أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

الاقتصادية

في مؤتمر صحفي عقد أمس
مايكروسوفت توقع اتفاقيات إلكترونية مع أربع شركات سعودية
* الرياض - فهد الشملاني:
نوه السيد بيتر بويت نائب رئيس شركة مايكروسوفت العالمية لشؤون التجارة الالكترونية في تنامي وسرعة التنمية في المملكة.
وقال بويت في مؤتمر صحفي عقده امس )الاثنين( بفندق الرياض انتركونتننتال بمناسبة اطلاق الشركة لاربعة انظمة للتجارة الالكترونية في المملكة مع اربع شركات وطنية والتي تقوم جميعها على تقنيات مايكروسوفت بهدف تقديم خدماتها في مجال التجارة الالكترونية ان المملكة واحدة من اسرع الدول النامية تطورا في جميع المجالات وبالتحديد في مجال التكنولوجيا والتجارة الالكترونية.
من جهته صرح الاستاذ محمد الخطيب المدير العام لشركة مايكروسوفت العربية ان نمو قطاع التجارة الالكترونية في الخليج العربي يزداد بشكل واضح حيث يقدر حجم سوق التجارة الالكترونية في الخليج بنحو 7 مليارات ريال وهذا ما يجعل الشركات المتخصصة في مجال تقنيات التجارة الالكترونية في سباق للوصول الى هذا السوق.
واوضح الخطيب ان نسبة مستخدمي الانترنت في دول الخليج وهي التكنولوجيا التي تقوم على اساسها التجارة الالكترونية تقدر بحوالي )60%( في الشرق الاوسط وتمثل المملكة وحدها حوالي )60%( من اجمالي الحجم التجاري في منطقة الخليج العربي كما ان عائدات استخدام الانترنت )3.1( تريليون دولار عام 2003م.
من جهة اخرى اعلنت شركة مايكروسوفت العربية في المؤتمر نفسه عن توقيع اتفاقية بينها ممثلة بالسيد بيتر بويت وشركة البصائر الشاملة ويمثلها الاستاذ بكر بن لادن رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ابن لادن بحضور الاستاذ محمد الخطيب اتفاقية بحيث تقوم شركة البصائر الشاملة بتقديم برامج وتطبيقات )الكمبيوتر( عن طريق شبكة الانترنت.
وقد صرح الاستاذ بكر بن لادن بأن هذه الاتفاقية تعد الاولى من نوعها في المملكة بمجال تقديم البرامج )ASP( عن طريق الانترنت ومن اهم هذه البرامج برنامج مايكروسوفت التي تناسب احتياجات الكثير من الافراد والجهات التجارية في المملكة.
وبيّن ان هذه الاتفاقية ستسمع للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التقنية والبرامج باسعار معقولة دون تكبد مبالغ طائلة، مشيراً الى انها ستعود على المؤسسات الناشئة في مجال الالكترونيات بالفائدة الكبيرة.
كما اعلنت شركة مايكروسوفت وشركة انظمة الحاسب الآلي العربية عن تدشين موقع buyforme. com( ( الذي طور بالكامل باستخدام ادوات تطوير )Visual studio( وانظمة مايكروسوفت وبين الاستاذ عبد الرحمن العودة مدير المشاريع في شركة انظمة الحاسب الآلي ان الهدف من هذا المشروع هو تمكين المستهلكين من شراء احتياجاتهم المنزلية مثل العطور وادوات التجميل والهدايا والادوات المنزلية والمكتبية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved