أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بعد إيقافه عاماً كاملاً
الثنيان: لم أرتكب خطأ يستوجب الإيقاف والمسئولية على أوكادا
علامة: لن يشارك محلياً ودولياً
* * الرياض (أ.ف.ب):
دافع لاعب وسط نادي الهلال السعودي الدولي المخضرم يوسف الثنيان عن نفسه بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرةالقدم بوقفه لمدة عام مؤكدا بأنه لم يرتكب خطأ يستوجب إيقافه عاما كاملا، محملا حكم المباراة الياباني أوكادا مسؤولية إيقافه الظالم.
ولم يعلن الثنيان (35) عاما استمراره في الملاعب من عدمه، إلا أن إدارة النادي أعلنت أنها لن تقبل باعتزاله في مثل هذه الظروف والملابسات.
من جهته أعرب نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي رهيف علامة أن إيقاف الثنيان هو وقف كامل محليا ودوليا، وهذا يعني عدم تمكنه من المشاركة مع فريقه الهلال حتى في المسابقات المحلية.
وقد تعني النقطة الأخيرة التي أشار لها علامة اعتزال الثنيان ولو بصورة مبدئية.
ورد علامة على احتجاج الهلال السعودي بالطعن في القرار، لا سيما أنه جاء متأخرا بقوله «قرارات الاتحاد الآسيوي ستطبق على الجميع ولن يستثنى أحد من هذه العقوبات طالما أنه أخطأ، وأعتقد أن النظم واللوائح هي التي يسير عليها الاتحاد الآسيوي، وهذه اللوائح والنظم تطبق على الثنيان وعلى غيره من اللاعبين».
وتنوي إدارة الهلال رفع تظلم الى لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي عن طريق الاتحاد السعودي.
وكان الثنيان الذي يعد أكثر اللاعبين السعوديين رفعا للكؤوس مع ناديه والمنتخب الأول شارك في مونديال 94 في الولايات المتحدةوقاد المنتخب في نهائيات كأس آسيا في الإمارات الى إحراز اللقب كما قاده الى الفوز بكأس العرب في الدوحة.
وتعود بدايات الثنيان الى الثمانينات وتحديدا من خلال مشاركته مع المنتخب في نهائيات كأس آسيا في الدوحة عام 88.
ورفع الثنيان مع فريقه الهلال ما يقارب 15 كأسا محلية وخارجية، وكانت آخر مباراة لعبها معه ضد النصر في الدور نصف النهائي من ذهاب كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، أما آخر بطولة لعبها مع المنتخب فكانت ضمن دورة الخليج الرابعة عشرة في البحرين حيث سجل آخر هدف له في مرمى البلد المضيف.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved