أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

محليــات

د. شبكشي يرأس وفد المملكة في اجتماعات جمعية الصحة الدولية بسويسرا
* الرياض - الجزيرة:
^^^^^^^^^^
بناء على الموافقة السامية الكريمة يغادر خلال الأيام القليلة القادمة معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي الى سويسرا ليرأس وفد المملكة لحضور الدورة الرابعة والخمسين للجمعية العامة للصحة الدولية التي ستعقد في جنيف خلال الفترة من 20 - 28 الجاري.
ويضم الوفد كلا من سعادة الدكتور رضا بن محمد خليل مستشار الإدارة الصحية ود. منصور الحواسي وكيل الوزارة المساعد للطب العلاجي ود. يعقوب المزروع وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي والأستاذ حسن محمود الفاخري المشرف العام على إدارة الصحة الدولية. وعدداً آخر من كبار مسؤولي الوزارة.
^^^^^^^^^^
وقال د. رضا خليل بأنه سيتم خلال الدورة مناقشة موضوعات الميزانية البرمجية المقترحة للعام 2002 - 2003م. وان الدورة ستواصل المناقشات التقنية كاستئصال الجدري والاستراتيجية الدوائية المنقحة.
وأضاف د. خليل قائلاً: ان مشروع جدول أعمال الدورة سيناقش بعض البنود المهمة كاستخدام اللغة العربية لغة رسمية في منظمة الصحة العالمية. إلى جانب اللغات المستخدمة الأخرى.
وأشار الى أن موضوع )الصحة النفسية( سيكون حاضرا على جدول أعمال هذه الدورة الدولية. الى جانب قضية )العنف والصحة( وتنظيم إنتاج التبغ.
وقال: إن وزراء الصحة العرب سيعقدون دورتهم غير العادية السادسة والعشرين حيث سيتضمن جدول الأعمال مناقشة الأحوال الصحية للسكان العرب في الأراضي المحتلة بما فيها فلسطين.
واختتم د. خليل تصريحه قائلا بأن مشاركة المملكة في هذه الدورة يأتي ضمن حرصها الدائم على تفعيل العمل الصحي الدولي لما فيه خير البشرية جمعاء.
الجدير بالذكر أن مجلس وزراء الصحة بدول الخليج العربي سيعقد اجتماعه )51( على هامش جمعية الصحة الدولية، وسيناقش المجتمعون بعض الموضوعات الصحية الهامة كمكافحة الأمراض القلبية والوعائية ومكافحة داء السكري والموقف المالي للمكتب التنفيذي للمجلس.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved