أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

محليــات

تفقد قيادة حرس الحدود الشمالية
الأمير محمد بن ناصر يواصل جولاته التفقدية لمحافظات ومراكز جازان
جازان يحيى سالم محفوظ:
واصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز جولات سموه التفقدية لمحافظات ومراكز منطقة جازان وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان قد وصل أمس إلى مركز فيفا حيث كان في استقبال سموه الكريم رئيس مركز فيفا منصور بن ماجد بن فطيم وشيخ شمل فيفا علي بن حسين الفيفي ومشايخ واعيان فيفا، وفور وصول سموه إلى مقر المركز تشرف المشايخ والأهالي بالسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية مرحبين بسموه في فيفا.
إثر ذلك تفضل سموه الكريم بالاطلاع على المشاريع المنفذة بمركز فيفا وشاهد عدداً من البيانات والخرائط التوضيحية للمشاريع ذات العلاقة بتنمية وتحقيق الرفاهية للمواطنين.
وقد اقيم حفل خطابي بدئ بالقرآن الكريم إثر ذلك ألقى رئيس مركز فيفا منصور بن ماجد بن فطيم كلمة ترحيبية ثم ألقيت قصيدة ترحيبية لأحد طلاب الخشعة في فيفا ثم قصيدة ترحيبية للشاعر الأديب حسن فرح الفيفي.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان حفل أهالي فيفا والذي اقيم بقاعة الاحتفالات وكان مشايخ وقبائل ومواطنو فيفا قد تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية الكريمة لتعيينه أميراً لمنطقة جازان.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز قد كرم أحد المواطنين في فيفا لتبرعه بكليته لشقيقته حيث سلمه وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة بعد ذلك قام سموه بزيارة بلدية فيفا حيث اطلع سموه الكريم على الخرائط الجوية لمنطقة جبال فيفا ومشاريع الطرق والخدمات الأخرى وكان في استقبال سموه بمقر البلدية رئيس بلدية منطقة جازان المهندس عبدالعزيز الطوب ورئيس بلدية فيفا محمد الحميدي العتيبي وموظفو البلدية والمواطنون كما قام سموه بزيارة محافظة الداير بني مالك ولدى وصول سموه الكريم مقر المحافظة كان في استقبال سموه بالمحافظة محافظ محافظة الداير يحيى عباس الحكمي وقائد حرس الحدود اللواء محمد بن عواض الحارثي وشيخ شمل المحافظة علي بن حسين الكبيشي والاستاذ نبيل يحيى عباس حكمي ومشايخ وأعيان محافظة الدايربني مالك اثر ذلك اقيم حفل خطابي بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة محافظ الداير يحيى عباس الحكمي الذي رحب بسموه ورفع لسموه نيابة عن نفسه وأهالي المحافظة ورؤساء الدوائر الحكومية التهنئة بالثقة الملكية لتعيينه أميراً لمنطقة جازان ورحب بسموه ألوف واكد ان محافظة الداير إحدى المحافظات الشرقية التي حظيت بالعديد من الخدمات ومن الطرق، وحظيت بنصيب من التطور وبها ما يزيد على 200 مدرسة وبها التمثيل الكامل لكافة الوزارات من تعليم وكهرباء ومياه وإدارات أمنية ومحاكم وبلديات، ثم القيت قصيدة شعرية للشاعر الاستاذ مفرح جبران المالكي بعد ذلك تشرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بالاجتماع بمحافظ الداير ورؤساء الدوائر الحكومية ومشايخ واعيان المحافظة وحضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة جازان الأستاذ خالد بن تركي العطيشان.
وكان شيخ شمل محافظة الداير علي بن حسين الكبيشي قد القى كلمة اهالي محافظة الداير رحب فيها بسموه، وهنأ سموه بالثقة الملكية.
كما قام سموه بزيارة المخيم الكشفي التابع لمركز الإشراف التربوي بمحافظة الداير الذي احتوى على العديد من المقتنيات الشعبية القديمة والصناعات اليدوية وعدد من اللوحات التشكيلية التي تعبر عن الطبيعة الخلابة بالمحافظة ومعرض البنادق القديمة واقيم حفل خطابي وعرض كشفي لطلبة الجوالة، كما شاهد سموه مناظر طبيعية من شاشات العرض نالت اعجاب سموه الكريم.
وكان سموه قد شرف ظهر أمس حفل الغداء الذي اقيم بهيئة تطوير وتعمير منطقة فيفا وحضر حفل الغداء وكيل إمارة منطقة جازان الاستاذ خالد بن تركي العطيشان ومديرو الدوائر الحكومية ومشايخ وأعيان محافظة الداير بني مالك ومركز فيفا.
بعد ذلك واصل سموه الكريم جولته التفقدية حيث وصل إلى مركز بلفاري للالتقاء بالمواطنين وبحث احتياجاتهم وتلمس طلباتهم عن قرب وكان في استقبال سموه رئيس المركز فيصل بن محمد بن لبدة واطلع سموه على المنتوجات الزراعية التي تقوم بزراعتها هيئة تطوير فيفا ومنها أشجار البن بعد ذلك قام بزيارة لمركز الحميرا وكان في استقباله بمقر المركز مبارك بن سحمان السبيعي رئيس مركز الحميرا ومشايخ وأعيان الحميرا.
وفي نهاية الجولة أعرب سموه عن شكره وتقديره للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم والمتابعة في سبيل رفاهية وسعادة المواطن.
واكد سموه ان الاحتياجات تحتاج إلى بحث كالمستشفيات والكهرباء والمجمعات القروية وأشار سموه الكريم إلى انه سيتم البدء بالأولويات وكلها واردة.
وقال سمو أمير منطقة جازان: زياراتي التفقدية تكون على مستوى الممثلين من الدوائر الحكومية ومجلس المنطقة وهناك لجنة متابعة لتحديد ما تم اعتماده وهناك امور كثيرة تتعلق بالمنطقة وهناك ثلاثة محاور كل واحد محدد باختصاصات وكل الأمور مرتبطة ببعض ونحن في بلاد دستورها شرع الله تعمل لمواكبة التنمية.
وحث المواطنين والأهالي التفاعل لتسهيل امور الوزارات المعنية. ثم تطرق إلى شرح موجز عن المركز وعدد القبائل والخدمات الحالية التي حظيت بها الحميرا وقراها وهجرها وكذلك خدمات التعليم بشقيه البنين والبنات وكذا الخدمات الصحية والمواصلات والاتصالات والخدمات الأمنية التي توفر الأمن والاستقرار وراحة المواطنين ثم تطرق إلى الاحتياجات الماسة التي تدعو الحاجة الماسة إلى توفيرها كالمحكمة ومستشفى واحداث مركز شرطة وخدمات المياه ورفع مراحل التعليم إلى مرحلة الثانوية. وفي نهاية كلمته كرر ترحيبه بسمو الأمير.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز قد شرف حفل اهالي الحميرا والذي بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس مركز الحميرا مبارك بن سحمان السبيعي كلمة رحب فيها بسموه بزيارته التفقدية للمركز والالتقاء بالأهالي واكد انه لشرف عظيم وانتم تحلون بين أبنائكم وهنأ سموه بالثقة الغالية بتعيينه أميرا لمنطقة جازان وأشاد بجولات سموه وانه لدليل واضح لتلمس احتياجات ابناء المنطقة واكد ان فرحة أهالي الحميرا لا توصف وقال ان الحميرا بدأت منها انطلاقة مرض حمى الوادي المتصدع ولكن بجهود الدولة حفظها الله ثم باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ذهب المرض بلا رجعة إن شاء الله.
على صعيد آخرقام صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان ظهر امس الاول الثلاثاء بجولة تفقدية لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان وذلك في اطار زيارته للادارات الحكومية والاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين والحث على تسهيل اجراءاتهم
وكان صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان قد وصل الى مقر قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان وكان في استقبال سموه قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محمد بن عواض الحارثي وقادة القطاعات والادارات والاقسام.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم تشرف ضباط حرس الحدود بالسلام على سموه وتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة الثقة الملكية بتعيينه اميراً لمنطقة جازان عقب ذلك تفضل سموه بتفقد مركز المعلومات بحرس الحدود حيث القى قائد حرس الحدود اللواء محمد بن عواض الحارثي كلمة نيابة عن منسوبي حرس الحدود ضباطاً وأفراداً وموظفين ومتعاقدين مرحباً بسموه واكد انه لشرف كبير وسموه بين ابنائه رجال حرس الحدود الذين يجددون الطاعة والولاء لمليكهم ووطنهم وقبل ذلك لدينهم
بعد ذلك قام مدير ادارة العمليات بحرس الحدود العقيد فريع احمد عسيري بتقديم شرح على البيانات والاحصائيات التي توضح جهود رجال حرس الحدود في مكافحة انواع الاسلحة القديمة والحديثة التي تستخدم في اعمال ومهام حرس الحدود ومجسم ارضي يوضح محافظات ومراكز منطقة جازان وفلم وثائقي عن حرس الحدود في المملكة منذ انشائه وخدمات في البر والبحر والتطور الذي شهده هذا القطاع منذ تأسيس المملكة عقب ذلك تشرف مدير ادارة الشؤن البحرية العميد بحري فهد حسين الهلال باعطاء سموه فكرة عن دوريات الشؤون البحرية والخدمات التي يقدمها حرس الحدود في البحر ومساعدة الصيادين والمتنزهين وخدمات العبَّارات من خلال النقل البحري حيث يتولى حرس الحدود حاليا نقل المواطنين من جازان والى فرسان.
ثم القى مدير ادارة الشؤون الهندسية عقيد مهندس محمد عبدالله الحازمي نبذة عن الطرق التي تم تنفيذها بمعدات حرس الحدود والتي ساهمت بشكل كبير في تنقل المواطنين في القرى الحدودية وربطها بالمدن والمساهمة الفاعلة في تسهيل حركة المواطنين ونقل منتوجاتهم الزراعية الي الاسواق
كما القى المقدم صادق الشيخ مدير مركز التدريب نبذة مفصلة عن كيفية استقبال المتقدمين من الشباب السعودي للتشرف بخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم مشيرا الى ان مركز التدريب بحرس الحدود قد استقبل اكثر من 9756 مواطناً والحاقهم في السلك العسكري لحرس الحدود منذ نشأته واستعرض التقنيات الحديثة في التدريب ثم اطلع سموه على خدمات الحاسب الآلي حيث تولى المقدم احمد ابوراسين الشرح بالتفصيل عن الخدمات المميزة للحاسب الآلي الذي ساهم في اعمال حرس الحدود.
اثر ذلك انتقل سموه الى مركز الاتصال حيث اطلع على الاجهزة الحديثة في نقل المعلومة وتمريرها خلال ثوانٍ وقام المقدم محمد سعد القرني باعطاء سموه الشرح بالتفصيل من خلال جهاز عرض اطلع سموه على ابراج الاتصالات في خدمات حرس الحدود السلكية واللاسلكية وقد اثنى سموه على ما شاهده من تطور بسبب الدعم الذي توليه الحكومة حفظها الله.
عقب ذلك قام سموه بتفقذ صالة الضيافة حيث التقى سموه بكبار الضباط والقى سموه كلمة ابوية لابنائه الضباط اشاد فيها سموه بما شاهده واثنى على الخدمات المميزة التي يقوم بها رجال حرس الحدود وجهودهم الفاعلة في مكافحة التهريب والتسلل والتي تدل على حبهم ووفائهم لدينهم ووطنهم ومليكهم وحث سموه على بذل الجهد لما فيه راحة المواطن والمحافظة على امن واستقرار وطنهم الغالي.
عقب ذلك غادر سموه القاعة حيث عزف السلام الملكي بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على سموه عند المغادرة حفظ الله سموه وأمده بالتوفيق.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved