أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 17th May,2001 العدد:10458الطبعةالاولـي الخميس 23 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

شركة الكهرباء تطرح خدمات المشتركين على النت
* الأحساء - عبداللطيف المحيسن:
لتقديم خدمة أفضل لخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء قامت ادارة تقنية المعلومات بفرع الغربية متمثلة بفريق الإنترنت بتصميم وتنفيذ نظام خدمات المشتركين من خلال شبكة الانترانت والإنترنت.
ويقدم النظام وطبقاً «لنشرة الكهرباء» عدداً من الخدمات التي تتيح للمشتركين الاستعلام عنها ومنها استعراضه لبيان مطلوبات الاشتراك وكذلك استعراض تفاصيل السداد كما يمكن عن طريق الشبكة تسجيل أي بلاغ ومعرفة موقف الفصل والاعادة. كما يتيح النظام الجديد للمشترك الاستعلام عن طلبه واستعراضه نتيجة الكشف عليه. وتجدر الاشارة الى انه قد تم تشغيل النظام على شبكة الانترانت بالادارة العامة لفرع الغربية بجدة ويتم تشغيله ايضا على شبكة الانترنت لاحقاً وذلك بعد استكمال كافة التجهيزات اللازمة للتشغيل، كما سيتم في المستقبل انشاء خدمة السداد من خلال هذا النظام الأمر الذي سيخفف العبء لكل المشتركين وايضا عن مكاتب الاشتراكات والتحصيل، كما نجحت ادارة تقنية المعلومات بفرع الغربية في تحويل تطبيقات الحاسب المركزي Main Frome للعمل على شبكة الانترانت الداخلية بالفرع وقد تم اختيار خدمات المشتركين كمثال لتحويله لكي يعمل على شبكة الانترانت الداخلية، وقد أدى هذا التحويل الى تسهيل التعامل مع برامج الحاسب المركزي من خلال واجهة تطبيق رسومية بالاضافة الى انه سيؤدي الى الاستغناء عن كروت محاكاة الاتصال بالحاسب المركزي.
وقد ساعدت هذه الخدمة في التخطيط والتجهيز لبناء تطبيقات الإنترنت بمفهوم الأعمال والتجارة الالكترونية «B2B, B2C» مثل المناقصات وخدمة المساهمين وسداد الفواتير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved