أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

محليــات

حرم أمير القصيم رعت تخريج الدورة الأولى للتمريض بعنيزة
* عنيزة شريفة العتيبي:
^^^^^^^^^^
رعت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة القصيم صباح أمس الأول الحفل الذي أقامته إدارة الرعاية الصحية الأولية ممثلة بمركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي بمناسبة تخريج منسوبات الدورة الأولى على مستوى المملكة في الإشراف الفني التمريضي وذلك في قاعة مركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي بالقصيم عنيزة.
^^^^^^^^^^
وقد بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقت مديرة مركز التدريب المستمر فوزية ناصر النعيم كلمة جاءت فيها «ان تقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية والتطويرية يحتاج في النهاية الى فريق متكامل ومتفاهم يؤدي كل فرد من أفراده دوره المنوط به ، وحيث ان التمريض يعتبر بكل المقاييس أحد الركائز الهامة في هذا الفريق وأحد دعائمه الأساسية وهمزة الوصل بين الفريق الصحي ومتلقي الخدمة كان لزاماً على المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة متمثلة في إدارة الرعاية الصحية الأولية ان تولي اهتماماً خاصاً لرفع كفاءة الممرضة السعودية بالتدريب المستمر والإشراف المتواصل».
بعد ذلك ألقت منسقة الدورة ومديرة مكتب التعليم الصحي بجدة نجاح بلوش كلمة تحدثت من خلالها عن فكرة الدورة وانها جاءت للارتقاء بخدمات التمريض في المنطقة وتأهيل الممرضة للإشراف الفني والمهني كما انها أشارت لمشروع التخرج والتوصيات التي خرجت بها الدورة.
بعدها استعرضت المتدربة بدرية الجبر موضوعات البحوث المقدمة من المتدربات.. تلا ذلك كلمة الخريجات ألقتها الممرضة صفية الحوشاني رحبت فيها بسمو الأميرة وتحدثت عن خدمات الرعاية الصحية بالقصيم وانها تشهد تطوراً يوماً بعد يوم.بعدها القت سمو الأميرة كلمة قالت فيها: اننا نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من منسوبات دورة الإشراف الفني التمريضي الذي كانت في السابق حلما واصبحت اليوم حقيقة. وقالت ان إعادة تأهيل الممرضة السعودية في القصيم كان قضية تشغل الكثير.
وأكدت ان تطوير هذه المهنة او إعادة تأهيلها والمشاكل الموجودة فيها سوف تختفي عند التأهيل الجيد لها. وقالت ان مهنة التمريض مهنة نبيلة ويجب على كل من أرادت الالتحاق بمعاهد التمريض وكليات العلوم الصحية ان تلتحق بها رغبة منها في هذه المهنة وليس لأنها لم تجد مقعداً لها في الكليات الأخرى.
ونوهت سموها بآن مهنة التمريض ظهرت بوادرها في الإسلام حينما كانت الصحابيات يضمدن الجرحى.. وأضافت بانه يجب على كل ممرضة ان تحترم مهنتها وان تعي دورها الإيجابي في المجتمع.
وأوصت بضرورة إيجاد لجنة لمتابعة التوصيات التي خرجت بها الدورة وتمنت من المديرية العامة للشؤون الصحية ان تأخذ هذه التوصيات بعين الاعتبار.وفي نهاية كلمتها أعلنت سمو الأميرة بانطلاق التوعية الصحية المدرسية في القصيم ابتداءً من العام القادم والتي تهدف الى تدريب المدرسات على كيفية التوعية الصحية في المدارس.بعد ذلك تفضلت سمو الأميرة بتوزيع شهادات التقدير على المتدربات وكذلك توزيع شهادات الشكر والتقدير على المتعاونين مع الدورة والمساهمين في نجاحها وشهادات شكر وتقدير مع دروع تذكارية للأستاذات المشاركات بالدورة وكذلك قدم مركز التدريب المستمر درعا تذكاريا لسمو حرم أمير القصيم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved