أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

الاقتصادية

لجنة المقاولين بغرفة الرياض بدأت أعمالها ببحث السعودة والتعاملات الحكومية
* الرياض - الجزيرة:
بدأت اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة المقاولين بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اول اجتماعاتها المكثفة بتشكيلاتها الجديدة لاقرار استراتيجية عملها خلال الدورة الحالية لمجلس الادارة.
وترأس الاستاذ ناصر المطوع الاجتماع الاول للجنة التشغيل والصيانة بالغرفة حيث تم مناقشة محاور خطة عمل اللجنة من خلال العام الجاري ومنها عقود التشغيل والصيانة وتفعيل توصيات ندوة عقود الاداء ودراسة أثر اقساط رسوم الضمان التعاوني على قطاع المقاولين الى جانب موضوع السعودة في قطاع التشغيل والصيانة.
وقد عقدت لجنة المياه والصرف الصحي اجتماعها الاول مؤخرا برئاسة الاستاذ عبد المجيد السلطان حيث ناقشت موجزا عن انجازات لجنة المقاولين ولجانها الفرعية في الدورة السابقة واتفق الاعضاء على وضع تصور لخطة عمل اللجنة وفقا للمحاور الاربعة المقرة من اللجنة الرئيسية خلال اسبوعين وتداول الاعضاء بعض الموضوعات الرئيسية التي ستتضمنها الخطة ومنها التواصل مع المقاولين واستخدام شبكة المعلومات العالمية «الانترنت» بين المقاولين.
ووفقا لحسين العذل امين عام الغرفة التجارية الصناعية بالرياض فقد ناقشت اللجنة مقترحا حول الطلب من الجهات الحكومية تزويد المقاول بقرض مدمج يحتوي على معلومات لجداول الكميات ومخططات المشروع محل المنافسة وكذلك مقترح حول ايجاد آلية تنظيم عملية تضامن المقاولين المصنفين مع المقاولين غير المصنفين.
كما عقدت لجنة الاعمال الكهربائية اجتماعها الاول بمقر الغرفة بالرياض مؤخرا برئاسة الاستاذ صباح المطلق تم خلاله مناقشة خطة عمل اللجنة ومحاورها الرئيسية ومنها زيادة فرص العمل المقاولين وتحسين ظروف المتعاقدين ومتابعة توحيد عقود فروع الشركة السعودية للكهرباء اضافة الى تأهيل المقاولين من الباطن للمشروعات الكبرى والتأكد من تطبيق الشركات المساهمة للاعلان عن مشروعاتها.
وفي الاجتماع الاول للجنة الطرق برئاسة الاستاذ عامر الخشيل ناقشت اللجنة بعض الموضوعات المطروحة ضمن خطة عملها هذا العام وفي مقدمتها تذليل الصعوبات في استخراج التأشيرات من مكتب العمل وموضوع توريد الاسفلت من ارامكو والتأمين على المشروعات من قبل الشركة الوطنية للتأمين وايضا دراسة عقد الاشغال العامة واهمية موضوع المواصفات للمشروعات الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved