أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

الاقتصادية

محفظة عقارية استثمارية تغطي 60% قبل بدء الحملة الإعلانية
أعلنت مجموعة خالد سعود الشبيلي للاستثمار والتطوير العقاري، وهي شركة متخصصة في مجال الاستثمارات العقارية وبيع المخططات السكنية المطورة، عن محفظة استثمارية جديدة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية من المملكة.
وقد بدأت الشركة اتصالاتها بأوساط المساهمين المستهدفين في أنحاء المملكة المتباعدة لبيع الحصص المطروحة للمساهمة من مشروعها الاستثماري الجديد «الخبر نيوبيتش» الذي يمثل جزءا من مشروع عقاري كبير تخطط الشركة للإعلان عنه على مراحل. وقد بدأت المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي يقع بجوار جسر الملك فهد المؤدي الى البحرين. ومع أن الحملة الإعلانية الكبيرة التي خصصتها هذه الشركة لتسويق مشروعها قد بدأت اليوم السبت إلا أن درجة الإقبال على المشروع فاقت كل التوقعات حيث تم بيع 62% من أسهم المشروع المقررة لهذه المساهمة. وأرجعت مصادر خاصة هذا الإقبال الشديد على هذا النوع من الاستثمار الى أن المستثمرين المحليين في السوق السعودية يقبلون بالدرجة الأولى على محافظ استثمار العقارات «الكلاسيكية» أكثر من أي محافظ أخرى وبخاصة بعد الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها أسواق الأسهم العالمية التي ألحقت الضرر بعدد كبير من الذين دخلوا في مضاربات من هذا النوع، الى جانب أن الكثير من الراغبين في الاستثمار في السوق السعودية يفضلون دائما تجنب أية مواطن شبهة ربوية في مجال استثماراتهم وهو ما توفره المساهمات العقارية.
وفي هذه المحفظة يلعب الموقف المميز للمشروع دورا مهما في اجتذاب الناس للمساهمة في أرض تطل على البحر مباشرة وتعتبر الأقرب الى قلب مدينة الخبر.
مصادر استثمارية عقارية قالت إن التوقعات المتفائلة جدا لعائدات هذا النوع من الاستثمار وبالمواصفات التي طرحتها مجموعة الشبيلي فيما يتعلق بمستوى التخطيط هي السبب الأساسي، حيث تشير التوقعات الراهنة الى تحقيق عائد استثماري يصل الى 70% خلال ستة شهور وهي الفترة المخصصة لإنهاء مرحلة التطوير، على الرغم من أن مصادر مجموعة الشبيلي قد أشارت في تصريح سابق الى توقعات تصل الى 25% ويعزى ارتفاع التوقعات الحالية الى تحقيق المساهمات مبيعات سريعة تجاوزت ال 50% من الأسبوع الأول ووصلت الآن الى 70% قبل بدء الحملة. وقد رفض خالد الشبيلي، المالك الرئيس، التعليق وقال انتظروا نهاية الحملة وسوف نزودكم بكل التفاصيل التي نعتقد أنها متفائلة جدا جدا. الكثير من المؤشرات والمعلومات التي تتداول خصوصاً بعد ندوة الإسكان الأخيرة في الرياض التي افتتحت تحت رعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير مدينة الرياض تشير الى أن ثمة طفرة عقارية كبرى وشيكة الحدوث. جدير بالذكر أن هناك عشرات من المشروعات الاستثمارية تطرح هذه الأيام وذلك قبل بدء موسم الإجازات الصيفية حيث يستغل العقاريون فترة الركود الصيفي لتطوير مخططاتهم والاستعداد لمشروعات جديدة مع بداية الموسم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved