أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

بعد تدشينه شبكة الطفل العربي:
الأمير فهد بن مقرن: أطفالنا في مهب الأخطار التي تموج بها الشبكة
* جدة عدنان حسون:
دشن صاحب السمو الملكي الامير فهد بن مقرن بن عبد العزيز شبكة الطفل العربي وهي اول شبكة لتثقيف الطفل العربي على الانترنت وذلك في حفل بهيج رعته كوكاكولا السعودية على مسرح كوكب بلوتو التابع لمجموعة الحكير للمشاريع السياحية بجدة وذلك خلال الأسبوع الماضي، وقد القى سموه خلال حفل الافتتاح كلمة ضافية اكد فيها انه في عصر تكنولوجيا المعلومات اصبحنا واصبح اطفالنا في مهب الاخطار التي تموج بها شبكة المعلومات العالمية واصبح ما غرسناه في اطفالنا على مر السنين معرضا للانهيار في اية لحظة ان لم نسارع بتقديم البديل الانسب للمطروح حاليا على الانترنت بما يلائم هويتنا وقيمنا بعيدا عن الشوائب الفاسدة والافكار التي تهدم ولا تبني.
وأكد سموه ان التصدي لهذه الرسالة يتطلب عقولا واعية تؤمن بأهمية المحافظة على هويتنا العربية والاسلامية الاصيلة وقال سموه ان مشروع شبكة الطفل العربي خطوة صحيحة في هذا الاتجاه مشيرا الى انه مشروع يستحق الدعم من قبل رجال الاعمال والاعلاميين.
وكان سموه قد قص شريط الافتتاح ايذانا بانطلاق فعاليات الحفل ثم القى يوسف الرفاعي رئيس شبكة الطفل العربي كلمة اكد فيها أهمية توفير المعلومة لاطفالنا على الانترنت خالية من اية شوائب مشيرا الى ان مهمة الآباء أصبحت اليوم عسيرة فهم من ناحية في حاجة الى تدريب ليس فقط على التعامل مع الانترنت والاستفادة منها بل وايضا لمعرفة كيفية تجنب اخطار الانترنت.
فيما علق مصطفى فارسي مدير العلاقات العامة في شركة كوكاكولا السعودية قائلا: اننا نسعى الى تشجيع اطفالنا على مواكبة عصر (التكنولوجيا) من خلال رعايتنا لهذا الحفل واضاف (اننا نطمح الى ترسيخ الاسس الهادفة في اذهان اطفالنا في وقت مبكر وبأحدث الاساليب التقنية).
وفي نهاية الحفل قام سمو الامير فهد بن مقرن بتسليم الدروع التذكارية لعدد من الجهات الراعية والمشاركة في مشروع شبكة الطفل العربي كما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة.
من جهة اخرى كشف يوسف الرفاعي عن اختيار شبكة الطفل العربي لصاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبد العزيز شخصية الشهر لرعايته المستمرة لمشاريع الطفولة ووعد بأن تكون في القريب ثلاث مفاجآت تهم الطفل العربي من خلال موقع شبكة الطفل العربي موقع الشبكة.
www.arabianchild.net

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved