أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

مستخدمو الإنترنت في آسيا يزيدون عن نظرائهم في أمريكا عام 2005م
* سنغافورة «د ب أ»:
تنبأ باحثون بأن منطقة آسيا المحيط الهادي ستتفوق على الولايات المتحدة من ناحية عدد مستخدمي شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» بحلول عام 2005م، وأن عدد مستخدمي الشبكة في الصين وكوريا الجنوبية والهند سيشكلون أكثر من «72» في المائة من هؤلاء. وذكر تقرير إنترنت كوميرس ماركت موديل الذي تصدره شركة إنترناشيونال داتا كوربريشن للبيانات «أي.دي.سي» أنه ستكون هناك اختلافات رئيسية بين شبكة الإنترنت في آسيا وتلك التي في الغرب، أهمها تركيز آسيا الكبير على اللاسلكيات .ومن المتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي الشبكة في منطقة آسيا المحيط الهادي، عدا اليابان، من 64 مليون مستخدم عام 2000م إلى أكثر من 240 مليون مستخدم عام 2005م بما يعادل نسبة نمو سنوي تتجاوز 30 في المائة وذلك حسبما جاء في التقرير.
ويتكهن التقرير بأن عدد مستخدمي الشبكة في الصين وكوريا الجنوبية والهند سيشكل أكثر من 72 في المائة من مستخدمي الشبكة في المنطقة وأن عدد هؤلاء في الصين ستشكل نحو نصف تلك الأعداد في نهاية المطاف. ويتوقع التقرير أن يواصل الكمبيوتر الشخصي صدارته بوصفه الجهاز الرئيسي للدخول على الشبكة وإن كانت الاجهزة التي تحمل باليد ستزاحمه في هذا المجال. ومضى التقرير إلى القول أن آسيا ستصبح أحد رواد عالم الإنترنت حيث صارت شبكات الهاتف المحمول بها تشكل أكثر من 25 في المائة من مجموع شبكات العالم. وعلى الارجح سيتجاوز عدد مستخدمي الهاتف المحمول حاجز ال 366 مليون عام 2004م. ولا تزيد نسبة الهواتف المحمولة التي تستخدم في الدخول على الإنترنت في المنطقة حاليا نسبة 6 .2 في المائة، وإن كان التقرير يتنبأ بأن تلك النسبة ستصل إلى نحو 40 في المائة بحلول عام 2005م. ومن المتوقع أن تلعب هونج كونج وسنغافورة دورا مهما في دفع تطور تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.
ولان آسيا مترامية الاطراف وتكلفة وجود الاسواق فيها عالية، فإن وجود الإنترنت سيكون مفيدا كقناة توصيل مهمة تستطيع الشركات الكبرى أن تدلف إلى الاسواق عبرها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved