أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

المجتمـع

تخريج دفعة جديدة من برنامج فنيي غرف عمليات العيون بمستشفى الملك خالد التخصصي
* الرياض فارس القحطاني:
قام الدكتور سامر بن صالح إسلام المشرف العام على مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بتسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي برنامج فنيي غرف عمليات العيون في دورته الحادية عشرة، وبرنامج مساعدي العيادات في دورته الثانية عشرة، التي ينظمهما المستشفى لمنسوبي وزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى بالمملكة، وذلك في إطار برنامج التعليم المستمر الذي ينفذه قسم التعليم بالمستشفى.
وفي حفل حضره المدير التنفيذي الاستاذ أحمد الشمري واعضاء الإدارة وبعض مسؤولي الأقسام المختلفة بالمستشفى القى الدكتور سامر إسلام كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الخريجين بنجاحهم في هذين البرنامجين، وأشاد بالجهد الذي بذلوه خلال فترة الدراسة وتمنى لهم التوفيق في عملهم لدى عودتهم الى المراكز الطبية التي يعملون بها.
كما أشار الدكتور إسلام في كلمته الى الدور البارز والمهم الذي يقوم به المستشفى في سبيل تدريب الكوادر الوطنية وصقل مهاراتهم من خلال مجموعة البرامج التدريبية المتنوعة التي يقدمها على مدار العام.
واوضح الدكتور إسلام ان مشاركة المستشفى الفاعلة في تدريب الكوادر السعودية هي جزء أساسي من الرسالة التي يضطلع بها المستشفى التي تشمل الى جانب تقديم الرعاية الطبية التخصصية للمرضى وإجراء الأبحاث الطبية الهادفة على أمراض العيون المختلفة في المملكة ووجه الشكر الى الأقسام المختلفة بالمستشفى التي أسهمت في تدريب هؤلاء الخريجين.
وتجدر الإشارة الى ان برنامج فنيي غرف عمليات العيون هو برنامج تدريبي يقدم على مدى ثلاثة أشهر وذلك منذ العام 1994م، وقد بلغ مجموع خريجي هذا البرنامج حتى الآن 23 متدرباً، والمتدربون الذين أنهوا تدريبهم في هذه الدورة هم:
فارس الصقور من الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وليد العليان من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم.
وبالنسبة لبرنامج مساعدي العيادات وهو برنامج تدريبي مدته ثلاثة أشهر ويتم من خلاله تقديم التدريب المبدئي للمتقدمين لشغل وظيفة مساعد عيادات بهذا المستشفى، ولدى اجتياز المتدرب لهذا البرنامج بنجاح يعرض عليه العمل في وظيفة مساعد بالعيادات الخارجية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.
وقد بلغ عدد خريجي هذا البرنامج منذ بداية تقديمه في عام 1996م «75» خمسة وسبعين متدرباً بمن فيهم خريجو الدفعة الأخيرة وعددهم اثنا عشر خريجا وهم:
زهية أبو حرب محمد الأحمري خالد العنزي جيهان الهلالي تركي العتيبي غنوة الصالح فهد الوهيبي زكي الزهراني عبير المطر فيصل الحميدي عبد الله شلبي محمد الذاهب.
وقد منح أربعة من الخريجين شهادات تقديرية لتميزهم وهم: زكي الزهراني، محمد الأحمري، فهد الوهيبي ومحمد الذاهب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved