أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

الريـاضيـة

رياضة فكرية
الرياضيون المثاليون
عبدالله جارالله المالكي
في عام 1398ه تم تشكيل لجنة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وذلك للقيام بمهمة تنظيم مسابقة خاصة للرياضيين المثاليين في مختلف الألعاب الرياضية على مستوى المملكة حيث كان يتم اختيار وترشيح اللاعبين المثاليين في كل لعبة من قبل المكاتب الرئيسية التابعة لرعاية الشاب في مختلف المناطق ثم ترسل البيانات الخاصة بأسماء اللاعبين المرشحين إلى ادارة الشؤون الرياضية بالرئاسة التي تقوم بتوزيع استمارات الترشيح على الاتحادات الرياضية حسب الاختصاص، وعلى ضوء ذلك يقوم كل اتحاد باختيار افضل ثلاثة لاعبين مثاليين لترشيحهم في المسابقة وفقا لمستوياتهم الرياضية والثقافية والعلمية وحسن السيرة والسلوك، بحيث يكون اللاعب المرشح مثالاً يقتدى به.
وبعد اختيار العشرة المثاليين الأوائل على مستوى المملكة في كل موسم رياضي يتم تكريمهم من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب في حفل خاص، ويمنحون جوائز تشجيعية حسب مراكزهم في المسابقة.
لقد كان هذا التقليد الجميل معمولاً به من عام 1398ه حتى عام 1401ه، فيا حبذا لو أعيد مرة أخرى وبشكل اوسع، بحيث يشمل جميع العاملين في الوسط الرياضي من الإداريين والمدربين واللاعبين والحكام والصحفيين.ولكم ان تتصوروا فيما لو اعتمدت جوائز مادية ومعنوية لافضل الرياضيين انتاجاً وعطاءً وسلوكاً في نهاية كل موسم رياضي.لو تم هذا فإن الكثير من السلبيات ستختفي وتظهر الايجابيات وتسود الروح الرياضية والمثالية بين الجميع.
وقفة مع الشباب
أخيراً انتهى الموسم الرياضي وانفض السامر الكروي حيث سيمضي الكل الى غايته الصيفية طلباً للراحة والاستجمام عدا فريق نادي الشباب الذي سيخوض المنافسات النهائية على كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس وهي اخر بطولة خارجية نعول عليها.لهذا فإن الواجب يدعو الى وقفتنا جميعا مع الشباب ومساندته في البطولة بكل العوامل المادية والمعنوية، وخصوصا على مستوى الصحافة والجماهير، وقد عودنا الليث الابيض على الانتصارات وتحقيق البطولات الخارجية باسم الكرة السعودية ونجوم الشباب أهل للثقة وهم أبطال مواقف في كل زمان ومكان.وبالتوفيق ان شاء الله.
الاتحاد والهلال
الهلال الزعيم والاتحاد العميد سيخوضان ايضا منافسة شرفية حيث سيلتقي الهلال مع الإسماعيلي المصري على كأس الملك فهد، بينما يلعب الاتحاد مع الاهلي المصري على كأس الرئيس محمد حسني مبارك.وعليه فإن اللقاءين يتطلبان حسن الإعداد والاستعداد الجيد للفريقين حتى يظهرا بصورة مشرفة للكرة السعودية التي تعتز بالهلال وتفخر بالاتحاد وكلاهما عينان في رأس كل مواطن سعودي من عشاق الرياضة ومحبي كرة القدم على وجه الخصوص.
مع تمنياتنا للزعيم والعميد بالتوفيق في هذه المهمة.
رئيس اتحاد السلة في كل مكان
من الشرق الى الغرب، ومن الشمال الى الجنوب مروراً بمناطق الوسط.هذه هي خطوط الرحلة المكوكية التي قام بها رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر بن سعود في مختلف مدن ومناطق المملكة وذلك بهدف البحث والاطلاع على كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى لعبة كرة السلة ورفع مستوى المنافسات بين الفرق في الموسم القادم.. وقد اعجبني سمو الأمير طلال عندما قام بجولة على جميع الصحف المحلية وزار اقسامها الرياضية وذلك من اجل تشجيع الصحافة وحثها على الاهتمام بلعبة السلة المظلومة إعلامياً، ولا شك ان زيارات وجولات سموه سيكون لها الأثر الطيب في نفوس الجميع.
فوز الاتحاد بالأربعة
أحد الزملاء هاتفني قائلاً: لقد توقعت فوز الاتحاد على الاتفاق بالاربعة، لكنه لم يفز إلا بثلاثة.قلت: بل ان الاتحاد فاز بالاربعة فعلاً.
قال : كيف؟
قلت: سجل ثلاثة اهداف في مرمى الاتفاق، والهدف الأول والأهم هو التشرف بالسلام على سمو ولي العهد واستلام الكأس الذهبية.
قال: وماذا عن مباراة الاتحاد والنصر؟
قلت: اتوقع فوز الاتحاد «4/2» وقد تكون خمسة وخميسة.
قال: هذه كثيرة وكبيرة!
قلت: نحن نتوقع فقط ولا نرجم بالغيب.
وقفة
قال الفنان راشد الماجد:
انتهى الموضوع عاد
فاز بها الاتحاد!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved