أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

الريـاضيـة

أضواء على المرحلة الأولى من البطولة الماسية لكرة السلة
الصدارة لأحد والمستوى للوحدة
* المدينة المنورة علي الاحمدي:
سجلت الجولة الأولى من بطولة المثلث الماسي لكرة السلة مستوى لا بأس به من الناحية الفنية وبدأ واضحا تأثر الفرق من فترات التوقف الطويلة بالدوري ومع نهاية هذه المرحلة كانت الصدارة لفريق أحد جاء من بعده الاتحاد ثم الانصار فالوحدة.
أحد جاء اولا
تصدر فريق أحد قائمة الترتيب في نهاية الجولة وظهر الفريق بمستوى جيد في أول لقاءين له حيث تفوق على الأنصار والاتحاد قبل ان يخسر مباراته الثالثة والأخيرة من فريق الوحدة. وقد فقد الفريق خدمات قائده محسن خلف لاصابته وبرز منه بشكل جيد لاعبوه وليد عطية ومحمد السالك وعلي بلال فيما كان مستوى المحترفين سوري واندرو متفاوتا وان كان سوري ظل هو الأبرز من زميله اندرو وقد جمع أحد من هذه الجولة خمسة نقاط.
العميد هو الأقرب للبطولة
حصل الاتحاد كذلك على خمس نقاط من فوزين على الأنصار والوحدة وخسارة من أحد وجاء في المركز الثاني بالرغم من تساوي في النقاط مع أحد إلا ان فوز الأخير عليه في اللقاء الذي كان بينهما اعطى فريق أحد أفضلية التقدم للمركز الأول.
ومن الناحية الفنية لم يظهر الفريق الاتحادي بمستواه المعروف رغم العدد الوافر لديه من النجوم كحسن عطاء الله وعلى المغري وغسان عبد الحميد وعثمان فلاته ومبروك الحربي وعادل الجهني وخلدون المولد ونادر احسان وبدا الفريق متأثرا بعدم وجود مدرب لديه وعدم وجود لاعب أجنبي ومع ذلك يظل الفريق الاتحادي هو الأقرب لتحققيق البطولة.
الطول مشكلة الأنصار
جاء الأنصار في المركز الثالث بأربع نقاط من فوز على الوحدة وخسارتين من الاتحاد وأحد ومع أن الانصار يتميز بالأداء السريع ولديه نجوم كعثمان عبيد واحمد عيسى وخالد فلاته وناصر فلاته والبيهقي عيسى إلا ان الفريق الأنصاري ما زال بعيدا عن مستواه وحتى الفوز الذي حققه جاء بعد وقت اضافي وتبقى مشكلة الفريق عدم وجود لاعبين طوال بالفريق وحتى المحترف خروستو ليس بذلك اللاعب الذي يخدم الفريق في هذه الناحية.
الوحدة هي الأبرز
أعتقد ان المركز الرابع الذي حصل عليه فريق الوحدة من فوز على أحد وخسارتين من الاتحاد والأنصار ليس المركز الذي يستحقه هذا الفريق فقد كان مستواه ثابتا وكان الأقرب للفوز في لقائه مع الاتحاد وخسر من الأنصار بعد وقت اضافي وبأخطاء لا ذنب له فيها وتفوق بجدارة على المتصدر فريق أحد.. بل ان فريق الوحدة وبقيادة الاداري خالد سليمان تميّز بمثالية لاعبيه في كل المباريات وكان اللاعبون فواز قصاص ومختار فلاته وسراج فلاته والمحترف شالي من أبرز نجومه.
التحكيم كان ضعيفا
لم يكن التحكيم بذلك المستوى في هذه المرحلة وشهدت بعض اللقاءات أخطاء كبيرة كان لها تأثيرها واتفق الجميع من مسؤولين ولاعبين واعلاميين على ان التحكيم لم يكن بتلك الصورة وكان أكثر الفرق تضررا من ذلك فريق الوحدة ونالت الفرق الأخرى النصيب من ذلك مما يعني ان التحكيم بشكله العام كان ضعيفا وبشكل كبير.
القصاص نجم هذه المرحلة
رصد الاتحاد السعودي لكرة السلة مكافأة مالية قدرها الف وخمسمائة ريال لأفضل لاعب في هذه المرحلة من حيث الأداء والسلوك والتعامل مع الحكام وقد حصل عليها لاعب الوحدة الكابتن فواز القصاص عند جمع 75 نقطة بعد تقييم شاركه فيه سبعة من المتخصصين في اللعبة.
غلطة وطرد لحسن عطا الله
يظل النجم الكبير لاعب فريق الاتحاد الكابتن حسن عطا الله من أبرز اللاعبين في هذه اللعبة أداء وخلقا وما حدث منه تجاه حكم مباراة فريقه امام احد تظل حركة غير مقبولة من نجم كبير أدرك هو قبل غيره انها لا تليق لذلك سارع للاعتذار من الحكام ومن المسؤولين موضحا بانها غلطة لم تكن مقصودة وجاءت كردة فعل لمنحه الفاول ... هذا وكان حكم المباراة علي آل شبير قد قرر بعد ذلك إبعاد اللاعب حسن عطا الله من الملعب لعدم أهلية في منتصف الفترة الثالثة من المباراة وتقضي هذه العقوبة حرمانه من المشاركة في المباراة التي تليها وكانت أمام الأنصار حيث لم يشارك عطا الله بالفعل.
لجنة المنتخبات تتابع المباريات الماسية
تابعت لجنة المنتخبات برئاسة الاستاذ عبد العزيز عبد العال عضو مجلس الاتحاد السعودي لكرة السلة والمشرف العام على المنتخبات وبعضوية الاساتذة ابراهيم علوان ومنصور السويلم وابراهيم البصيصي كافة مباريات هذه المرحلة وسجلت ملاحظاتها حول أداء اللاعبين وبالذات الدوليين والتقت اللجنة ببعضهم.
كما تابعت أداء بعض اللاعبين الشباب واستفسرت عن حالات الإصابة لدى البعض وستعود هذه اللجنة كذلك لمتابعة المرحلتين الثانية والثالثة من البطولة وقد ينضم اليها الكابتن جمال الجاسر مساعد مدرب المنتخب الوطني الأول.
نتائج المرحلة الأولى
فوز الاتحاد على الوحدة 64/61
فوز أحد على الأنصار 85/72
فوز أحد على الاتحاد 78/66
فوز الأنصار على الوحدة 93/88
فوز الوحدة على أحد 73/60
فوز الاتحاد على الأنصار 92/79



أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved