أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th May,2001 العدد:10448الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,صفر 1422

الريـاضيـة

أنا مرفوض من طرفي نهائي الدوري.. إذن أنا أعمل بطريقة صحيحة.. هكذا دافع ناصر الأحمد عن نفسه في حواره الصريح ل :
الهلال لم يدفع لي «رشوة».. يا اتحاديين!!
أنا لست بائعاً وأوربت ليست سوق حراج!
* * حاوره دباس الدوسري:
^^^^^^^^^^
حظي ناصرالأحمد المعلق الكروي في قناة اوربت الرياضية خلال الاسبوعين المنصرمين باهتمام ومتابعة اعلامية غير مسبوقة لمعلق كروي وأثير حوله الجدل من عدة اطراف كل منها يتهمه بالتعصب وعدم الانصاف.. وللجماهيرية التي يتمتع بها الاحمد المعلق الاكثر جاذبية وللتميز الخاص الذي تقدمه قناة اوربت رأينا انه من واجبنا «منح» ناصر الاحمد فرصة الدفاع عن نفسه بتوضيح وجهة نظره حيال الاتهامات والانتقادات التي وجهت اليه من كل الاتجاهات فإليكم دفاع الاحمد عن نفسه:
^^^^^^^^^^
مامدى تأثير موجة النقد الموجهة اليك هذه الايام على ثقتك بنفسك؟
ثقتي بنفسي كبيرة ولا يمكن ان تهتز وعادة لايُرمى بالحجارة سوى الشجر المثمر ولا ينتقد الا الذي يعمل ومن يرفض النقد عليه ان يجلس في بيته.
ولكن بعض النقد الذي وجه اليك «مس» شخصيتك وهز صورتك كمعلق رياضي؟
للأسف ان ذلك حدث فعلاً وللمعلومية فإن بعض الذين انتقدوني وتجاوزوا حدود اللباقة في النقد عادوا ل«الاعتذار» بقوة بعد «48» ساعة من نشر هجومهم عليّ!! ولا ادري لماذا هاجموني اذا كانوا لايملكون القدرة على اثبات ماكتبوه ضدي؟!! فلو كانوا يملكون الادلة المنطقية لما عادوا للاعتذار فضلا عن الذين هاجموني طالبوني باحترام الاتحاد واحترام جماهيره وللاسف انهم خلال مطالبهم بالاحترام لم يحترموني كمعلق وبدأوا يطالبون بما لم يتمسكوا به «وحللوا» لانفسهم ما «عابوا» الآخرين به.
يبدو انك «تلمح» الى شيء فما هو؟
اقصد احدهم الذي كتب متسائلاً «من الذي يدفع راتب الاحمد.. اوربت ام الهلال»؟! فاذا كان هذا اسلوبهم فان لدي من النزاهة مايبعدني عن الرد على مثل هذه الاتهامات.
اتعني ان في هذا التساؤل اتهام ب«الرشوة»؟!!
نعم.. هذا واضح فماذا تريدني ان افهم من شخص يتساءل من يدفع راتبي؟! فهذا اتهام قوي جداً.
الاتحاديون استاؤوا من عبارة «وش اسم ذا الفريق» التي قلتها اثناء تعليقك على لقاء الهلال والاتحاد في مسابقة كأس ولي العهد.. فهل يعقل ان تنسى اسم الاتحاد؟
لايوجد شخص يتمنى لنفسه الفشل في اي مجال خاصة اذا كان هذا المجال يعد مورداً مالياً مثل عملي في اوربت فهل يعقل ان اتعمد الاساءة الى نفسي بتجاهل اسم الاتحاد؟! كل ماهنالك انني نسيت الاسم في لحظة حماس وهو تصرف طبيعي يحدث في الحياة العادية لأي انسان فالخطأ لم يكن مقصوداً غير ان البعض صنع من الحبة قبة.
لماذا لايكون غضب الاتحاديين عليك جاء من الانطباع المسبق عنك كونك هلالي الميول؟
لو عدت لمباراة الهلال والاتحاد لوجدت ان الاحمد اعطى الاتحاد اكثر مما اعطى الهلال ولكن للأسف ان بعض الجماهير اعتمدوا على مقالات بعض الكتاب الرياضيين الذين اعتمدوا على من كتب قبلهم!!
ولماذا تعطي الاتحاد اكثر مما تعطي الهلال.. ألتثبت للاتحاديين انك لست هلالياً؟
لا.. رضا الناس غاية لا تدرك خاصة في المجال الرياضي ومهما حاولت ان تثبت للآخرين عكس مايعتقدونه فلن تستطيع.. انا حاولت ان اقدم ما أراه من وجهة نظري والجميع اشاد بفريق الاتحاد ولست وحدي.
وماذا عن تأثير ميولك للهلال عن ردة الفعل الصحافية تجاهك؟
اتمنى ان لايكون لذلك تأثير على الانتقادات الموجهة الي وللاسف ايضا ان هؤلاء يطالبوني باحترام الفرق التي يميلون اليها غير انهم يستخدمون في «نقدهم» اسلوباً «غير محترم»!! ولايحترم الانسان كإنسان.
البعض وصف طريقة تعليقك بأنها مناسبة ل«سوق الحراج» فما تعليقك؟
انا لست مغروراً لكنني مضطر للكشف عن العروض التي تلقيتها من الmbc واتحاد الاذاعات العربية من التلفزيون السعودي قبل نهائيات كأس العالم الأخيرة غير انني اخترت ال«اوربت» وانا قادر على اثبات ما اقول ولا يستطيع احد انكاره فهل كل هذه القنوات الفضائية غير قادرة على التقييم حتى يعرضون على «بائع في الحراج» التعليق على البطولات التي يشاركون في تغطيتها؟!! واترك لكم وللجماهير حرية الحكم على هذه العبارة «معلق سوق حراج» هل هي عبارة محترمة؟!!
الا ترى ان النقد الذي وجهه اليك الاتحاديون ساهم في بخسك حق الاتفاق في نهائي كأس ولي العهد؟
هذه مشكلة فكل فريق يخسر يغضب من المعلق!!
لو فاز الاتفاق هل تعتقد انني سأجامل الاتحاديين؟! طبعاً لا.. ولنا موعد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في حالة فوز النصر فلن اجامل الاتحاديين.
هل هذه امنية بفوز النصر لتثبت حياديتك؟
امنيتي ان نستمتع بالمباراة.
وهل المتعة تقتصر على فوز النصر؟
ارجو ان لاتسكب الزيت على النار فأنا لم اقصد تمني فوز النصر بل قصدت انني لا اجامل الاتحاديين على حساب غيرهم ولا ابخس الفائز حقه سواء كان الاتحاد او النصر.
وماذا عن غضب الاتفاقيين عليك واتهامهم لك بأنك لم تنصف فريقهم؟
بالله عليكم هل قدم فريق الاتفاق في اللقاء النهائي شيئاً يستحق الذكر؟!!
ولكن الاتفاقيون استاءوا من وصفك لفريقهم ب«حائط برلين» المنهار واعتبروه تقليلاً من مكانة فريقهم؟
ثلاثة اهداف في عشر دقائق ماذا نسميها؟! هل نقول ثبات في المستوى؟! طبعاً انهيار ولا يمكن ان اخالف الواقع الذي اشاهده ووصفي لفريق الاتفاق ب«حائط برلين» عبارة جاءت في سياق الحديث.
انت معلق مرفوض من طرفي نهائي الدوري الاتحاد والنصر وكلاهما سبق له ان وجه اليك تهمة التعصب ضده. فكيف سيكون موقفك في النهائي ومن هو الطرف الذي ستحاول ارضاءه؟
كوني معلقاً مرفوضاً من الطرفين فذلك يعني انني اعمل بطريقة صحيحة ولا يهمني ان يرضى عني طرف على حساب الطرف الآخر فالاهم ان اكون راضيا عن نفسي لانني ادرك جيداً ان رضا الناس غاية لا تدرك.. واضاف الاحمد ارجو ان تسمح لي بتقديم الشكر للادارة العليا في اوربت لثقتهم بي واهتمامهم و حرصهم على ترسيخ مبدأ الحيادية ولعل تجديد عقدي لمدة «5» سنوات مع اوربت دليلاً أكيداً ورداً بليغاً عمن وصفني بأن أسلوبي يناسب «سوق الحراج»!!
«وش اسم ذا الفريق» عبارة أحرجتني مع جماهير الاتحاد
إذا فاز النصر في النهائي على الاتحاد فلن أجامل وسترون
أعطيت الاتحاد أكثر مما اأعطيت الهلال ولكن رضا الناس غاية لا تدرك

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved