أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th May,2001 العدد:10453الطبعةالاولـي السبت 18 ,صفر 1422

وطن ومواطن

إلى بلدية حوطة سدير والاتصالات وهذه الآمال
أقدم الشكر للإخوة في بلدية حوطة سدير وبعد طول انتظار لقيام البلدية بمعالجة وسفلتة الحفر التي ملأت الكثير من شوارع مدينة حوطة سدير التي سببت كثيراً من الضرر للسيارات وسكان الاحياء خصوصا ايام الأمطار والأمل هو استمرار فريق عمل من البلدية بالقيام بجولات على كافة شوارع الاحياء (وبخاصة حي الجبل) ممثلاً باحياء بدر والنهضة وحصر تلك الحفر (صغيرها وكبيرها) وسفلتتها عاجلاً.
ولي هذه الملاحظات ارفعها الى بلدية حوطة سدير وأرجو أن يتم تحقيقها:
1 الحدائق العامة:
إن مدينة حوطة سدير احدى مدن سدير الكبيرة التي تخدم عبر دوائرها الحكومية ومراكزها التجارية ومدارسها تخدم عدداً من بلدان سدير الحبيبة.. ان هذه المدينة الكبيرة ليس فيها حديقة يجد فيها سكان الحوطة وبلدان سدير وزوارها مكاناً للاستمتاع والجلوس بها تتوفر بها العاب الاطفال والجلسات، فمتى نرى حدائق جميلة متكاملة المرافق والالعاب في حوطة سدير يجد الزوار راحتهم فيها؟
نرجو ان يتحقق هذا الطلب من البلدية وتتجاوب معه.
2 صناعية الأغنام بحوطة سدير:
(صناعية الأغنام بحوطة سدير) في الوقت الذي أكملت البلدية مشكورة سفلتة وإنارة (صناعية حوطة سدير) وكنا نأمل من البلدية مطالبة اصحاب الورش المختلفة داخل المدينة بالانتقال للصناعية مع الورش الموجودة بها من حداده وميكانيكا سيارات وسمكرة ومناجر وغيرها وهذا لم يتم حتى تاريخ كتابتي لهذا المقال.. نرجو من البلدية ونناشدها بتهيئة موقع للاغنام والاعلاف خارج النطاق العمراني لمدينة حوطة سدير بدلاً من موقع الصناعية لسوق الاغنام والأعلاف.. خصوصا ان الموقع الحالي غير مناسب حيث انه مجاور لمخطط عمراني قامت فيه عدد من الاستراحات الجميلة التي انشأها المواطنون ليقضوا مع أسرهم أيام الاجازات فيها لعدم وجود منترهات عامة في الحوطة مما سيؤثر سلباً قرب سوق الأغنام والاعلاف لهذه الاستراحات واذا كان هذا الموقع مؤقتا فمتى سنرى الموقع الثابت في نظر البلدية ومتى سيتم انضمام اصحاب بيع الاعلاف الى سوق الاغنام المؤقت حيث لايزالون في موقعهم السابق داخل المدينة في سوق الخضار ومتى سيتم انشاء مسلخ بدلاً من المسلخ القديم الواقع في وسط الجبل بحوطة سدير وتحديدا في حي بدر نرجو من البلدية الاجابة والتجاوب العاجلين لما فيه خدمة الصالح العام.
3 طفح المياه في حوطة سدير:
منذ زمن ومشروع تصريف السيول وطفح المياه لم يتم تنفيذه في حوطة سدير شوارع وطرق رئيسية وفرعية تحولت الى طرق ترابية بسبب طفح المياه التي أضرت بعدد من المنازل وأرجو التوجه الى شوارع حي النهضة خصوصا المحيطة بمدرسة معاذ بن جبل وكذلك الشوارع التي أمام وخلف مدرسة البنين المتوسطة فالشوارع لم تسفلت وتتحول الى بحيرات ايام الامطار ومنها يبدأ تكاثر البعوض، نرجو الحل والتجاوب عاجلاً.
4 الطريق العام بحوطة سدير:
متى تعيد البلدية الى هذا الطريق العام الرئيسي في حوطة سدير جماليته التي سلبت منه بازالة الارصفة العشوائية.. جمالية هذا الطريق في مساراته الأربعة وتجميل أرصفته بعد إعادتها كما كانت حيث أن أرصفة الخدمة تساعد باذن الله على سلامة المشاة نظر لكبر مساحة هذا الطريق الذي تقع على جنباته المدارس والدوائر الحكومية والمحلات التجارية الكثيرة.. نأمل سرعة الاهتمام هذا الطريق وتحقيق ما يرغب به أهالي الحوطة وسالكو هذا الطريق في اعادة هيئته الى سابق عهده.
5 عودة سدير والجوال:
وقبل الختام ارفع هذا المطلب الى شركة الاتصالات السعودية بخصوص خدمة الجوال حيث ان عودة سدير احدى بلدان سدير التي لم تصلها حتي الآن خدمة الهاتف الجوال حيث ان ارسال الجوال يتخلى عن خدمته للمشاركين قبل عدة امتار من مشارف العودة.. لذا نأمل من الأخوة الأعزاء في شركة الاتصالات ايصال هذه الخدمة الهاتفية الى عودة سدير حيث ان ذلك سوف يخدم مشتركي الجوال وهم بالمئات اصحاب المزارع في منطقة وراط الزراعية بسدير القريبة من بلدة عودة سدير، وسيخدم أيضاً مرتادي طريق (الرياض سدير القصيم) القديم.
أرجو من شركة الاتصالات النشطة تحقيقه ضمن ما تقدمه من خدمات سريعة لمشتركيها في شتى أرجاء بلادنا الحبيبة.
والله الموفق.
ناصر إبراهيم العريج
حوطة سدير

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved