أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 10th May,2001 العدد:10451الطبعةالاولـي الخميس 16 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

وصولاً إلى حماية الأسرة والمجتمع
مشاركة العنصر النسائي في مجال مكافحة المخدرات
ينعم المواطن في بلادنا الحبيبة بجميع مستلزمات الحياة الآمنة، بما انعم الله علينا من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وقيمه، وبفضل النعم الاقتصادية والجغرافية التي وهبنا الله إياها، وما نتمتع به من قيادة حكيمة رشيدة تسير بنا قدماً وتبذل الكثير لتوفير جميع مطالب الحياة الكريمة ورفاهيتها. فحري بنا ان لا نكتفي بالأخذ دون العطاء ويجب ان تتضافر جهودنا للوقوف سداً منيعاً لدرء كل وبال، والعمل الدؤوب للحيلولة دون تسرب أي خطر في مجتمعنا. فيجب ان نتفانى ونقتدي بأنفسنا وارواحنا في سبيل وطننا.
وقضية المخدرات ذلك الداء الوبيل الذي اخذ يسري وتزداد ضراوته على مر الأيام، احدى المشكلات التي تهدد شبابنا، لما تجره سمومها من تدهور اقتصادي واجتماعي، وما تحدثه رياحها العاتية من قصف وهدر للعقول والنفوس زارعة المرض وحاصدة الأرواح. وقد بادرت حكومتنا الرشيدة إدراكاً منها لخطورة هذه الظاهرة، بتجنيد جميع الاجهزة المختصة واتاحت لها الامكانات ورصدت لها المبالغ وشكلت اللجان وعقدت المؤتمرات. واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، ووعيا منها لهذه الظاهرة كانت ومازالت لها الجهود المميزة في مجال مكافحة المخدرات. وذلك من خلال ادارتها المختصة وانديتها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة. ويعتبر برنامج الندوات العلمية النسائية في كل من الرياض، وجدة، وتبوك، والدمام، وعنيزة، والمدينة المنورة احد جهود اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. وتهدف هذه الندوات الى توعية العنصر النسائي بالاضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات وتوضيح الخطوات السليمة التي يفضل اتباعها لمعالجة المشكلة من قبل الأسرة والمجتمع ومشاركة العنصر النسائي في مجال مكافحة المخدرات، كما تهدف الى زيادة روابط التعاون بين اللجنة الوطنية والجهات التعليمية النسائية، وتساهم في تدريب الاخصائيات الاجتماعيات والمشرفات التربويات للتعرف على سلوك المدمن وأسباب الادمان ودوافعه ليقمن بدورهن بتوعية الطالبات بالاضرار الجسيمة للمخدرات وصولا الى حماية الاسرة والمجتمع. وتستهدف تلك الندوات مشرفات التربية الاجتماعية بالمدارس، والمشرفات التربويات، وجميع الفئات ذات العلاقة في وزارة الصحة والسجون والمؤسسات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.
وترمي هذه الندوات وتجتهد الى تطويق هذه الظاهرة وتضييق الخناق حولها، محاولة للقضاء عليها بمشيئة الله تعالى. نسأل الله تعالى ان يقي شبابنا كل خطر، وان يهديهم الى طريقه المستقيم، انه نعم المولى ونعم المجيب.
ماجدة طاهر إدريس

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved