أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

الاولــى

عضو قيادة حماس الشيخ إسماعيل هنية لـ«الجزيرة»:
مساعدات المملكة تصل لأسر الشهداء والأسرى والجرحى مباشرة
* * دمشق عبد الكريم العفنان:
أوضح الشيخ إسماعيل هنية (قيادي بارز في الجناح السياسي لحركة حماس الفلسطينية) بان الدعم المادي والمساعدات التي تقدمها المملكة تصل الى أسر الشهداء الفلسطينيين والجرحى والأسرى والهيئات الخيرية مباشرة.
وأضاف الشيخ اسماعيل بأن ما تقدمه المملكة من دعم سياسي ومادي يقدم مباشرة الى المستفيدين من المتضررين في فلسطين المحتلة دون ضجيج او استعراضات اعلامية وتظاهرية مؤكدا بأن المملكة العربية السعودية تقف دائماً الى جانب الشعب الفلسطيني.
وأشار الشيخ هنية في تصريح خاص ب «الجزيرة» من داخل الأرض المحتلة «غزة» الى ان الشعب الفلسطيني يأمل ألا يقتصر الدعم العربي على المملكة العربية السعودية، مطالبا الأمة العربية بضرورة الارتقاء الى مستوى التحدي المفروض من أجل تحرير القدس والأقصى .
وأضاف ان العديد من الأسر تعيش في الخيام بعد تدمير قوات الاحتلال البيوت على أهلها وتشريد الأسر من المخيمات مثل مخيم خان يونس ورفح وبيت حانون وهذا يتطلب وقفة انسانية من اخواننا العرب.
وطالب الشيخ السلطة الفلسطينية الإفراج عن الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وقال: ان هناك إجماعاً فلسطينياً على ضرورة الإفراج عن الرنتيسي باعتبار الخطوة جاءت خارج سياق الانتفاضة وخارج الانسجام والوئام التي تعيشها الساحة الفلسطينية.
يذكر ان لجنة المتابعة العليا للانتفاضة ستوجه اليوم مذكرة الى الرئيس ياسر عرفات تؤكد فيها ضرورة الإفراج عن الرنتيسي لأن استمرار الانتفاضة يتطلب توحد الفلسطينيين في خندق واحد.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved