور بتقديم أسمى عبارات الشكر والامتنان لسموه الكريم على تبرعه السخي بهذه الوحدة العلاجية التي نحن في أمس الحاجة إليها.
كما رفع نواف ناهس الشطير أسمى عبارات الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على تبرعه السخي والتي جاءت لتجدد التأكيد على حب سموه ودعمه الدائم للمشاريع الخيرية في المنطقة داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناته إنه ولي ذلك والقادر عليه.
أما خليف عطيه الشلاحي فقال: إن أهالي المركز والمراكز المجاورة رجالاً ونساءً شيوخاً وأطفالاً شباباً وفتيات يتضرعون إلى الله عز وجل بأن يضاعف لسموه الأجر والمثوبة على ما يقوم به ويقدمه من أعمال خيرية في المنطقة عموماً وعلى تبرعه لمستشفى العقلة بوحدة غسيل كلى خصوصاً.
كما تحدث بدرصنيتان الشطير عن تبرع سموه الكريم قائلاً: إن هذا التبرع ليس بغريب على سموه فهو دائماً سبّاق إلى الأفعال الخيّرة وحريص على توفير كافة احتياجات المواطنين ودائم السؤال عنهم وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تواضع سموه الكريم وحرصه الدائم على راحة مواطنيه ويضيف صالح بن سالم اللزام قائلاً: إن وحدة غسيل الكلى التي تبرع بها سموه لمستشفى عقلة الصقور سوف تفيد المحتاجين والذين هم بأمس الحاجة إلى مثل هذه الوحدة والتي ستعينهم على الشفاء بعد الله بإذن الله.
واختتم اللزام منوهاً بشكره لأمير القصيم وداعياً الله أن يجعلها في موازين حسناته وأن يجعله ذخراً للإسلام والمسلمين.
كما تحدث أيضاً فهد بن صالح النحيت قائلاً: أولاً نشكر سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على ما يقوم به من جهود جبارة تجاه منطقة القصيم وتوابعها وكذلك اهتمامه بالمواطنين عموماً والقطاعات الحكومية والأهلية والمستشفيات وما تبرعه لمستشفى عقلة الصقور بوحدة غسيل كلى إلا دليلاً على الجهود التي يبذلها تجاه المنطقة.
وفي هذه المناسبة أدعو الله بأن يوفق الأمير فيصل بن بندر على أعماله الخيرة وأن يجعلها في موازين حسناته. * وأكد علي عتيق الحربي إن تبرع سموه غير مستغرب فقد عهدنا من سموه الكريم السعي الحثيث إلى فعل الخير. والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث وذكر منها صدقة جارية) وتبرع سموه إن شاء الله من الصدقة الجارية التي لا ينقطع خير فاعلها حتى بعد موته.
فلسموه منّا عظيم الشكر والامتنان.
* كما أشار فواز غنيمان السلبي إلى أن سموه دائماً سباق إلى الخير وما تبرعه بوحدة غسيل للكلى في مستشفى عقلة الصقور إلا دليلاً على ذلك، فما أن علم سموه بحاجة المركز وما جاوره إلى هذه الوحدة العلاجية والتي تخدم أشخاصاً كثيرين إلا وأعلن عن تبرعه السخي بهذه الوحدة وقفاً لوالدته، فاللهم وفق سموه وضاعف له الأجر والمثوبة.
* أما حيلان سالم الوهيبي فقد أكد أنه لم يتفاجأ إطلاقاً بتبرع سموه الكريم بوحدة غسيل الكلى لمستشفى عقلة الصقور حيث عهدنا من سموه حرصه الشديد على فعل الخيرات، والتي لا نملك أمامها إلا الدعاء إلى الله عز وجل بأن يجعل ذلك في موازين حسناته.. إنه جواد كريم.
* وقال فالح بن دحيم القويضي:
إن ذلك ليس بمستغرب على الكريم ابن الكريم صاحب الأيادي البيضاء فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الذي اعتدنا منه الحرص على تحقيق مطالب المواطنين وتلمس احتياجاتهم داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناته وأن تساهم هذه الوحدة في شفاء مرضى المسلمين إنه ولي ذلك والقادر عليه.
وقال رئيس مخفر شرطة عقلة الصقور نقيب / محمد بن سعد الميزاني: لقد أنعم الله تعالى على هذه البلاد بولاة أمر عظماء إذ جعلوا القرآن الكريم دستورهم والنهوض بها وتقدمها هو همهم الكبير وخدمة المواطن أياً كان ورقيه هو غايتهم ومنوالهم.
وقد لمس المواطن والمقيم على أرض المملكة ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من بذل الجهد والدعم والسخاء لكل ما يخدمه.
ولعل ما رأيناه بالأمس القريب نموذج من نماذج الخير والعطاء عندما تم افتتاح مستشفى عقلة الصقور العام تحت رعاية صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وحضور معالي وزير الصحة والذي يخدم العديد من القرى والهجر لموقعه الجغرافي الهام وقد بادر سموه عند افتتاحه للمستشفى بتبرع سخي ليس بمستغرب عليه عندما تبرع بوحدة غسيل للكلى جعلها وقفاً لوالدته يرحمها الله والتي ستخدم الكثير من المرضى في مدينة عقلة الصقور وما جاورها. وإننا إذ نشكر سموه على هذا العمل الخيري نسأل الله العلي العظيم أن يجعله في ميزان حسناته وأن تكون صدقة جارية لوالدته يرحمها الله وأن يديم على الجميع الصحة والعافية.
كما تحدث مدير مؤسسة النماء منور بن نماء الحربي حيث قال: كان اليوم الذي سعدت فيه عقلة الصقور بزيارة أمير الخير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوماً حافلاً بالعطاء والأبوة الحانية من لدن قائد المنطقة الذي غمرنا بعطفه وتواضعه فرأينا فيه التواضع واضحاً جلياً في زيارته المباركة وخير دليل على ذلك حينما أطلق لنا سموه البشرى بتبرعه لتجهيز وحدة غسيل الكلى في مستشفى عقلة الصقور وكل القرى المجاورة لها. وذكر منور الحربي بأن هذا الخبر كان له بشرى خاصة وفرحة غامرة لدى كل المواطنين هنا وهذا التبرع وما رأيناه من مبشرات الخير من لدن سموه الكريم في هذا القطاع لهو دليل أكيد على أن هذه القيادة الصادقة تجعل راحة المواطن وخدمته هدفاً أسمى تسعى إليه وتود تحقيقه على كل المستويات.
وإن هذه الزيارة يا صاحب السمو الملكي كان لها صدى طيباً تحققت فيها أواصر المحبة بين القيادة والشعب. فبارك الله في الجهود وسدد الله الخطى.
وأردف الأستاذ/ فيحان بن نقا الشطير مدير مدرسة الأمير سلطان بعقلة الصقور قائلاً ما أن حلّ سموه الكريم بين أبنائه في العقلة يوم الثلاثاء الماضي إلا وبوادر الخير والعطاء تلوح في الأفق لكل راءٍ، فها هو يزور كبيرهم ويرحم صغيرهم ويسأل عن حاجاتهم ويتفقد مرافق خدماتهم، يطمئن على راحتهم ويسعد بلقائهم كما سعدوا هم بلقائه.
ولعل من أحلى وأجمل الكلمات التي قالها سموه الكريم أنا لا يعنيني في المنشأة مبانيها ولا سعة مكانها بقدرما يعنيني ما تقدمه للمواطن من خدمة فالإنسان هو محور اهتمامي ثم ما لبث سموه إلا أن زف لأبنائه تبرعه السخي لمستشفى عقلة الصقور بوحدة غسيل الكلى صدقة جارية عن والدته وكأن لسان حاله يصدق لسان مقاله (إن المواطن هو محور الاهتمام).
والحقيقة أن الذهب لا يستغرب من معدنه فسموه الكريم صاحب أيادي بيضاء في العمل الإنساني وله يد طولى في دعم الأعمال التي من شأنها خدمة المواطن دعماً مادياً ومعنوياً وأخيراً نقول كم من الأيادي سترفع إلى السماء والألسن ستلهج بالدعاء له كلما استشفى مريض عاجز أو شيخ كبير من تبرع سموه فطوبى لمن زرع لما أمامه وقدم لمستقبله الحقيقي.
* وقال عبدالله بن مهدي العنزي رئيس المجمع القروي بعقلة الصقور: لا شك إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يحفظه الله إلى عقلة الصقور قد جاءت محققة لآمال وتطلعات أهالي هذه البلدة.. فقد افتتح سموه عدداً من المشاريع التنموية واطلع عن كثب على احتياجات المواطن في هذه البلدة.
وقد جاء تبرع سموه بجهاز لغسيل الكلى للمستشفى وقفاً باسم والدته دليل على اهتمامه الخاص بكل ما من شأنه سعادة وراحة المواطن في هذه المنطقة.. فالخير يأتي عند قدوم أهله.
إن حرص سموه على احتياجات المواطنين أمر مشهود ومعروف وهو أحد الأسباب التي جعلت لسموه مكاناً علياً في قلوب المواطنين في هذه المنطقة.
وما المشاعر الجياشة التي قوبل سموه بها عند زيارته إلا دليلاً وشاهداً على هذا الحب والوفاء.
نسأل الله أن يحفظ سموه وأن يجزل له الأجر والمثوبة إنه سميع قريب مجيب الدعاء وأن يحفظ لهذه البلاد قادتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يسدد على طريق الخير خطاهم.
* وأشار مدير مركز إسعاف الهلال الأحمر بعقلة الصقور الأستاذ/ راشد حمد البنيه قائلاً : في صباح يوم الثلاثاء الموافق 7/2/1422ه ابتهجت وازدانت عقلة الصقور وما جاورها من قرى وهجر بزيارة صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم (فيصل بن بندر بن عبدالعزيز) وقد كان أهالي عقلة الصقور ينتظرون قدومه بفارغ الصبر حتى وضع خطاه الكريمة على أرضها وفي هذا اليوم تحققت لنا الفرحة بوجود راع بين رعيته.
وقد قام سموه الكريم بافتتاح عدد من المشاريع منها افتتاح مستشفى عقلة الصقور والذي تفضل سموه الكريم بتبرعه بأجهزة لغسيل الكلى للمستشفى وكان هذا تبرعاً من سموه وقف لوالدته رحمها الله واسكنها فسيح جناته إنه سميع مجيب. وأتقدم بالشكر الجزيل لما أهداه لأهالي هذه البلدة وما جاورها. كما يتقدم مرضى الكلى بالشكر الجزيل لإعانته لهم على تقصير المسافة ولأن معاناة مرضى الكلى لبعد المسافة بين هذه البلدة وبين المستشفى العام لمحافظة الرس الذي يبعد عن عقلة الصقور 150 كم ذهاباً.
فجزى الله أميرنا خير الجزاء على جهوده الحميدة.
كما تحدث عويس بن نماء الحربي مندوب تعليم البنات قائلاً :
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد
لقد كان لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود المردود الإيجابي للمنطقة ولدينا كمواطنين لافتتاحه مستشفى عقلة الصقور العام والمشاريع التنموية في عقلة الصقور. واستبشرنا خيراً بعد تبرع سموه الكريم بوحدة غسيل كلى للمستشفى حيث أن عقلة الصقور وقراها بأمس الحاجة لهذه الوحدة وأن أقرب وحدة غسيل كلى لعقلة الصقور توجد في مستشفى الرس العام والذي يبعد حوالي (150) كم ويوجد عدد كبير من المرضى يبلغ عددهم أكثر من (60) شخصاً موزعين بالمنطقة محتاجين لهذه الخدمة ويحتاج أكثرهم للغسيل يوماً بعد يوم ويعانون من المرض أولاً وبعد المسافة ثانياً أما الآن فيحمدون الله تعالى على هذا التبرع الوفي من لدن سمو أمير منطقة القصيم وهذا مما يدل على حرص سموه الكريم على صحة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم أين ما كانوا جعلها الله في موازين حسناته.
وذلك تحت توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على راحة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم. وفي الختام ابتهل لله العلي العظيم أن يحفظ هذه البلاد حكومة وشعباً من كل سوء ومكروه والسلام.
وأضاف المقدم صالح محمد الشمري مدير مركز الدفاع المدني:
فلتفرحي ياعقلة الصقور
في يوم جميل حل الأمير ومعه الخير الكثير لأهالي عقلة الصقور التي تزينت بكل حلل الزينة استقبالاً لصاحب القلب الكبير وكان أول هذه الخيرات أنه عندما علم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز بحاجة الأهالي لخدمة مهمة جداً تكمل مستشفاهم الذي افتتحه في احتفالية مشهودة حتى تكفل بتجهيز هذه الخدمة ألا وهي وحدة الغسيل الكلوي التي ستخدم قطاعاً هائلاً ومهماً وحيوياً . والحقيقة المشاعر في لحظة الإعلان عن هذا التبرع لا توصف فالمواطن قبل المسئول يرفع أيديه لله داعياً أن تكون هذه اللفتة الأبوية الحانية في موازين حسناته وأن يكتب الله بها الأجر والمثوبة لوالدته رحمها الله فلقد تبرع تبرعاً سيستفيد منه الناس جميعاً وسيبقى على مر الزمن وساماً على صدر كل مريض يستفيد من خدمات هذه الوحدة وهذا التبرع ليس بغريب على سيدي الذي بذل الغالي والرخيص لرفعة منزلة القصيم ولإيصال الخدمات في كافة أرجائه. فالحمد لله الذي جعل لنا حكومة عادلة تلمس احتياجات المواطن في كل بقاع الوطن الغالي.
وقال صالح محمد حامد السليمي مدير مركز الإشراف التربوي بعقلة الصقور: ازدانت عقلة الصقور في يوم الثلاثاء 7/2/1421ه بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الذي شرفها حق التشريف، وكما كان متوقعاً أن تحمل الزيارة بين طياتها كثيراً مما يثلج الصدور فقد كانت مفتاح خير على هذا القطاع المبارك.. فعلاً لقد تزينت عقلة الصقور بهذه الزيارة وكأني بأهليها وهم يرددون :
العقلة اليوم زانت في مرابعها
وأشرقت شمس عزٍ في نواحيها

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved