أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 6th May,2001 العدد:10447الطبعةالاولـي الأحد 12 ,صفر 1422

وطن ومواطن

مستشفى الدوادمي يحتاج إلى عناية وتطوير
الى معالي وزير الصحة..
ارسل لك هذه الرسالة وأنا على أمل ان تحل لي ولو شيء بسيط من مشاكلي ولم ألجأ اليك سيدي إلا بعد ان طرقت كافة السبل وجميع الوسائل ولم أجد من يساعدني أو يرشدني.
أحكي لك مشكلتي ومشكلة جميع أهالي مدينة (الدوادمي) وتركز هذه المشكلة في مستشفى الدوادمي فالمبنى والخدمات خاصة النظافة بالمستشفى تحتاج الى تحسين المبنى فهو قديم ثم النظافة العامة من عمال المستشفى فالطرقات وغرف المرضى متسخة.. كذلك الأسرة لا تغير مفارشها إلا كل فترة فهي بالية لا ترحم من برد الشتاء ولا من حرارة الصيف.. كذلك الكادر الطبي فالطبيب العام طبيب جراح يقوم بخياطة الجروح الكبيرة والصغيرة من دون أشعة ولا تنظيف دقيق فالحالات التي تخاط على زجاج وعلى تراب بلغت تقريبا 40 حالة في مدة بسيطة كذلك الاسعاف.. ان الاسعاف يكون دائما للحالات الاسعافية المستعجلة لكنه أصبح إسعافاً للولادة فقط. فالطفل المريض في الاسعاف يعطى تحاميل وهو متشنج ويرسل الى البيت كذلك الشخص الكبير المريض يعطى حبوباً مهدئة ويرسل الى البيت أيضا..
من الحالات التي عرضت على الاسعاف فاقر أنها حالة لوز ثم عرضت على مستشفى آخر فوجدها زائدة دودية. وتحدث هذه الأخطاء دائما لعدم وجود أطباء أكفاء متخصصين في بعض الحالات. وعدم وجود رقابة طبية تعاقب الطبيب المختص.
كذلك نواجه في الاسعاف أطباء لا يتمتعون بحسن التعامل فهو يخرج من غرف الكشف ويتأخر على المرضى فإذا تساءل المرضى أخذ بالسب والشتم وطلب من الجميع بصوت مرتفع عدم الكلام.
أرجو من معاليكم النظر في تحسين وتطوير خدمات هذا المستشفى حيث يوجد اسعاف ولكن بدون أجهزة إلا جهاز قياس الضغط - الحرارة - وأوكسجين.. نرجو ايجاد أشعة خاصة بالاسعاف قريبة من الحوادث والجروح والكسور غير أشعة المستشفى الداخلية. كما نكرر الرجاء بتخصيص أطباء جراحين وعظام وطبيب عام في الاسعاف وأهميتهم بالنسبة للكم الهائل للحوادث التي تأتي للمستشفى من جميع المدن والهجر القريبة.
ان هذا المستشفى يخدم أكثر من 120 قرية وأكثر من 100 هجرة كما نرجو تخصيص غرفة خاصة مع مدخل خاص للولادة حيث لا تمر على الاسعاف الذي يكون مكتظاً بالحوادث وهناك ملاحظة أخرى أرجو حلها وهي الأيدي العاملة في المستشفى ترفض العمل وذلك لعدم استلام رواتبها من الشركة الخاصة بالنظافة، أيضا يوجد مبنى مخصص للأطفال يبنى على يد المتبرعين ولكن هذا المبنى غير صحي لوجود بعض الغرف بدون نوافذ وكذلك الأمطار تدخل الى المبنى من خلال السقف.
يا سيدي أناشدك بعد الله ان ترأف بحالي وحال أهل مدينتي حيث بحت الحناجر وهي تطالب من كل مكان من مدير المستشفى.. الى وزير الصحة.. الى الشؤون الطبية.. الى كل وسائل الاعلام ولكن لا مجيب.
نورة الطخيس
ربة منزل

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved