أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

الاخيــرة

للمواطنين والمقيمين
الاختبار «الميداني» شرط للحصول على رخصة القيادة
* * الرياض - سعيد الغامدي:
اتخذ الأمن العام نهجا جديدا بتوجيه من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده، وذلك بأن يكون الاختبار للراغب في الحصول على رخصة القيادة ميدانيا سواء كان سعوديا او مقيما.
ذكر ذلك مدير ادارة مرور منطقة الرياض المقدم عبد الرحمن المقبل، واضاف في تصريح ل)الجزيرة( بأن الاختبار الميداني جاء ليحاكي قائد السيارة الواقع الفعلي للمركبة وظروف الطبيعة للقيادة داخل العاصمة الرياض، وكما يعلم الجميع والحديث للمقدم المقبل ما تحظى به المملكة ولله الحمد من شبكة طرق متطورة وعالية والدولة انفقت الكثير والكثير في ذلك وتعتبر من افضل شبكات الطرق في العالم والمقيمون الذين يأتون من عدة دول ربما تكون شبكات الطرق لا توازي الشبكة الموجودة هنا في المملكة.
ومن هذا المنطلق لابد ان يكون الاختبار ميدانيا والخروج الى الطرق العامة لمعرفة إلمام المتقدم باصول القيادة وتفاعله مع الطرق السريعة وكيفية التصرف أثناء القيادة وطرق سلك المسار الصحيح والمحدد اثناء خروجه اضافة الى احترام الاشارات المرورية والارشادية امام المدارس لمعرفة كيفية التعامل معها. فيما اشار المقبل بأن التنفيذ جار الآن في مدرسة دلة لتعليم القيادة حيث تم تأهيل عدد من الضباط والمساعدين الاكفاء بعد أن تلقوا تدريبا عاليا في شركة ارامكو السعودية ويقومون حاليا بالتطبيق على الواقع وهو متعارف عليه عالميا وأثبت جدارته.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved