أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

محليــات

تنفذ دورات صيفية
مؤسسة الحرمين تبني قرى نموذجية لمسلمي جزر الملوك
* الرياض عبدالرحمن الرميح:
أوضح الشيخ عقيل بن عبدالعزيز العقيل مدير عام مؤسسة الحرمين الخيرية أن المؤسسة ستبني عدداً من القرى النموذجية بجزر الملوك في إندونيسيا لتوطين الأسر المسلمة التي قام النصار بتدمير وإحراق قراهم خلال الأشهر الماضية، الأمر الذي أجبرهم على الهجرة وباتوا في العراء لا مأوى لهم.
وقال الشيخ عقيل إن المؤسسة حصلت على موافقة الحاكم الإقليمي لمنطقة جزر الملوك خلال زيارته إلى اندونيسيا مؤخراً، مشيرا إلى أن المؤسسة ستشرع فوراً في بناء القرية الأولى التي تتكون من 22 منزلا ومسجد والمرافق الخدمية الأساسية ويحتوي المنزل الواحد على غرفتين وصالة ودورة مياه ومطبخ وتبلغ تكلفة المنزل «5» آلاف ريال.
مذكراً بأن المسلمين في تلك المنطقة أحرقت ودمرت منازلهم فخرجوا هائمين على أنفسهم يفترشون الأرض ويستظلون السماء.
من جانب آخر أكملت مؤسسة الحرمين الخيرية استعداداتها لتنفيذ برامج الدورات الشرعية والجولات الدعوية الصيفية لهذا العام 1422ه.
وأوضح الشيخ عبدالملك القاسم نائب رئيس لجنة المشاريع الموسمية أن هذه البرامج ستغطي قارات آسيا وإفريقيا وأوربا والأمريكيتين بالإضافة إلى تنفيذ البرنامج داخل المملكة.
ففي آسيا ستعقد الدورات في إحدى عشرة دولة هي: لبنان واليمن «دورتان» إندونيسيا «ست دورات وملتقى دعوي»، بنجلاديش «ملتقى»، الهند «ملتقى ومخيم للتجمع الطلابي»، وفي الصين واستراليا وباكستان وتايلاند وماليزيا «دورة واحدة»، وكوريا «جولة دعوية». وفي افريقيا ستعقد «دورة واحدة» في أربع عشرة دولة هي الصومال وكينيا ونيجيريا وغينيا وبنين وأوغندا ومدغشقر والكاميرون والسودان وجزر القمر وتشاد والسنغال، و«دورتان» في تنزانيا و «جولة لمدة عشرة أيام» في الكنغو.
وأضاف أن المؤسسة ستعقد بإذن الله في أوربا دورات شرعية في تسع دول : السويد، الدنمرك، فلندا، بلجيكا، وأسبانيا «دورة واحدة» وفرنسا «دورة واحدة مكثفة»وألبانيا «دورتان» وألمانيا «دورتان منهما واحدة في ألمانيا الشرقية «ليبزك»، والبوسنة وكوسوفا «أربع دورات». أما الجولات الدعوية ففي أسبانيا والمجر وبلغاريا وسلوفاكيا «جولة واحدة» وفي فرنسا وألمانيا والنروج «جولتان».
وفي الأمريكيتين تنفذ المؤسسة في كندا «دورة واحدة»، وفي أمريكا «دورتان منها دورة للإخوة العرب في إحدى الولايات الأمريكية بالتنسيق مع الشيخ متعب السديري».
أما في داخل المملكة فقد تم اعتماد دورات شرعية في ست مدن في المنطقة الشرقية إضافة إلى مخيم دعوي في بيشة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved