أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

محليــات

بمناسبة احتفال المملكة باليوم العالمي للتمريض
د. شبكشي لـ(الجزيرة): مازلنا في حاجة إلى القوى العاملة في مجال التمريض
* الرياض إيمان التركي:
أكد معالي وزير الصحة الدكتور اسامة عبد المجيد شبكشي ان مشاركة المملكة العربية السعودية في فعاليات الاحتفاء بيوم التمريض العالمي الذي يبدأ يوم الثامن عشر من شهر صفر الحالي يأتي من خلال اعتبار خدمات التمريض مكملة للخدمات الطبية وان الممرضة والممرض عضوان رئيسيان في القطاع الصحي ولا نستطيع اغفال فعالية دور هيئة التمريض في انجاح مهمة الاطباء بحكم انها الركيزة الاساسية التي تعتمد عليها استمرارية العناية بالمرضى.
واشار معاليه في تصريح ل(الجزيرة) الى ما توليه المملكةبقطاع التمريض من خلال تأهيل الكوادر الوطنية في المعاهد والاكاديميات الصحية في المملكة باعتبارها من اوائل الدول العربية واول دولة خليجية التي أنشأت التعليم الجامعي للتمريض مما اصبح لديها الآن 22 معهداً و13 كلية صحية متوسطة وثلاثة برامج للتمريض الجامعي وبرنامج للدراسات العليا.
واوضح معاليه بانه بالرغم من ان عدد اجمالي العاملين بالتمريض بجميع القطاعات الصحية بالمملكة قد بلغ 11673 ممرض وممرضة من السعوديين من مجموع 64790 ممرض وممرضة الا اننا مازلنا بحاجة الى القوى العاملة في هذا المجال والذي يعتبر من اهم القطاعات في المجتمعات المعاصرة لانه الاساس لتحقيق التنمية الشاملة.
ومن جهة اخرى يحتفل مستشفى الاطفال بالسليمانية بهذه المناسبة باقامة ندوة عن اهمية التمريض يوم الثلاثاء القادم تحت رعاية مدير المستشفى الدكتور سليمان عبد الكريم المسلم وذلك بمقر المستشفى بالرياض.
وستتضمن الندوة كلمة للدكتور سليمان المسلم يتحدث خلالها عن اهمية دور التمريض باعتباره ركناً اساسياً مكملاً للخدمات الطبية.
ثم تلقي تريزا جوزيف مديرة التمريض كلمة تليها كلمة لمساعدة مديرة التمريض مي السمدان ثم فقرة شعرية للاستاذة جواهر الرشيدي بعدها تبدأ المحاضرات العلمية حول التمريض وتتضمن ستة محاضرات تلقيها على التوالي كل من هنى التوايهة ونورة الغانم ونفلاء الحربي وبينا ابراهام وزهاء الحربي وروز ميري.. وقبيل ختام الندوة ستوزع الشهادات على المشاركات في الندوة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved