أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
سلمولي على الاتحاد..
صالح الهويريني
نعم سلمولي على الاتحاد عميد الأندية السعودية وفارسها هذا الموسم فمن غيره يستطيع صنع ما فعله في السنوات الأخيرة؟ ومن غيره حقق بطولتين في ظرف أسبوع واحد ووسط ظروف غير فنية تسير لمصلحة الآخرين؟ ومن غيره ايضا لديه عناصر باتت مضرب مثل في الصمود والتصميم والارادة القوية في تحقيق ما تريده لفريقها؟ هكذا هو الاتحاد دائماً وقد جسد هذه الحقيقة إلى واقع ملموس جعلت المنافسين يقولون بالفعل انه زمن العميد بل ويصفقون له احتراماً وتقديراً واعجاباً وذلك عندما قاتل نجومه بروح الابطال وبعزيمة الرجال يوم اول امس الاربعاء وبفعل ذلك استطاعوا انتزاع اغلى البطولات واهمها كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من امام فريق النصر..
من حق الاتحاديين ان يفخروا ويفاخروا بفريقهم الذهبي.. ومن حقهم أيضاً أن يبتهجوا بنجومهم الاشاوس الذين نجحوا في ضم بطولة كأس الدوري الى بطولة كأس سمو ولي العهد هذا الموسم وتركوا للآخرين الحسرة والندم والتصاريخ..
الاتحاد سيظل بطلا ما دام انه يملك رجالاً مخلصين بعقلية عبدالمحسن آل الشيخ واسعد عبدالكريم والرجل الطيب الرائع احمد مسعود.. ومبروك للاتحاديين نجاحاتهم الكبيرة غير المستغربة التي جاءت لتبرهن بأنه لا يصح إلا الصحيح بل وأن القادم سيكون اكثر اشراقاً للمسيرة الاتحادية الجامحة في ظل دعم الرجال المخلصين وجماهيره الكبيرة التي باتت لا ترضى بغير الذهب بديلا .. وكل بطولة وانتم والوطن بحب وخير..
من قدك يا حمزة ادريس هدف ثمين وبطولة ولا اغلى ومولود جديد وفوق ذلك عودة حالتك النفسية المفقودة..
ضاعت البطولة كما ضاع غيرها بسبب محدودية عوامل الكسب المتوفرة لديهم وافضلية الخصوم التي لا يعترفون بها..
ستظل البطولات تضيع تباعاً ما دام انهم مازالوا يكابرون ويحملون لاعبيهم فوق طاقتهم ويؤكدون انهم افضل من الآخرين وأن مرحلة البناء مازالت قائمة..
يوسف العقيلي طنش ضربة جزاء صريحة لسيرجيو وما عدا ذلك كانت قراراته ايجابية وواقعية باستثناء بعض الهفوات غير المؤثرة..
المستوى الكبير للرائع صالح الصقري في المباريات الاخيرة تحديدا سيقوده الى حجز مكان اساسي في دفاع منتخبنا الوطني خلال المرحلة المقبلة.. فانتظروا!!
لا يصح إلا الصحيح
لا بالكلام وانما بالمنطق والارقام والحقائق وايضا بإجماع النقاد والمتابعين نال فريق الهلال لقب افضل فريق آسيوي لعام 2000م كما نال ايضا نجمه اللامع نواف التمياط لقب افضل لاعب آسيوي للعام ذاته..
هذا النجاح الهلالي جاء ليؤكد أن الواقع دائماً هو الذي يجب ان يفرض نفسه بل وجاء ليبرهن ان الكرة السعودية مازالت تواصل سيطرتها على الكرة في القارة الآسيوية وفوق ذلك يجب أن يكون النجاح مدعاة فخر ليس للهلاليين فحسب وانما لكافة الرياضيين في المملكة لأنه نجاح سيجير في النهاية للكرة السعودية التي يهمنا دائماً تواصل نجاحاتها ورفعتها في ظل دعم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل..
مبروك لنا جميعاً هذا التفوق الذي ناله الزعيم ونجمه التمياط.. ومزيداً من التفوق ومن نجاح الى نجاح آخر.. عين الحسود فيها عود..
علما بأن حصول الهلال على الافضلية الجديدة يأتي للمرة الثانية بعد أن سبق له الحصول عليها عام 1997م.
هذه مشكلة الاتفاق
شن أغلب منتمي فريق الاتفاق وبعض رجال الصحافة الرياضية خلال الايام الماضية هجوماً عنيفا على مدرب فريقهم «كليبر» واتهموه بأنه السبب المباشر في خسارة الفريق لبطولة كأس سمو ولي العهد الأمين جراء ضعف تعامله «على حد تعبيرهم» مع ظروف المباراة النهائية واصراره في ذات الوقت على الزج ببعض العناصر وإشراكها على حساب عناصر اخرى وتعدى الامر ذلك وراح اغلب الاتفاقيين يلقون باللائمة على حكم المباراة ناصر الحمدان الذي شهد له الجميع وقتها بالنجاح..
يا من هاجمتم «كليبر» واتهمتم «الحمدان» ليتكم تدركون ان فرق الاتفاق مازال ينقصه الكثير من الجوانب الفنية والعناصرية وان المشكلة التي يعاني منها الفريق ليست في مدربكم واخطاء تزعمونها للحمدان وانما في تواضع امكانات لاعبيكم وان فريقكم باللاعبين الموجودين لا يمكن ان يحقق بطولة او حتى بلوغ نهائي بطولة جديدة قادمة حتى لو دربهم افضل مدربي العالم لذا من الافضل لديكم ان تضاعفوا من جهودكم وان تعززوا من خطوات عملكم لعلكم تعيدون فريقكم الى ساحة الكبار بالافعال لا بالكلام الذي لا يفيد بل يضر..
فواصل .. فواصل .. فواصل
تراجع الامير هذلول بن عبدالعزيز عن استقالته عن رئاسة اعضاء شرف الهلال جاء مفرحاً لعامة الهلاليين بل وطريقا لتجاوز ومعالجة السلبيات التي يراها سموه الكريم بأنها السبب في «كبوة» الفريق الهلالي محليا في الموسم الجاري.
ينتظر ان تحرص بعض الاندية على تنظيم السداسيات الكروية والدورات التنشيطية خلال المرحلة المقبلة لعلها تحقق بطولاتها لرفع رصيدها من البطولات أسوة بفريق النصر..
لم اشاهد لاعبا يمدح نفسه ويمجد تاريخه مثلما يفعل اللاعب سعيد العويران.. الذي يثير الاستغراب والضحك في آن واحد إن العويران قال بالفم المليان عبر آخر تعليقاته الصحفية ان مكانه في صفوف منتخبنا الوطني مازال شاغراً..
هناك فئة من الزملاء عندما ينتقلون للعمل في صحف اخرى تجدهم يضيفون تفوقاً لصحفهم الجديدة ويعتبر الزميل دباس الدوسري المنضم حديثاً للقسم الرياضي بجريدة الجزيرة احد هولاء الزملاء الذين ينطبق عليهم مثل هذا القول..
الهلال يفاوض حسين عبدالغني بعشرة ملايين ريال.. «قالوا وش دراك انها كذبة قال من كبرها»
قال الزميل المؤرخ عبدالله جار الله المالكي في زاويته «أنت تسأل ونحن نجيب» ان اول موسم شارك فيه احمد جميل مع الاتحاد كان موسم 1407ه ولكن الحقيقة تقول ان موسم 1405ه كان اول مواسم الجميل مع الاتحاد وليس مثلما قاله المالكي.. هاردلك يا مؤرخ!!
فرحت للعناصر الجديدة التي ضمها التشكيل الاخير لمنتخبنا الوطني وفرحت اكثر تحديداً للنجمين محمد النزهان وباسم اليامي..
حتى في مباراة الهلال والاهلي لم تتح الفرصة لمهاجم الهلال حسين العلي.. لماذا؟
كل الاماني بأن يوفق فريق الشباب في مهمته الآسيوية الجديدة ومن خلالها يعود ليثاً كما عهدناه..
الرائع ناصر الأحمد في المباراة النهائية كان مبدعاً كعادته كما أن الزميل خلف ملفي نجح في التعليق فنيا على وقائع المباراة..
المدرب البرازيلي اوسكار جاء يطل غلب الكل..
قلنا لكم من أول أن فهد الغشيان اعتزل الكرة بل وراهنا على ذلك ولكنكم كذبتمونا وفي النهاية اعترفتم بكذبتنا التي لم تصدقوها..
أخيراً.. كذب المنجمون ولو صدقوا!!
خاتمة:
الأزمات هي أوقات الامتحان لنفوس الرجال..
للتواصل : SALEH H2001@YAHOO.com
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved