أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

المجتمـع

المشرف الطبي بمركز صحي الملز مطمئناً الناس:
البعوض المنتشر بالرياض لا يحمل أمراضاً معدية
* الرياض - أسامة النصار:
طمأن الدكتور جهاد الفرا المشرف الطبي بمركز صحي الملز بالرياض الناس من حدوث أي خطر على صحة الإنسان من جراء لدغات البعوض المنتشر حاليا بمنطقة الرياض عقب الأمطار التي شهدتها المنطقة مؤخرا وساهمت في تكاثر البعوض.
وقال في معرض اجابته على سؤال الجزيرة إن البعوض المستوطن في منطقة الرياض لا يحمل أي أمراض معدية مثل الملاريا وحمى الوادي المتصدع واللشمانيا ولذلك فهو لا يقوم بنقل أي مرض معد بواسطة اللدغات مشيرا الى أن البعوض المنتشر حاليا يشكل نوعا من الخطر للذين لديهم حساسية منه والذين يجب عليهم مراجعة الطبيب في حال تعرضهم لأي مشكلة من جراء لدغات البعوض.
وأضاف الدكتور الفرا أن لدغات البعوض التي تسبب نوعا من الحكة للناس يجب عليهم استخدام المطهرات فور حصول اللدغة لتلافي هذه المشكلة داعيا الجميع الى عدم القلق من هذه الأعراض ومراجعة الطبيب في الحالات المستعصية والتي استمرت لفترة طويلة ربما تكون غالبا من جراء الحساسية.
وشدد على ضرورة الوقاية من البعوض حتى لو كان غير حامل للأمراض المعدية وذلك من إحكام إغلاق النوافذ وتوفير )الناموسيات( عند النوم وكذلك تغطية الجلد قدر الإمكان حتى لا يتاح للبعوض مكان لتنفيذ لدغته مؤكدا على دور البلدية والجهات الوقائية في محاربة البعوض.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved